فَاِنّی لَکَ مُسَلِّمٌ. (سجادیه، ص: ۳۲۹, س:۷)
وَ اُشْهِدُکَ اَنِّی مُسَلِّمٌ لَهُ وَ لِاَهْلِ بَیْتِهِ عَلَیْهِمُ السَّلَامُ غَیْرَ مُسْتَنْکِفٍ وَ لَا مُسْتَکْبِرٍ. (صادقیه، ص: ۱۵۲, س:۲)
اَدِینُکَ بِطَاعَتِهِمْ وَ وِلَایَتِهِمْ ... عَلَی حُدُودِ مَا اَتَانَا مِنْهُ وَ مَا لَمْ یَاْتِنَا، مُوْمِنٌ مُقِرٌّ بِذَلِکَ، مُسَلِّمٌ رَاضٍ بِمَا رَضِیتَ بِهِ یَا رَبِّ، اُرِیدُ بِهِ وَجْهَکَ وَ الدَّارَ الْآخِرَةَ، مَرْهُوباً وَ مَرْغُوباً اِلَیْکَ فِیهِ. (صادقیه، ص: ۴۴۸, س:۹)
فَاَنَا مُسَلِّمٌ لِاَمْرِکَ، لَا اَرْجُو نَجَاحاً وَ لَا مُعَافَاةً وَ لَا تَشْرِیفاً اِلَّا بِکَ وَ مِنْکَ. (صادقیه، ص: ۴۹۰, س:۱۶)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَدِینُکَ بِطَاعَتِهِمْ وَ وِلَایَتِهِمْ وَ الرِّضَا بِمَا فَضَّلْتَهُمْ بِهِ غَیْرَ مُتَکَبِّرٍ وَ لَا مُسْتَکْبِرٍ عَلَی مَعْنَی مَا اَنْزَلْتَ فِی کِتَابِکَ عَلَی حُدُودِ مَا اَتَانَا فِیهِ وَ مَا لَمْ یَاْتِنَا مُوْمِنٌ مُقِرٌّ مُسَلِّمٌ بِذَلِکَ رَاضٍ بِمَا رَضِیتَ بِهِ. (صادقیه، ص: ۵۵۳, س:۴)
اَتَیْتُکَ انْقِطَاعاً اِلَیْکَ وَ اِلَی وَلَدِکَ الْخَلَفِ مِنْ بَعْدِکَ عَلَی بَرَکَةِ الْحَقِّ فَقَلْبِی لَکُمْ مُسَلِّمٌ وَ اَمْرِی لَکُمْ مُتَّبِعٌ وَ نُصْرَتِی لَکُمْ مُعَدَّةٌ. (مزار، ص: ۳۷, س:۱۰)
فَقَلْبِی لَکُمْ مُسَلِّمٌ وَ اَمْرِی لَکُمْ مُتَّبِعٌ وَ نُصْرَتِی لَکُمْ مُعَدَّةٌ حَتَّی یُحْیِیَ اللَّهُ بِکُمْ دِینَهُ وَ یَرُدَّکُمْ. (مزار، ص: ۵۸, س:۱۵)
جِیْتُکَ انْقِطَاعاً اِلَیْکَ وَ اِلَی جَدِّکَ وَ اَبِیکَ وَ وَلَدِکَ الْخَلَفِ مِنْ بَعْدِکَ فَقَلْبِی لَکَ مُسَلِّمٌ وَ رَاْیِی لَکَ مُتَّبِعٌ وَ نُصْرَتِی لَکَ مُعَدَّةٌ حَتَّی یَحْکُمَ اللَّهُ بِدِینِهِ وَ یَبْعَثَکُمْ. (مزار، ص: ۱۳۸, س:۱۳)
فَقَلْبِی لَکَ مُسَلِّمٌ وَ اَمْرِی لَکَ مُتَّبِعٌ وَ نُصْرَتِی لَکَ مُعَدَّةٌ حَتَّی یَحْکُمَ اللَّهُ وَ هُوَ خَیْرُ الْحاکِمِینَ لِدِینِهِ وَ یَبْعَثُکُمْ فَمَعَکُمْ مَعَکُمْ لَا مَعَ عَدُوِّکُمْ. (مزار، ص: ۱۶۸, س:۱)
فَقَلْبِی لَکُمْ مُسَلِّمٌ وَ نُصْرَتِی لَکُمْ مُعَدَّةٌ حَتَّی یَحْکُمَ اللَّهُ بِدِینِهِ. (مزار، ص: ۲۹۴, س:۴)
