حَتَّی اِذا بَلَغَ اَقْصَی اَثَرِه وَ اسْتَوْعَبَ حِسابَ عُمْرِه، قَبَضَهُ اِلَی ما نَدَبَهُ اِلَیْهِ مِنْ مَوْفُورِ ثَوابِه اَوْ مَحْذُورِ عِقابِه لِیَجْزِیَ الَّذینَ اَساوُا بِمَا عَمِلُوا وَ یَجْزِیَ اَلَّذینَ اَحْسَنُوا بِالْحُسْنَی، عَدْلاً مِنْهُ. (سجادیه، ص: ۱۸, س:۱)
وَ یَبْلُو اَخْبارَهُمْ، وَ یَنْظُرُ کَیْفَ هُمْ فِی اَوْقَاتِ طاعَتِهِ، وَ مَنَازِلِ فُرُوضِهِ وَ مَواقِعِ اَحْکَامِهِ، لِیَجْزِیَ الَّذینَ اَسَاءُوا بِمَا عَمِلُوا وَ یَجْزِیَ الَّذینَ اَحْسَنُوا بِالْحُسْنَی. (سجادیه، ص: ۵۵, س:۱۲)