علمه

ریشه: علم (ع.ل.م)
کلمات: عَلَّمَهُ، عَلِّمْهُ، عَلِمَهُ، عَلِمُهُ، عِلْمَهُ، عِلْمُهُ، عِلْمِهِ
۱۶۹ مورد یافت شد

عَلَّمَهُ

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ ... بِالِاسْمِ الَّذِی وَهَبَ بِهِ لِزَکَرِیَّا یَحْیَی نَبِیّاً، وَ اَنْعَمَ عَلَی عَبْدِهِ عِیسَی بْنِ مَرْیَمَ، اِذْ عَلَّمَهُ الْکِتَابَ وَ الْحِکْمَةَ، وَ جَعَلَهُ نَبِیّاً مُبَارَکاً مِنَ الصَّالِحِینَ. (نبویه، ص: ۲۳۸, س:۱۶)

بِاسْمِهِ الْاَعْظَمِ الَّذِی عَلَّمَهُ فِی جَنَّاتِ عَدْنٍ لِآدَمَ (ع. (نبویه، ص: ۲۴۰, س:۱۸)

(عِنْدَ الْحَرْثِ دُعَاءُ آدَمَ علیه السّلام، عَلَّمَهُ جَبْرَیِیلُ علیه السّلام): اللَّهُمَّ قَدْ بَذَرْتُ، وَ اَنْتَ الزَّارِعُ، فَاجْعَلْهُ حَبّاً مُتَرَاکِماً. (صادقیه، ص: ۶۸۵, س:۱۰)

(دُعَاءُ آدَمَ (ع) عَلَّمَهُ جَبْرَیِیلُ (ع)): سُبْحَانَکَ اللَّهُمَّ وَ بِحَمْدِکَ، لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ. (صادقیه، ص: ۷۱۳, س:۴)

(دُعَاءُ یَعْقُوبَ (ع) عَلَّمَهُ جَبْرَایِیلُ (ع)): یَا حَسَنَ الصُّحْبَةِ، یَا کَرِیمَ الْمَعُونَةِ، یَا خَیْراً کُلُّهُ. (صادقیه، ص: ۷۱۴, س:۲)

(دُعَاءُ یُوسُفَ (ع) فِی الْجُبِّ عَلَّمَهُ جَبْرَایِیلَ (ع)): اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِاَنَّ لَکَ الْحَمْدُ، لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ الْحَنَّانُ. (صادقیه، ص: ۷۱۴, س:۴)

عَلِّمْهُ

لِابْنِ عَبَّاسٍ؛ اللَّهُمَّ فَقِّهْهُ فِی الدِّینِ، وَ عَلِّمْهُ التَّاْوِیلَ. (نبویه، ص: ۵۸۶, س:۱۴)

لِابْنِ عَبَّاسٍ؛ اللَّهُمَّ عَلِّمْهُ الْحِکْمَةَ وَ تَاْوِیلَ الْکِتَابِ. (نبویه، ص: ۵۸۶, س:۱۵)

اَللّهُمَّ وَ اَیُّما غازٍ غَزاهُمْ مِنْ اَهْلِ مِلَّتِکَ ... وَ اَیِّدْهُ بِالنُّصْرَةِ، وَ عَلِمْهُ السِّیَرَ وَ السُّنَنَ، وَ سَدِّدْهُ فِی الْحُکْمِ، وَ اَعْزِلْ عَنْهُ الرِّیاءَ، وَ خَلِّصْهُ مِنَ السُّمْعَةِ. (سجادیه، ص: ۱۳۵, س:۱۶)

عَلِمَهُ

اللَّهُمَّ وَ اَسْتَغْفِرُکَ لِکُلِّ ذَنْبٍ لَمْ یَطَّلِعْ عَلَیْهِ اَحَدٌ سِوَاکَ، وَ لَا عَلِمَهُ اَحَدٌ غَیْرُکَ، وَ لَا یُنْجِینِی مِنْهُ اِلَّا حِلْمُکَ، وَ لَا یَسَعُهُ اِلَّا عَفْوُکَ. (علویه، ص: ۱۷۰, س:۱۷)

