یَا مُشْبِعَ الْبُطُونِ الْجَایِعَةِ. (نبویه، ص: ۴۷۴, س:۴)
یَا مُشْبِعَ الْبُطُونِ الْجَایِعَةِ، وَ یَا کَاسِیَ الْجُسُومِ الْعَارِیَةِ .... (فاطمیه، ص: ۱۹, س:۱۵)
یَا مُشْبِعَ الْبُطُونِ الْجَایِعَةِ. (فاطمیه، ص: ۳۳, س:۱۷)
یَا مُشْبِعَ الْبُطُونِ الْجَایِعَةِ. (صادقیه، ص: ۵۱۶, س:۱۸)
یَا مُشْبِعَ الْبُطُونِ الْجَایِعَةِ. (کاظمیه، ص: ۱۴۶, س:۴)
وَ اَنَا الْجَایِعُ الَّذِی اَشْبَعْتَ فَلَکَ الْحَمْدُ. (علویه، ص: ۳۰۲, س:۹)
وَ اَنَا الْجایِعُ الَّذی اَشْبَعْتَهُ. (سجادیه، ص: ۲۲۳, س:۸)
اللَّهُمَّ ... وَ اَمِتْ حَیَاةَ الْمُنْکَرَاتِ، لِیَاْمَنَ الْمَخُوفُ، وَ یَسْکُنَ الْمَلْهُوفُ وَ یَشْبَعَ الْجَایِعُ، وَ یُحْفَظَ الضَّایِعُ، وَ یُاْوَی الطَّرِیدُ، وَ یَعُودَ الشَّرِیدُ. (جوادیه، ص: ۱۲۸, س:۵)
اَدْعُوکَ دُعَاءَ الْخَاضِعِ الذَّلِیلِ الْخَاشِعِ، الْخَایِفِ الْمُشْفِقِ، الْبَایِسِ الْمَهِینِ الْحَقِیرِ، الْجَایِعِ الْفَقِیرِ، الْعَایِذِ الْمُسْتَجِیرِ، الْمُقِرِّ بِذَنْبِهِ الْمُسْتَغْفِرِ مِنْهُ، الْمُسْتَکِینِ لِرَبِّهِ دُعَاءَ مَنْ اَسْلَمَتْهُ ثِقَتُهُ، وَ رَفَضَتْهُ اَحِبَّتُهُ، وَ عَظُمَتْ فَجِیعَتُهُ. (صادقیه، ص: ۳۹۰, س:۵)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی اَشْبَعَنَا فِی الْجَایِعِینَ. (علویه، ص: ۳۶۴, س:۳)
وَ نَفِّسْ عَنِ الْمَهْمُومِینَ، وَ فَرِّجْ عَنِ الْمَکْرُوبِینَ، وَ اکْسُ الْعَارِینَ وَ اَشْبِعِ الْجَایِعِینَ، وَ اَرْوِ الظَّامِیِینَ، وَ اقْضِ دَیْنَ الْغَارِمِینَ، وَ زَوِّجِ الْعَازِبِینَ، وَ اشْفِ مَرْضَی الْمُسْلِمِینَ. (صادقیه، ص: ۵۵۴, س:۷)
اللَّهُمَّ مُشْبِعَ الْجَاعَةِ، وَ رَافِعَ الْوَضِعَةِ، لَا تُجِعْ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ. (نبویه، ص: ۵۷۲, س:۱۳)
یَا غَوْثَ اللَّهْفَانِ وَ مَاْوَی الْحَیْرَانِ، وَ مُرْوِیَ الظَّمْآنِ وَ مُشْبِعَ الْجَوْعَانِ، وَ کَاسِیَ الْعُرْیَانِ، وَ حَاضِرَ کُلِّ مَکَانٍ، بِلَا دَرَکٍ وَ لَا عَیَانٍ وَ لَا صِفَةٍ وَ لَا بَطَانٍ. (کاظمیه، ص: ۱۲۰, س:۱۳)
اَعِنَّا عَلَی الصِّیَامِ وَ الْقِیَامِ، وَ حِفْظِ اللِّسَانِ، وَ غَضِّ الْبَصَرِ، وَ لَا تَجْعَلْ حَظَّنَا مِنْهُ الْجُوعَ وَ الْعَطَشَ. (نبویه، ص: ۴۱۸, س:۵)
