الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی لَمْ یَکُنْ لَهُ اَوَّلٌ مَعْلُومٌ، وَ لَا آخِرٌ مُتَنَاهٍ وَ لَا قَبْلٌ مُدْرَکٌ، وَ لَا بَعْدٌ مَحْدُودٌ، وَ لَا اَمَدٌ بِحَتَّی، وَ لَا شَخْصٌ فَیُتَجَزَّاُ وَ لَا اخْتِلَافُ صِفَةٍ فَیَتَنَاهَی. (حسنیه، ص: ۸۳, س:۱۳)
الْحَمْدُ لِلَّهِ اَوَّلِ مَحْمُودٍ وَ آخِرِ مَعْبُودٍ، وَ اَقْرَبِ مَوْجُودٍ، الْبَدِیءِ بِلَا مَعْلُومٍ لِاَزَلِیَّتِهِ وَ لَا آخِرَ لِاَوَّلِیَّتِهِ. (علویه، ص: ۱۷, س:۵)
اَسْاَلُکَ اَنْ تَخِیرَ لِی بِمَا اَشْکَلَ عَلَیَّ بِهِ، فَاِنَّکَ عَالِمٌ بِکُلِّ مَعْلُومٍ غَیْرُ مُعَلَّمٍ. (صادقیه، ص: ۱۷۶, س:۹)
یَا دَیْمُومُ یَا قَیُّومُ، وَ عَالِمَ کُلِّ مَعْلُومٍ. (مهدویه، ص: ۲۹۸, س:۲)
ارْحَمْنی اِذَا انْقَطَعَ مَعْلُومُ عُمُری وَ دُرِسَ ذِکْری، وَ انْمَحَی اَثَری، وَ بُوِّیْتُ فِی الضَّریحِ مُرْتَهَناً بِعَمَلی، مَسْوُولاً عَمّا اَسْلَفْتُهُ مِنْ فارِطِ زَلَلی، مَنْسِیّاً کَمَنْ نُسِیَ مِنَ الاَمْواتِ مِمَّنْ کَانَ قَبْلی. (سجادیه، ص: ۴۴۸, س:۶)