عَلِمُهُ

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ الْقَیُّومُ الَّذِی لَا یَفُوتُ شَیْیاً عَلِمُهُ، وَ لَا یَوُودُهُ. (علویه، ص: ۳۶۴, س:۱۸)

عِلْمَهُ

دُعَاءُ ادْرِیسَ (ع)؛ یَا قَیُّومُ فَلَا شَیْءَ یَفُوتُ عِلْمَهُ، وَ لَا یَوُودُهُ. (نبویه، ص: ۱۹, س:۱۷)

وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی لَا یُدْرِکُ الْعَالِمُونَ عِلْمَهُ، وَ لَا یَسْتَخِفُّ الْجَاهِلُونَ حِلْمَهُ، وَ لَا یَبْلُغُ الْمَادِحُونَ مِدْحَتَهُ، وَ لَا یَصِفُ الْوَاصِفُونَ صِفَتَهُ وَ لَا یُحْسِنُ الْخَلْقُ نَعْتَهُ. (فاطمیه، ص: ۵۹, س:۸)

اَللّهُمَّ اِنَّکَ اَنْزَلْتَهُ عَلَی نَبِیِّکَ مُحَمَّدٍ صَلَّی اللّه ُ عَلَیْهِ وَ آلِهِ مُجْمَلاً وَ اَلْهَمْتَهُ عِلْمَ عَجایِبِه مُکَمَّلاً وَ وَرَّثْتَنا عِلْمَهُ مُفَسَّراً وَ فَضَّلْتَنا عَلَی مَنْ جَهِلَ عِلْمَهُ وَ قَوَّیْتَنا عَلَیْهِ لِتَرْفَعَنا فَوْقَ مَنْ لَمْ یُطِقْ حَمْلَهُ. (سجادیه، ص: ۱۹۵, س:۱)

اَللّهُمَّ اِنَّکَ اَنْزَلْتَهُ عَلَی نَبِیِّکَ مُحَمَّدٍ صَلَّی اللّه ُ عَلَیْهِ وَ آلِهِ مُجْمَلاً وَ اَلْهَمْتَهُ عِلْمَ عَجایِبِه مُکَمَّلاً وَ وَرَّثْتَنا عِلْمَهُ مُفَسَّراً وَ فَضَّلْتَنا عَلَی مَنْ جَهِلَ عِلْمَهُ وَ قَوَّیْتَنا عَلَیْهِ لِتَرْفَعَنا فَوْقَ مَنْ لَمْ یُطِقْ حَمْلَهُ. (سجادیه، ص: ۱۹۵, س:۲)

وَ قَدْ عَلِمْتُ اَنَّ عِلْمَهُ عِنْدَکَ، وَ اَسْبَابَهُ بِیَدِکَ، وَ اَنْتَ الَّذِی تَقْسِمُهُ بِلُطْفِکَ، وَ تُسَبِّبُهُ بِرَحْمَتِکَ. (صادقیه، ص: ۱۸۵, س:۳)

ثُمَّ اَوْدَعَهُ عِلْمَهُ وَ حِکْمَتَهُ، فَقَالَ: اَنَا مَدِینَةُ الْعِلْمِ وَ عَلِیٌّ بَابُهَا، فَمَنْ اَرَادَ الْمَدِینَةَ وَ الْحِکْمَةَ فَلْیَاتِهَا مِنْ بَابِهَا. (مهدویه، ص: ۳۱۳, س:۱۶)

عِلْمُهُ

دُعَاءُ دَاوُدَ (ع)؛ اَلْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ اَنْفَاسِ الْخَلْقِ وَ لَفْظِهِمْ وَ طَرْفِهِمْ وَ ظِلَالِهِمْ، وَ عَدَدَ مَا عَنْ اَیْمَانِهِمْ وَ شَمَایِلِهِمْ، وَ عَدَدَ مَا قَهَرَهُ مُلْکُهُ وَ وَسِعَهُ حِفْظُهُ، وَ اَحَاطَتْ بِهِ قُدْرَتُهُ، وَ اَحْصَاهُ عِلْمُهُ. (نبویه، ص: ۵۷, س:۸)