اللَّهُمَّ اِنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ نَبِیِّکَ قَدْ اَضَرَّ بِهَا الْجُوعُ وَ هَذَا عَلِیُّ بْنُ ابِی طَالِبٍ ابْنُ عَمِّ نَبِیِّکَ قَدْ اَضَرَّ بِهِ الْجُوعُ فَاَنْزِلِ اللَّهُمَّ عَلَیْنَا مَایِدَةً مِنَ السَّمَاءِ کَمَا اَنْزَلْتَهَا عَلَی بَنِی اِسْرَایِیلَ فَکَفَرُوا وَ اِنَّا مُوْمِنُونَ. (فاطمیه، ص: ۷۰, س:۱)
اللَّهُمَّ اِنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ نَبِیِّکَ قَدْ اَضَرَّ بِهَا الْجُوعُ وَ هَذَا عَلِیُّ بْنُ ابِی طَالِبٍ ابْنُ عَمِّ نَبِیِّکَ قَدْ اَضَرَّ بِهِ الْجُوعُ فَاَنْزِلِ اللَّهُمَّ عَلَیْنَا مَایِدَةً مِنَ السَّمَاءِ کَمَا اَنْزَلْتَهَا عَلَی بَنِی اِسْرَایِیلَ فَکَفَرُوا وَ اِنَّا مُوْمِنُونَ. (فاطمیه، ص: ۷۰, س:۲)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ ... مِنَ الْجُوعِ فَاِنَّهُ بِیْسَ الضَّجِیعِ. (نبویه، ص: ۳۲۲, س:۱۰)
وَا غَوْثَاهُ بِاللَّهِ، ثُمَّ بِکَ یَا رَسُولَ اللَّهِ مِنَ الْجُوعِ. (فاطمیه، ص: ۶۹, س:۹)
وَ یَا مُنْزِلَ الْغِیَاثِ مِنَ الدُّلَّجِ الحِثَاثِ عَلَی الْحِزْنِ وَ الدِّمَاثِ اِلَی الْجُوَّعِ الْغِرَاثِ مِنَ الْهُزَّمِ الرُّزُومِ. (علویه، ص: ۱۴۱, س:۳)
وَ اجْعَلْ مِیَرَهُمْ (اَعْداءَکَ) فی اَحَصِّ اَرْضِکَ وَ اَبْعَدِها عَنْهُمْ، وَ امْنَعْ حُصُونَها مِنْهُمْ، اَصِبْهُمْ بِالْجُوعِ الْمُقیمِ وَ السُّقْمِ الاَلیمِ. (سجادیه، ص: ۱۳۵, س:۸)
اللَّهُمَّ مُشْبِعَ الْجَاعَةِ، وَ رَافِعَ الْوَضِعَةِ، لَا تُجِعْ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ. (نبویه، ص: ۵۷۲, س:۱۳)
لَا تَذَرْ لَنَا فِی هَذِهِ السَّاعَةِ ... خَایِفاً اِلَّا اَمِنْتَهُ وَ لَا عَدُوّاً اِلَّا کَفَیْتَهُ وَ لَا کَسِیراً اِلَّا جَبَرْتَ وَ لَا جَایِعاً اِلَّا اَشْبَعْتَ وَ لَا ظَمْآناً اِلَّا اَنْهَلْتَ وَ لَا عَارِیاً اِلَّا کَسَوْتَ. (علویه، ص: ۲۹۲, س:۷)
یَا مَنْ دَعَوْتُهُ مَرِیضاً فَشَفَانِی وَ عُرْیَاناً فَکَسَانِی وَ جَایِعاً فَاَطْعَمَنِی وَ عَطْشَاناً فَاَرْوَانِی وَ ذَلِیلاً فَاَعَزَّنِی وَ جَاهِلاً فَعَرَّفَنِی وَ وَحِیداً فَکَثَّرَنِی وَ غَایِباً فَرَدَّنِی وَ مُقِلّاً فَاَغْنَانِی وَ مُنْتَصِراً فَنَصَرَنِی وَ غَنِیّاً فَلَمْ یَسْلُبْنِی وَ اَمْسَکْتُ عَنْ جَمِیعِ ذَلِکَ فَابْتَدَاَنِی. (حسینیه، ص: ۱۳۸, س:۱۲)
اِلَهِی وَ کَمْ مِنْ عَبْدٍ اَمْسَی وَ اَصْبَحَ فَقِیراً عَایِلاً عَارِیاً مُمْلِقاً، مُخْفِقاً مَهْجُوراً، جَایِعاً خَایِفاً ظَمْآناً، یَنْتَظِرُ مَنْ یَعُودُ عَلَیْهِ بِفَضْلٍ ... وَ اَنَا الْمَخْدُومُ الْمُنَعَّمُ الْمُعَافَی. (کاظمیه، ص: ۶۸, س:۱۵)
