یصل

ریشه: صلو (ص.ل.و)
کلمات: یُصَلِّ، یَصِلَ، یَصِلُ، یَصِلْ
۲۳ مورد یافت شد

یُصَلِّ

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ النَّبِیِّ الْاُمِّیِّ، عَدَدَ مَنْ صَلَّی عَلَیْهِ، وَ عَدَدَ مَنْ لَمْ یُصَلِّ عَلَیْهِ. (علویه، ص: ۳۶۹, س:۲)

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ بِعَدَدِ مَنْ لَمْ یُصَلِّ عَلَیْهِ. (فاطمیه، ص: ۳۷, س:۹)

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ بِعَدَدِ کُلِّ شَعْرَةٍ وَ لَفْظَةٍ وَ لَحْظَةٍ وَ نَفَسٍ وَ صِفَةٍ، وَ سُکُونٍ وَ حَرَکَةٍ مِمَّنْ صَلَّی عَلَیْهِ وَ مِمَّنْ لَمْ یُصَلِّ عَلَیْهِ وَ بِعَدَدِ سَاعَاتِهِمْ وَ دَقَایِقِهِمْ. (فاطمیه، ص: ۳۷, س:۱۲)

اللَّهُمَّ فَصَلِّ عَلَیْهِمْ بِعَدَدِ مَنْ صَلَّی عَلَیْهِمْ وَ بِعَدَدِ مَنْ لَمْ یُصَلِّ عَلَیْهِمْ، وَ بِعَدَدِ مَنْ لَا یُصَلِّی عَلَیْهِمْ. (هادویه، ص: ۱۷۶, س:۶)

یَصِلَ

وَ امْنَعْنِی ... اَنْ یَصِلَ اِلَیَّ مِنْهُ مَکْرُوهٌ اَوْ اَذیً. (نبویه، ص: ۳۹۴, س:۶)

اکْفِنَا ... مِنْ شَرِّ کُلِّ ذِی شَرٍّ ... وَ امْنَعْهُ مِنْ اَنْ یَفْرُطَ عَلَیْنَا اَوْ اَنْ یَطْغَی، اَوْ اَنْ یَصِلَ اِلَیْنَا بِمَکْرُوهٍ وَ اَذیً. (نبویه، ص: ۳۹۵, س:۶)

اللَّهُمَّ وَ کُلُّ مَنْ قَدَّرْتَ لَهُ عَلَیَّ مَقْدُرَةً مِنْ عِبَادِکَ ... فَخُذْ عَنِّی بِقُلُوبِهِمْ ... حَتَّی لَا یَصِلَ اِلَیَّ اَحَدٌ مِنْهُمْ بِسُوءٍ. (علویه، ص: ۳۵۰, س:۱۰)

وَ اجْعَلْ حِفْظَکَ وَ حِیَاطَتَکَ وَ حِرَاسَتَکَ وَ کَلَاءَتَکَ، مِنْ وَرَایِی وَ اَمَامِی وَ عَنْ یَمِینِی وَ عَنْ شِمَالِی وَ مِنْ فَوْقِی وَ مِنْ تَحْتِی وَ حَوَالِیَّ حَتَّی لَا یَصِلَ اَحَدٌ مِنَ الْمَخْلُوقِینَ اِلَی مَکْرُوهِی وَ اَذَایَ. (فاطمیه، ص: ۶۵, س:۱۵)

هَا اَنَا اَتَوَسَّلُ اِلَیْکَ بِفَقْرِی اِلَیْکَ، وَ کَیْفَ اَتَوَسَّلُ اِلَیْکَ بِمَا هُوَ مُحَالٌ اَنْ یَصِلَ اِلَیْکَ؟ (حسینیه، ص: ۱۴۶, س:۱۸)

اِلَهِی اَنْتَ الْغَنِیُّ بِذَاتِکَ اَنْ یَصِلَ اِلَیْکَ النَّفْعُ مِنْکَ، فَکَیْفَ لَا تَکُونُ غَنِیّاً عَنِّی. (حسینیه، ص: ۱۴۹, س:۳)

مَنْ قَدَّرْتَ لَهُ عَلَیَّ مَقْدِرَةً مِنْ خَلْقِکَ، فَخُذْ عَنِّی بِسَمْعِهِ وَ بَصَرِهِ وَ لِسَانِهِ وَ یَدِهِ وَ خُذْهُ عَنْ یَمِینِهِ وَ عَنْ یَسَارِهِ وَ مِنْ خَلْفِهِ وَ مِنْ قُدَّامِهِ وَ امْنَعْهُ اَنْ یَصِلَ اِلَیَّ بِسُوءٍ. (صادقیه، ص: ۱۶۱, س:۱۷)