دُعَاءُ دَاوُدَ (ع)؛ اَلْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ کُلِّ شَیْءٍ اَدْرَکَهُ بَصَرُهُ، وَ نَفَذَ فِیهِ عِلْمُهُ، وَ بَلَغَ فِیهِ لُطْفُهُ. (نبویه، ص: ۵۷, س:۱۱)

بِسْمِ اللَّهِ مَخْرَجِی، وَ بِاِذْنِهِ خَرَجْتُ، وَ قَدْ عَلِمَ قَبْلَ اَنْ اَخْرُجَ خُرُوجِی، وَ قَدْ اَحْصَی عِلْمُهُ مَا فِی مَخْرَجِی وَ مَرْجِعِی. (نبویه، ص: ۹۶, س:۷)

یَا مَنْ اَحَاطَ بِکُلِّ شَیْءٍ عِلْمُهُ. (نبویه، ص: ۱۲۰, س:۱۳)

یَا مَنْ لَحِقَ بِکُلِّ شَیْءٍ عِلْمُهُ. (نبویه، ص: ۱۲۶, س:۱۴)

یَا مَنْ عِلْمُهُ سَابِقٌ. (نبویه، ص: ۱۳۴, س:۱۹)

لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ اِلَّا بِاللَّهِ، اَسْتَقِرُّ بِهَا فِی دَارِ الْقَرَارِ مَعَ الْاَبْرَارِ ... عَدَدَ مَا اَحْصَاهُ کِتَابُهُ، وَ اَحَاطَ بِهِ عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ ذَلِکَ اَضْعَافاً مُضَاعَفَةً، وَ کُلُّ ضِعْفٍ یَتَضَاعَفُ اَضْعَافَ ذَلِکَ اَضْعَافاً مُضَاعَفَةً اَبَدَ الْآبِدِینَ. (نبویه، ص: ۳۴۵, س:۱۰)

لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ اِلَّا بِاللَّهِ، اَسْتَقِرُّ بِهَا فِی دَارِ الْقَرَارِ مَعَ الْاَبْرَارِ ... مُنْتَهَی الْعَدَدِ بِلَا اَمَدٍ عَدَداً لَا یُحْصِیهِ اِلَّا هُوَ وَ لَا یُحِیطُ بِهِ اِلَّا عِلْمُهُ. (نبویه، ص: ۳۴۵, س:۱۲)

سُبْحَانَ الَّذِی اَحْصَی کُلَّ شَیْءٍ عِلْمُهُ. (نبویه، ص: ۴۸۷, س:۱۱)

الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۱, س:۲۰)

الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۱, س:۲۰)

الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲, س:۱)

الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲, س:۱)

وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲, س:۲)

وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲, س:۲)

وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲, س:۳)

وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲, س:۳)

وَ اللَّهُ اَکْبَرُ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲, س:۴)

وَ اللَّهُ اَکْبَرُ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲, س:۴)

وَ اللَّهُ اَکْبَرُ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲, س:۵)

وَ اللَّهُ اَکْبَرُ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲, س:۵)

وَ سُبْحَانَ اللَّهِ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲, س:۶)

وَ سُبْحَانَ اللَّهِ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲, س:۶)

وَ سُبْحَانَ اللَّهِ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲, س:۶)

وَ سُبْحَانَ اللَّهِ عَدَدَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِثْلَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ مِلْءَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ، وَ اَضْعَافَ مَا اَحْصَی عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲, س:۷)

وَ کُلُّ شَیْءٍ اَحَاطَ بِهِ عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲, س:۱۹)

اَحَاطَ بِکُلِّ شَیْءٍ عِلْمُهُ، وَ اَحْصَی کُلَّ شَیْءٍ حِفْظُهُ. (علویه، ص: ۳۸, س:۱۱)

