لَا تَحْظُرْ عَلَی فُلَانِ رِزْقَکَ وَ لَا تَکِلْهُ اِلَی خَلْقِکَ وَ لَا اِلَی نَفْسِهِ فَیَعْجَزَ عَنْهَا وَ یَضْعُفَ عَنِ الْقِیَامِ فِیمَا یُصْلِحُهُ وَ یُصْلِحُ مَا قَبْلَهُ بَلْ تَفَرَّدْ بِلَمِّ شَعْثِهِ وَ تَوَلَّی کِفَایَتَهُ وَ انْظُرْ اِلَیْهِ فِی جَمِیعِ اُمُورِهِ. (علویه، ص: ۲۱۸, س:۱۴)
تَعْلَمُ مَا حَلَّ بِهِ قَبْلَ اَنْ یَشْکُوهُ اِلَیْکَ، وَ تَعْلَمُ مَا یُصْلِحُهُ قَبْلَ اَنْ یَدْعُوَکَ لَهُ. (کاظمیه، ص: ۱۲۲, س:۶)
تَعْلَمُ مَا حَلَّ بِهِ (الْمَظْلُومِ مِنَّا) قَبْلَ اَنْ یَشْکُوهُ اِلَیْکَ، وَ تَعْرِفُ مَا یُصْلِحُهُ قَبْلَ اَنْ یَدْعُوَکَ لَهُ. (هادویه، ص: ۱۸۹, س:۱۷)