مُوْمِنٌ بِسِرِّکُمْ وَ عَلَانِیَتِکُمْ وَ شَاهِدِکُمْ وَ غَایِبِکُمْ وَ اَوَّلِکُمْ وَ آخِرِکُمْ وَ مُفَوِّضٌ فِی ذَلِکَ کُلِّهِ اِلَیْکُمْ وَ مُسَلِّمٌ فِیهِ مَعَکُمْ. (مزار، ص: ۳۰۲, س:۱)
مُسَلِّمٌ فِیهِ مَعَکُمْ وَ قَلْبِی لَکُمْ سِلْمٌ وَ رَاْیِی لَکُمْ تَبَعٌ وَ نُصْرَتِی لَکُمْ مُعَدَّةٌ حَتَّی یُحْیِیَ اللَّهُ تَعَالَی دِینَهُ بِکُمْ وَ یَرُدَّکُمْ فِی اَیَّامِهِ وَ یُظْهِرَکُمْ لِعَدْلِهِ وَ یُمَکِّنَکُمْ فِی اَرْضِهِ. (مزار، ص: ۳۱۳, س:۸)
اِنِّی بِسِرِّکُمْ مُوْمِنٌ وَ لِقَوْلِکُمْ مُسَلِّمٌ وَ عَلَی اللَّهِ بِکُمْ مُقْسِمٌ فِی رَجْعِی بِحَوَایِجِی وَ قَضَایِهَا وَ اِمْضَایِهَا وَ اِنْجَاحِهَا وَ اِبْرَاحِهَا وَ بِشُیُونِی لَدَیْکُمْ وَ صَلَاحِهَا. (مزار، ص: ۳۲۵, س:۷)
جِیْتُکَ یَا ابْنَ اَمِیرِ الْمُوْمِنِینَ وَافِداً اِلَیْکُمْ وَ قَلْبِی مُسَلِّمٌ لَکُمْ وَ اَنَا لَکُمْ تَابِعٌ وَ نُصْرَتِی لَکُمْ مُعَدَّةٌ حَتَّی یَحْکُمَ اللَّهُ وَ هُوَ خَیْرُ الْحاکِمِینَ. (مزار، ص: ۳۴۳, س:۱۴)
اَدْعُوکَ دُعَاءَ مُوقِنٍ بِالْاِجَابَةِ، مُقِرٍّ بِالرَّحْمَةِ، مُتَوَقِّعٍ لِلْفَرَجِ، رَاجٍ لِلْفَضْلِ، خَایِفٍ مِنَ الْعِقَابِ، وَجِلٍ مِنَ الْعَذَابِ، رَاکِنٍ اِلَی عَفْوِکَ مُسَلِّمٍ لِقَضَایِکَ، رَاضٍ بِحُکْمِکَ، مُفَوِّضٍ اَمْرُهُ اِلَیْکَ. (صادقیه، ص: ۱۴۰, س:۸)
یَا مُصَوِّرُ یَا مُسَلِّمُ یَا مُتَحَبِّبُ. (صادقیه، ص: ۳۸۸, س:۱۷)
اَعُوذُ بِکَ مِنْ ... اَنْ اَقْتَرِفَ عَلَی نَفْسِی سُوءً اَوْ اَجُرَّهُ اِلَی مُسْلِمٍ. (نبویه، ص: ۳۸۲, س:۹)
اَ فَتُرَاکَ سُبْحَانَکَ یَا اِلَهِی وَ بِحَمْدِکَ، تَسْمَعُ فِیهَا صَوْتَ عَبْدٍ مُسْلِمٍ سُجِنَ فِیهَا بِمُخَالَفَتِهِ، وَ ذَاقَ طَعْمَ عَذَابِهَا بِمَعْصِیَتِهِ، وَ حُبِسَ بَیْنَ اَطْبَاقِهَا بِجُرْمِهِ وَ جَرِیرَتِهِ، وَ هُوَ یَضِجُّ اِلَیْکَ ضَجِیجَ مُوَمِّلٍ لِرَحْمَتِکَ؟ (علویه، ص: ۳۷۶, س:۱۶)
(عِنْدَ بُلُوغِ خَبَرِ شَهَادَةِ مُسْلِمٍ عَلَیْهِ السَّلَامُ): رَحِمَ اللَّهُ مُسْلِماً، فَلَقَدْ صَارَ اِلَی رَوْحِ اللَّهِ وَ رَیْحَانِهِ وَ جَنَّتِهِ وَ رِضْوَانِهِ. (حسینیه، ص: ۱۵۹, س:۲)