کُلُّ سِرٍّ عِنْدَکَ عِلْمُهُ، وَ کُلُّ غَیْبٍ عِنْدَکَ شَاهِدُهُ، فَلَمْ یَسْتَتِرْ عَنْکَ شَیْءٌ، وَ لَمْ یَشْغَلْکَ شَیْءٌ عَنْ شَیْءٍ. (علویه، ص: ۳۹, س:۱۰)

حَدَّ الْاَشْیَاءَ کُلَّها بِعِلْمِهِ، اَحَاطَ بِهَا عِلْمُهُ، وَ اَتْقَنَهَا صُنْعُهُ، وَ ذَلَّلَهَا اَمْرُهُ وَ اَحْصَاهَا حِفْظُهُ. (علویه، ص: ۴۹, س:۲)

وَ نَسْتَغْفِرُهُ مِمَّا اَحَاطَ بِهِ عِلْمُهُ، وَ اَحْصَاهُ کِتَابُهُ. (علویه، ص: ۵۸, س:۹)

ثُمَّ لَهُ الْحَمْدُ مَکَانَ کُلِّ نِعْمَةٍ لَهُ عَلَیْنَا وَ عَلَی جَمِیعِ عِبَادِهِ الْمَاضِینَ وَ الْبَاقِینَ عَدَدَ مَا اَحَاطَ بِهِ عِلْمُهُ مِنْ جَمِیعِ الْاَشْیَاءِ اَضْعَافاً مُضَاعَفَةً اَبَداً سَرْمَداً اِلَی یَوْمِ الْقِیَامَةِ وَ اِلَی مَا لَا نِهایَةَ لَهُ مِنْ بَعْدِ الْقِیَامَةِ. (علویه، ص: ۹۴, س:۱)

وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بِمَا حَمِدَ اللَّهَ بِهِ کُرْسِیُّهُ، وَ کُلُّ شَیْءٍ اَحَاطَ بِهِ عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲۸, س:۱۵)

وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ بِمَا هَلَّلَ اللَّهَ بِهِ کُرْسِیُّهُ، وَ کُلُّ شَیْءٍ اَحَاطَ بِهِ عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲۸, س:۱۶)

وَ سُبْحَانَ اللَّهِ بِمَا سَبَّحَ اللَّهَ بِهِ کُرْسِیُّهُ، وَ کُلُّ شَیْءٍ اَحَاطَ بِهِ عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲۸, س:۱۷)

وَ اللَّهُ اَکْبَرُ بِمَا کَبَّرَ اللَّهَ بِهِ کُرْسِیُّهُ، وَ کُلُّ شَیْءٍ اَحَاطَ بِهِ عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۲۸, س:۱۸)

سُبْحَانَ مَنْ اَحْصَی کُلَّ یَوْمٍ عِلْمُهُ. (علویه، ص: ۳۹۷, س:۱۵)

ثُمَّ لَهُ الْحَمْدُ مَکَانَ کُلِّ نِعْمَةٍ لَهُ عَلَیْنا وَ عَلَی جَمیعِ عِبادِهِ الْماضینَ وَ الْباقینَ عَدَدَ ما اَحاطَ بِه عِلْمُهُ مِنْ جَمیعِ الْاشْیاءِ، وَ مَکَانَ کُلِّ وَاحِدَةٍ مِنْها عَدَدُها اَضْعَافاً مُضَاعَفَةً اَبَداً سَرْمَداً اِلَی یَوْمِ الْقِیامَةِ. (سجادیه، ص: ۲۰, س:۱۳)

اُعیذُ ... مِنْ شَرِّ جَمیعِ مَنْ فی هَذِهِ الدُّنْیا وَ مِنْ شَرِّ جَمیعِ مَنْ خَلَقَهُ اللّه ُ وَ اَحَاطَ بِه عِلْمُهُ وَ مِنْ شَرِّ کُلِّ ذی شَرٍّ وَ مِنْ شَرِّ حَسَدِ کُلِّ حاسِدٍ وَ سِعایَةِ کُلِّ ساعٍ. (سجادیه، ص: ۶۳, س:۲)