اِلَهِی وَ مَوْلَایَ وَ سَیِّدِی، وَ کَمْ مِنْ عَبْدٍ اَمْسَی وَ اَصْبَحَ شَرِیداً طَرِیداً حَیْرَاناً مُتَحَیِّراً جَایِعاً خَایِفاً، حَاسِراً فِی الصَّحَارِی وَ الْبَرَارِی، اَحْرَقَهُ الْحَرُّ وَ الْبَرْدُ ... وَ اَنَا خِلْوٌ مِنْ ذَلِکَ کُلِّهِ. (کاظمیه، ص: ۶۹, س:۷)
سَیِّدِی اَنَا مِنْ حُبِّکَ جَایِعٌ لَا اَشْبَعُ، اَنَا مِنْ حُبِّکَ ظَمْآنٌ لَا اَرْوَی. (صادقیه، ص: ۴۱۸, س:۴)
اللَّهُمَّ اِنِّی جَایِعٌ فَاَطْعِمْنِی. (صادقیه، ص: ۶۸۲, س:۴)
اللَّهُمَّ اَشْبِعْ کُلَّ جَایِعٍ. (نبویه، ص: ۴۲۵, س:۱)
اِلَهِی اِرْحَمْنَا اِذَا جِیْنَاکَ عُرَاةً حُفَاةً، مُغْبَرَّةً مِنْ ثَرَی الْاَجْدَاثِ رُوُوسُنَا وَ شَاحِبَةً مِنْ تُرَابِ الْمَلَاحِیدِ وُجُوهُنَا، وَ خَاشِعَةً مِنْ اَفْزَاعِ الْقِیَامَةِ اَبْصَارُنَا، وَ ذَابِلَةً مِنْ شِدَّةِ الْعَطَشِ شِفَاهُنَا، وَ جَایِعَةً لِطُولِ الْمُقَامِ بُطُونُنَا. (علویه، ص: ۱۰۵, س:۱۶)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی اَشْبَعَنَا فِی جَایِعِینَ، وَ اَرْوَانَا فِی ظَامِیِینَ وَ حَمَلَنَا فِی رَاجِلِینَ، وَ آمَنَنَا فِی خَایِفِینَ، وَ اَخْدَمَنَا فِی عَانِینَ. (باقریه، ص: ۱۱۴, س:۱۱)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی اَطْعَمَنَا فِی جَایِعِینَ وَ سَقَانَا فِی ظَمْآنِینَ وَ کَسَانَا فِی عَارِینَ وَ هَدَانَا فِی ضَالِّینَ وَ حَمَلَنَا فِی رَاجِلِینَ وَ آوَانَا فِی ضَاحِینَ وَ اَخْدَمَنَا فِی عَانِینَ وَ فَضَّلَنَا عَلَی کَثِیرٍ مِنَ الْعَالَمِینَ. (صادقیه، ص: ۶۸۳, س:۱)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی اَشْبَعَ جَوْعَتَنَا. (علویه، ص: ۲۹۴, س:۷)
اِلَهِی وَ کَمْ مِنْ عَبْدٍ مُتَاَذِّیاً بِبَرْدٍ اَوْ حَرٍّ اَوْ جُوعٍ اَوْ عُرْی اَوْ غَیْرِهِ مِنَ الشَّدَایِدِ، مِمَّا اَنَا مِنْهُ خِلْوٌ وَ اَنَا فِی عَافِیَةٍ مِنْ ذَلِکَ کُلِّهِ. (کاظمیه، ص: ۶۸, س:۱۰)
لِمَنْ قَاتَلَ مَعَهُ یَوْمَ بَدْرٍ؛ اللَّهُمَّ اِنَّهُمْ حُفَاةٌ فَاحْمِلْهُمْ، وَ عُرَاةٌ فَاکْسُهُمْ، وَ جِیَاعٌ فَاَشْبِعْهُمْ، وَ عَالَةٌ فَاَغْنِهِمْ مِنْ فَضْلِکَ. (نبویه، ص: ۵۹۵, س:۱۱)
یا رَبّاهُ، اَدْخِلْنا جَنَّةً لَا نَجُوعُ فیها وَ لَا نَعْرَی. (سجادیه، ص: ۴۳۴, س:۴)