اللَّهُمَّ وَ کُلُّ مَنْ قَدَرْتَ لَهُ عَلَیَّ مَقْدُرَةً مِنْ خَلْقِکَ فَخُذْ عَنِّی بِقُلُوبِهِمْ وَ اَلْسِنَتِهِمْ وَ اَسْمَاعِهِمْ وَ اَبْصَارِهِمْ مِنْ حَیْثُ شِیْتَ وَ مِنْ اَیْنَ شِیْتَ وَ کَیْفَ شِیْتَ وَ اَنَّی شِیْتَ حَتَّی لَا یَصِلَ اِلَیَّ وَاحِدٌ مِنْهُمْ بِسُوءٍ. (صادقیه، ص: ۲۰۶, س:۷)

اللَّهُمَّ فَکُلُّ مَنْ قَدَّرْتَ لَهُ عَلَیَّ مَقْدُرَةً مِنْ خَلْقِکَ فَخُذْ عَنِّی ... مِنْ حَیْثُ شِیْتَ، وَ کَیْفَ شِیْتَ وَ اَنَّی شِیْتَ حَتَّی لَا یَصِلَ اِلَیَّ اَحَدٌ مِنْهُمْ بِسُوءٍ. (صادقیه، ص: ۳۷۸, س:۱۰)

وَ امْنَعْنِی مِنْ اَنْ یَصِلَ اِلَیَّ اَحَدٌ مِنْ خَلْقِکَ بِسُوءٍ، فَاِنَّکَ وَلِیُّ ذَلِکَ وَ الْقَادِرُ عَلَیْهِ. (صادقیه، ص: ۶۷۵, س:۲)

فَلَنْ یَصِلَ اِلَیَّ اَحَدٌ، وَ لَنْ یَضُرَّنِی اَحَدٌ، وَ لَنْ یَقْدِرَ عَلَیَّ اَحَدٌ. (کاظمیه، ص: ۴۳, س:۱۳)

یَصِلُ

دُعَاءُ ابْرَاهِیمَ (ع)؛ اَنْتَ اَعْظَمُ مِنْ کُلِّ شَیْءٍ فَلَا یَصِلُ اَحَدٌ عَظَمَتَکَ. (نبویه، ص: ۳۱, س:۱۱)

اِلَهِی اَسْاَلُکَ مَسْاَلَةَ الْمِسْکِینِ الَّذِی قَدْ تَحَیَّرَ فِی رَجَایِهِ فَلَا یَجِدُ مَلْجَاً وَ لَا مَسْنَداً یَصِلُ بِهِ اِلَیْکَ، وَ لَا یُسْتَدَلُّ بِهِ عَلَیْکَ اِلَّا بِکَ، وَ بِاَرْکَانِکَ وَ مَقَامَاتِکَ الَّتِی لَا تَعْطِیلَ لَهَا مِنْکَ. (علویه، ص: ۱۳۴, س:۱۸)

اجْعَلْنی مِنَ السّالِمینَ فی حِصْنِکَ الَّذی لَا تَرُومُهُ الاَعْداءُ، وَ لَا یَصِلُ اِلَی فیهِ مَکْرُوهُ الاَذی. (سجادیه، ص: ۴۸۴, س:۱۵)

وَ تَجْعَلَهَا فِی حِصْنٍ حَصِینٍ مَنِیعٍ لَا یَصِلُ اِلَیْهَا ذَنْبٌ وَ لَا خَطِییَةٌ، وَ لَا یُفْسِدُهَا عَیْبٌ وَ لَا مَعْصِیَةٌ. (صادقیه، ص: ۴۰۵, س:۱)

یَسْتَغِیثُ بِکَ اِذَا خَذَلَهُ الْمُغِیثُ، وَ یَسْتَصْرِخُکَ اِذَا قَعَدَ عَنْهُ النَّصِیرُ وَ یَلُوذُ بِکَ اِذَا نَفَتْهُ الْاَفْنِیَةُ وَ یَطْرُقُ بَابَکَ اِذَا اُغْلِقَتْ دُونَهُ الْاَبْوَابُ الْمُرْتَجَةُ، وَ یَصِلُ اِلَیْکَ اِذَا احْتَجَبَتْ عَنْهُ الْمُلُوکُ الْغَافِلَةُ. (کاظمیه، ص: ۱۲۲, س:۴)

وَ یَصِلُ (الْمَظْلُومِ مِنَّا) اِلَیْکَ اِذَا احْتَجَبَتْ عَنْهُ الْمُلُوکُ الْغَافِلَةُ. (هادویه، ص: ۱۸۹, س:۱۶)

تُعِیدُ ذَلِکَ ثَلَاثاً فَاِنَّ السَّلَامَ یَصِلُ اِلَیْهِ مِنْ قَرِیبٍ وَ بَعِید. (مزار، ص: ۱۹۰, س:۸)

یَصِلْ

وَ احْجُبْنِی عَنْ اَعْیُنِ الْبَاغِضِینَ النَّاصِبِینَ الْعَدَاوَةَ لِاَهْلِ بَیْتِ نَبِیِّکَ، وَ لَا یَصِلْ مِنْهُمْ اِلَیَّ اَحَدٌ بِسُوءٍ. (مهدویه، ص: ۳۴۴, س:۵)