سُبْحَانَ الَّذِی اَحْصَی کُلَّ شَیْءٍ عِلْمُهُ. (سجادیه، ص: ۲۷۲, س:۱۷)

لَا یَمْتَنِعُ مِنْ بَطْشِه شَیْءٌ وَ لَا یَنْتَصِرُ مَنْ عاقَبَهُ وَ لَا یُحْتالُ لِکَیْدِه وَ لَا یُدْرَکُ عِلْمُهُ وَ لَا یُدْرَاُ مُلْکُهُ وَ لَا یُقْهَرُ عِزُّهُ وَ لَا یُذَلُّ اسْتِکْبارُهُ وَ لَا یُبْلَغُ جَبَرُوتُهُ. (سجادیه، ص: ۳۴۰, س:۵)

یا مَنْ سَبَقَ عِلْمُهُ وَ نَفَذَ حُکْمُهُ. (سجادیه، ص: ۳۶۶, س:۱)

فَاَنْتَ الَّذِی یُغْنِی عِلْمُهُ عَنِ الْمَقَالِ، وَ کَرَمُهُ عَنِ السُّوَالِ. (باقریه، ص: ۱۹, س:۱۸)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ مَفَاتِیحَ الْخَیْرِ، وَ خَوَاتِیمَهُ، وَ شَرَایِعَهُ، وَ سَوَابِغَهُ وَ فَوَایِدَهُ، وَ بَرَکَاتِهِ وَ مَا بَلَغَ عِلْمُهُ عِلْمِی، وَ مَا قَصُرَ عَنْ اِحْصَایِهِ حِفْظِی. (باقریه، ص: ۲۳, س:۱۲)

اللَّهُمَّ بَلِّغْ مَوْلَانَا الْاِمَامَ الْهَادِی الْمَهْدِیَّ ... عَنِّی وَ عَنْ وَالِدَیَّ وَ وُلْدِی وَ اِخْوَانِی مِنَ الصَّلَوَاتِ زِنَةَ عَرْشِ اللَّهِ وَ مِدَادَ کَلِمَاتِهِ، مَا اَحَاطَ بِهِ عِلْمُهُ، وَ مَا اَحْصَاهُ کِتَابُهُ. (صادقیه، ص: ۳۲۹, س:۲)

یَا مَنْ سَبَقَ عِلْمُهُ، وَ نَفَذَ حُکْمُهُ، وَ شَمِلَ حِلْمُهُ. (صادقیه، ص: ۵۴۳, س:۱۴)

اللَّهُمَّ بَلِّغْ مَوْلَایَ ... التَّحِیَّةَ وَ السَّلَامَ عَدَدَ خَلْقِ اللَّهِ وَ زِنَةَ عَرْشِ اللَّهِ، وَ مَا اَحْصَاهُ کِتَابُهُ، وَ اَحَاطَ بِهِ عِلْمُهُ. (صادقیه، ص: ۵۵۸, س:۸)

سُبْحَانَ مَنْ اَحْصَی کُلَّ شَیْءٍ عِلْمُهُ. (صادقیه، ص: ۵۸۵, س:۳)

سُبْحَانَ مَنْ اَحْصَی کُلَّ شَیْءٍ عِلْمُهُ. (صادقیه، ص: ۵۸۵, س:۱۱)

سُبْحَانَ مَنْ اَحْصَی کُلَّ شَیْءٍ عِلْمُهُ. (صادقیه، ص: ۵۸۶, س:۲)

اللَّهُمَّ بَلِّغْ مَوْلَایَ ... مِنَ الصَّلَوَاتِ وَ التَّحِیَّاتِ زِنَةَ عَرْشِ اللَّهِ، وَ مِدَادَ کَلِمَاتِهِ وَ مُنْتَهَی رِضَاهُ وَ عَدَدَ مَا اَحْصَاهُ کِتَابُهُ، وَ اَحَاطَ بِهِ عِلْمُهُ. (صادقیه، ص: ۷۰۳, س:۱۶)

