لَا تَحْظُرْ عَلَی فُلَانِ رِزْقَکَ وَ لَا تَکِلْهُ اِلَی خَلْقِکَ وَ لَا اِلَی نَفْسِهِ فَیَعْجَزَ عَنْهَا وَ یَضْعُفَ عَنِ الْقِیَامِ فِیمَا یُصْلِحُهُ وَ یُصْلِحُ مَا قَبْلَهُ بَلْ تَفَرَّدْ بِلَمِّ شَعْثِهِ وَ تَوَلَّی کِفَایَتَهُ وَ انْظُرْ اِلَیْهِ فِی جَمِیعِ اُمُورِهِ. (علویه، ص: ۲۱۸, س:۱۴)
یَا قَوِیّاً لَا یَضْعُفُ. (نبویه، ص: ۱۲۲, س:۱۳)
سُبْحَانَ مَنْ هُوَ شَدِیدٌ لَا یَضْعُفُ. (علویه، ص: ۳۱۰, س:۱۰)
وَ اَنْتَ ... الْعَالِمُ لَا یُعَلَّمُ، الْقَوِیُّ لَا یَضْعُفُ، الْعَظِیمُ لَا یُوصَفُ، الْوَفِیُّ لَا یُخْلِفُ الْعَدْلُ لَا یَحِیفُ، الْغَنِیُّ لَا یَفْتَقِرُ، الْکَبِیرُ لَا یَصْغُرُ، الْمَنِیعُ لَا یُقْهَرُ الْمَعْرُوفُ لَا یُنْکَرُ الْغَالِبُ لَا یُغْلَبُ. (علویه، ص: ۳۸۰, س:۱۵)
کَمْ مِنْ کَرْبٍ یَضْعُفُ فِیهِ الْفُوَادُ، وَ تَقِلُّ فِیهِ الْحِیلَةُ، وَ یَخْذُلُ فِیهِ الصَّدِیقُ، وَ یَشْمُتُ فِیهِ الْعَدُوُّ، اَنْزَلْتُهُ بِکَ، وَ شَکَوْتُهُ اِلَیْکَ، رَغْبَةً مِنِّی اِلَیْکَ عَمَّنْ سِوَاکَ، فَفَرَّجْتَهُ عَنِّی وَ کَشَفْتَهُ. (حسینیه، ص: ۱۶۳, س:۱۵)
فَکَمْ مِنْ کَرْبٍ یَضْعُفُ عَنْهُ الْفُوَادُ وَ تَقِلُّ فِیهِ الْحِیلَةُ، وَ یَشْمَتُ فِیهِ الْعَدُوُّ، وَ تُعْیَی فِیهِ الْاُمُورُ، اَنْزَلْتُهُ بِکَ وَ شَکَوْتُهُ اِلَیْکَ، رَاغِباً اِلَیْکَ فِیهِ عَمَّنْ سِوَاکَ، قَدْ فَرَّجْتَهُ وَ کَفَیْتَهُ. (صادقیه، ص: ۱۶۲, س:۲)
کَمْ مِنْ کَرْبٍ یَضْعُفُ عَنْهُ الْفُوَادُ، وَ تَقِلُّ فِیهِ الْحِیلَةُ، وَ یَخْذُلُ فیِهِ الْقَرِیبُ وَ الْبَعِیدُ وَ یَشْمُتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَ تُعْیِینِی فِیهِ الْاُمُورُ. (صادقیه، ص: ۲۲۱, س:۸)
فَکَمْ مِنْ کَرْبٍ یَضْعُفُ عَنْهُ الْفُوَادُ، وَ تَقِلُّ فِیهِ الْحِیلَةُ، وَ یَخْذُلُ فِیهِ الْقَرِیبُ، وَ یَشْمُتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَ تُعْیِینِی فِیهِ الْاُمُورُ. (صادقیه، ص: ۲۸۴, س:۸)
فَکَمْ مِنْ کَرْبٍ یَضْعُفُ فِیهِ الْقُوَی، وَ تَقِلُّ فِیهِ الْحِیلَةُ، وَ تُعْیَی فِیهِ الْاُمُورُ وَ یَخْذُلُ فِیهِ الْقَرِیبُ، وَ یَشْمُتُ فِیهِ الْعَدُوُّ. (صادقیه، ص: ۲۸۴, س:۱۷)
کَمْ مِنْ کَرْبٍ یَضْعُفُ عَنْهُ الْفُوَادُ، وَ تَقِلُّ فِیهِ الْحِیلَةُ، وَ یَخْذُلُ عَنْهُ الْقَرِیبُ الصَّدیِقُ وَ یَشْمَتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَ تُعْیِینِی فِیهِ الْاُمُورُ. (صادقیه، ص: ۴۴۵, س:۵)
کَمْ مِنْ کَرْبٍ یَضْعُفُ عَنْهُ الْفُوَادُ وَ تَقِلُّ فِیهِ الْحِیلَةُ وَ تَعْیَی فِیهِ الْاُمُورُ، یَخْذُلُ فِیهِ الْبَعیدُ وَ الْقَرِیبُ وَ الصَّدیقُ وَ یَشْمُتُ فِیهِ الْعَدُوُّ، اَنْزَلْتُهُ بِکَ وَ شَکَوْتُهُ اِلَیْکَ، رَاغِباً اِلَیْکَ فِیهِ عَمَّنْ سِوَاکَ، فَفَرَّجْتَهُ وَ کَشَفْتَهُ وَ کَفَیْتَنِیهِ. (رضویه، ص: ۳۹, س:۱۰)
لَا تُخَیَّبُ رَاجِیهِ، وَ لَا تُرَدُّ دَاعِیهِ، وَ لَا یُضَعِّفُ مَنِ اعْتَمَدَ عَلَیْهِ، وَ لَجَاَ اِلَیْهِ. (علویه، ص: ۷۴, س:۱۲)