(بَعْدَ شَهَادَةِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُسْلِمٍ): اللَّهُمَّ اقْتُلْ قَاتِلَ آلِ عَقِیلِ. (حسینیه، ص: ۱۷۳, س:۶)
اَللّهُمَّ وَ اَیُّما مُسْلِمٍ خَلَفَ غازِیاً، اَوْ مُرابِطاً فی دَارِه، اَوْ تَعَهَّدَ خالِفیهِ فی غَیْبَتِهِ، اَوْ اَعانَهُ بِطایِفَةٍ مِنْ مالِهِ، اَوْ اَمَدَّهُ بِعَتادٍ، اَوْ شَحَذَهُ عَلَی جِهادٍ ... فَاَجْرِ لَهُ مِثْلَ اَجْرِهِ. (سجادیه، ص: ۱۳۶, س:۷)
اَللّهُمَّ وَ اَیُّما مُسْلِمٍ اَهَمَّهُ اَمْرُ الْاِسْلامِ وَ اَحْزَنَهُ تَحَزُّبُ اَهْلِ الشِّرْکِ عَلَیْهِمْ فَنَوی غَزْوا اَوْ هَمَّ بِجِهادٍ، فَقَعَدَ بِه ضَعْفٌ اَوْ اَبْطَاَتْ بِه فاقَةٌ اَوْ اَخَّرَهُ عَنْهُ حادِثٌ ... اَوْجِبْ لَهُ ثَوابَ الْمُجاهِدینَ. (سجادیه، ص: ۱۳۶, س:۱۳)
وَ امْنَعْنی عَنْ اَذی کُلِّ مُوْمِنٍ وَ مُوْمِنَةٍ وَ مُسْلِمٍ وَ مُسْلِمَةٍ. (سجادیه، ص: ۱۸۸, س:۳)
(لِمُسْلِمِ بْنِ عَوْسَجَةَ): رَحِمَکَ اللَّهُ یَا مُسْلِمُ، فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَی نَحْبَهُ وَ مِنْهُمْ مَنْ یَنْتَظِرُ وَ مَا بَدَّلُوا تَبْدِیلاً. (حسینیه، ص: ۱۶۵, س:۶)
(عِنْدَ بُلُوغِ خَبَرِ شَهَادَةِ مُسْلِمِ بْنِ عَقِیلٍ وَ هَانِیٍ): اِنَّا لِلَّهِ وَ اِنَّا اِلَیْهِ رَاجِعُونَ، رَحْمَةُ اللَّهِ عَلَیْهِمَا. (حسینیه، ص: ۱۵۸, س:۱۵)
السَّلَامُ عَلَی مُسْلِمِ بْنِ عَوْسَجَةَ الْاَسَدِیِّ الْقَایِلِ لِلْحُسَیْنِ وَ قَدْ اَذِنَ لَهُ فِی الِانْصِرَافِ اَ نَحْنُ نُخَلِّی عَنْکَ وَ بِمَ نَعْتَذِرُ اِلَی اللَّهِ مِنْ اَدَاءِ حَقِّکَ وَ لَا وَ اللَّهِ حَتَّی اَکْسِرَ فِی صُدُورِهِمْ رُمْحِی وَ اَضْرِبَهُمْ بِسَیْفِی. (مزار، ص: ۲۲۳, س:۹)
فَقَالَ یَرْحَمُکَ اللَّهُ یَا مُسْلِمَ بْنَ عَوْسَجَةَ، وَ قَرَاَ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَی نَحْبَهُ وَ مِنْهُمْ مَنْ یَنْتَظِرُ وَ ما بَدَّلُوا تَبْدِیلاً، لَعَنَ اللَّهُ الْمُشْتَرِکِینَ فِی قَتْلِکَ عَبْدَ اللَّهِ الضَّبَابِیَّ، وَ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ خُشْکَارَةَ الْبَجَلِیَّ. (مزار، ص: ۲۲۴, س:۴)