اللَّهُمَّ بَلِّغْ مَوْلَانَا صَاحِبَ الزَّمَانِ ... التَّحِیَّةَ وَ السَّلَامَ، عَدَدَ خَلْقِ اللَّهِ وَ زِنَةَ عَرْشِ اللَّهِ، وَ مَا اَحْصَاهُ کِتَابُهُ وَ اَحَاطَ بِهِ عِلْمُهُ. (صادقیه، ص: ۷۰۴, س:۹)

یَا مَنْ عِلْمُهُ بِالسِّرِّ کَعِلْمِهِ بِالْاِعْلَانِ. (جوادیه، ص: ۱۵۰, س:۱۷)

عِلْمِهِ

یَا مَنْ لَا یَعْزُبُ عَنْ عِلْمِهِ شَیْءٌ. (نبویه، ص: ۱۳۳, س:۱۹)

یَعْلَمُ مَا بَیْنَ اَیْدِیهِمْ وَ مَا خَلْفَهُمْ وَ لَا یُحِیطُونَ بِشَیْءٍ مِنْ عِلْمِهِ اِلَّا بِمَا شَاءَ. (نبویه، ص: ۱۹۰, س:۳)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ ... بِالِاسْمِ الْمَخْزُونِ الْمَکْنُونِ فِی عِلْمِهِ الْمُحِیطِ بِعَرْشِهِ، الطُّهْرِ الطَّاهِرِ الْمُطَهَّرِ الْمُبَارَکِ الْقُدُّوسِ السَّلَامِ الْمُوْمِنِ الْمُهَیْمِنِ الْعَزِیزِ الْجَبَّارِ الْمُتَکَبِّرِ الْخَالِقِ الْبَارِیِ الْمُصَوِّرِ، الْاَوَّلِ الْآخِرِ الظَّاهِرِ الْبَاطِنِ. (نبویه، ص: ۲۳۵, س:۱۷)

اَسْاَلُکَ ... بِکُلِّ اسْمٍ هُوَ مَخْزُونٌ فِی عِلْمِهِ. (نبویه، ص: ۲۴۰, س:۱۳)

لَا یُحِیطُونَ بِشَیْءٍ مِنْ عِلْمِهِ اِلَّا بِمَا شَاءَ. (نبویه، ص: ۴۶۲, س:۴)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی رِضَاهُ. (علویه، ص: ۳۰, س:۳)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی رِضَاهُ. (علویه، ص: ۳۰, س:۳)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی رِضَاهُ. (علویه، ص: ۳۰, س:۴)

اللَّهُ اَکْبَرُ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی رِضَاهُ. (علویه، ص: ۳۰, س:۵)

اللَّهُ اَکْبَرُ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی رِضَاهُ. (علویه، ص: ۳۰, س:۵)

اللَّهُ اَکْبَرُ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی رِضَاهُ. (علویه، ص: ۳۰, س:۶)

الْحَمْدُ لِلَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی رِضَاهُ. (علویه، ص: ۳۰, س:۷)

الْحَمْدُ لِلَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی رِضَاهُ. (علویه، ص: ۳۰, س:۷)

الْحَمْدُ لِلَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی رِضَاهُ. (علویه، ص: ۳۰, س:۸)

سُبْحَانَ اللَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی رِضَاهُ. (علویه، ص: ۳۰, س:۸)

سُبْحَانَ اللَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی رِضَاهُ. (علویه، ص: ۳۰, س:۹)

سُبْحَانَ اللَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی رِضَاهُ. (علویه، ص: ۳۰, س:۹)

وَ سُبْحَانَ اللَّهِ وَ بِحَمْدِهِ مُنْتَهَی رِضَاهُ فِی عِلْمِهِ. (علویه، ص: ۳۰, س:۱۱)

وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ حَمْداً لَا یَکُونُ بَعْدَهُ فِی عِلْمِهِ حَمْدٌ. (علویه، ص: ۳۴, س:۴)

وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ تَهْلِیلاً لَا یَکُونُ بَعْدَهُ فِی عِلْمِهِ تَهْلِیلٌ. (علویه، ص: ۳۴, س:۵)

وَ اللَّهُ اَکْبَرُ تَکْبِیراً لَا یَکُونُ بَعْدَهُ فِی عِلْمِهِ تَکْبِیرٌ. (علویه، ص: ۳۴, س:۶)

وَ سُبْحَانَ اللَّهِ تَسْبِیحاً لَا یَکُونُ بَعْدَهُ فِی عِلْمِهِ تَسْبِیحٌ. (علویه، ص: ۳۴, س:۷)

وَ اَتُوبُ اِلَیْهِ مِنْ کُلِّ خَطِییَةٍ ارْتَکَبْتُهَا، وَ مِنْ کُلِّ ذَنْبٍ عَمِلْتُهُ، وَ لِکُلِّ فَاحِشَةٍ سَبَقَتْ مِنِّی، عَدَدَ هَذَا کُلِّهِ، وَ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ رِضَاهُ. (علویه، ص: ۳۴, س:۱۶)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی ... فَلَیْسَتْ لَهُ صِفَةٌ تُنَالُ وَ لَا حَدٌّ تُضْرَبُ فِیهِ الْاَمْثَالُ حَارَتْ دُونَ مَلَکُوتِهِ مَذَاهِبُ التَّفْکِیرِ وَ انْقَطَعَتْ دُونَ عِلْمِهِ جَوَامِعُ التَّفْسِیرِ وَ حَالَتْ دُونَ غَیْبِهِ الْمَکْنُونِ حُجُبٌ مِنَ الْغُیُوبِ، تَاهَتْ فِی اَدَانِیهَا طَامِحَاتُ الْعُقُولِ. (علویه، ص: ۴۸, س:۱۳)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی الْهَمَ بِفَوَاتِحِ عِلْمِهِ النَّاطِقِینَ، وَ انَارَ بِثَوَاقِبِ عَظَمَتِهِ قُلُوبُ الْمُتَّقِینَ، وَ اوْضَحَ بِدَلَایِلِ احْکَامِهِ طُرُقَ الْفَاصِلِینَ. (علویه، ص: ۶۱, س:۷)

یَعْلَمُ مَا بَیْنَ اَیْدِیهِمْ وَ مَا خَلْفَهُمْ وَ لَا یُحِیطُونَ بِشَیْءٍ مِنْ عِلْمِهِ اِلَّا بِمَا شَاءَ. (علویه، ص: ۷۳, س:۷)

اِلَی اللَّهِ سُبْحَانَهُ وَ تَقَدَّسَتْ اَسْمَاوُهُ، رَبِّ الْاَرْبَابِ وَ قَاصِمِ الْجَبَابِرَةِ الْعِظَامِ، عَالِمِ الْغَیْبِ وَ کَاشِفِ الضُّرِّ الَّذِی سَبَقَ فِی عِلْمِهِ مَا کَانَ وَ مَا یَکُونُ. (علویه، ص: ۹۲, س:۳)

وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ، وَ مَبْلَغِ رِضَاهُ، وَ مَا لَا نَفَادَ لَهُ. (علویه، ص: ۳۲۹, س:۳)

وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ مَبْلَغِ رِضَاهُ وَ مَا لَا نَفَادَ لَهُ. (علویه، ص: ۳۲۹, س:۴)

وَ سُبْحَانَ اللَّهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ مَبْلَغِ رِضَاهُ، وَ مَا لَا نَفَادَ لَهُ. (علویه، ص: ۳۲۹, س:۵)

وَ اللَّهُ اَکْبَرُ مُنْتَهی عِلْمِهِ وَ مَبْلَغِ رِضَاهُ وَ ما لَا نَفَادَ لَهُ. (علویه، ص: ۳۲۹, س:۶)

یَعْلَمُ مَا بَیْنَ اَیْدِیهِمْ وَ مَا خَلْفَهُمْ وَ لَا یُحِیطُونَ بِشَیْءٍ مِنْ عِلْمِهِ اِلَّا بِمَا شَاءَ. (علویه، ص: ۳۶۷, س:۹)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ الْمُنْذِرُ مَنْ عَنَدَ عَنْ طَاعَتِهِ وَ عَتَی عَنْ اَمْرِهِ وَ الْمُحَذِّرُ مَنْ لَجَّ فِی مَعْصِیَتِهِ وَ اسْتَکْبَرَ عَنْ عِبَادَتِهِ وَ الْمُعذِرُ اِلَی مَنْ تَمَادَی فِی غَیِّهِ وَ ضَلَالَتِهِ لِتَثْبِیتِ حُجَّتِهِ عَلَیْهِ وَ عِلْمِهِ بِسُوءِ عَاقِبَتِهِ. (علویه، ص: ۴۰۹, س:۱۰)

وَ الْعَنْ صَنَمَیْ قُرَیْشٍ ... فَقَدْ اَخْرَبَا بَیْتَ النُّبُوَّةِ ... وَ اسْتاْصَلَا اَهْلَهُ، وَ اَبَادَا اَنْصَارَهُ، وَ قَتَلَا اَطْفَالَهُ، وَ اَخْلَیَا مِنْبَرَهُ مِنْ وَصِیِّهِ وَ وَارِثِ عِلْمِهِ، وَ جَحَدَا اِمَامَتَهُ، وَ اَشْرَکَا بِرَبِّهِمَا. (علویه، ص: ۴۵۹, س:۱۷)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الْمُتَکَبِّرِ فِی سُلْطَانِهِ الْعَزِیزِ فِی مَکَانِهِ، الْمُتَجَبِّرِ فِی مُلْکِهِ، الْقَوِیِّ فِی بَطْشِهِ، الرَّفِیعِ فَوْقَ عَرْشِهِ، الْمُطَّلِعِ عَلَی خَلْقِهِ، وَ الْبَالِغِ لِمَا اَرَادَ مِنْ عِلْمِهِ. (فاطمیه، ص: ۶۰, س:۳)

اَللّهُمَّ وَ مَهْمَا تَوَارَی (مُحَمَّد) عَنّا مِنْ حُجُبِ الْغُیُوبِ عِنْدَکَ وَ تَوَلَّیْتَ طَیَّ عِلْمِه عَنْ عِبَادِکَ وَ کَانَ فی خَزایِنِ اَمْرِکَ وَ لَمْ تُنْزِلْهُ فی تَاْویلٍ لَدَیْهِ فی کِتَابِکَ ... فَلَمْ تَهْتَدِ الْقُلُوبُ اِلَی عَطَاءٍ تُوْتیهِ. (سجادیه، ص: ۳۶, س:۸)

یَعْلَمُ مَا بَیْنَ اَیْدِیهِمْ وَ مَا خَلْفَهُمْ وَ لَا یُحِیطُونَ بِشَیْءٍ مِنْ عِلْمِهِ اِلَّا بِمَا شَاءَ. (سجادیه، ص: ۵۰, س:۱۵)

وَ اَلْهِمْنی عِلْمَ ما یَجِبُ لَهُما (والِدَیَّ) عَلَیَّ اِلْهاما، وَ اجْمَعْ لی عِلْمَ ذلِکَ کُلِّهِ تَماماً، ثُمَّ اسْتَعْمِلْنی بِما تُلْهِمُنی مِنْهُ، وَ وَفِّقْنی لِلنُّفُوذِ فیما تُبَصِّرُنی مِنْ عِلْمِه. (سجادیه، ص: ۱۲۶, س:۲)

السّابِقِ فی عِلْمِه ما لَا یَهْجُسُ الْمَرْءُ فی وَهْمِه. (سجادیه، ص: ۲۰۶, س:۵)

وَ الْحَمْدُ للّه ِ عَلَی حِلْمِه بَعْدَ عِلْمِه. (سجادیه، ص: ۳۰۰, س:۱۶)

یَعْلَمُ مَا بَیْنَ اَیْدِیهِمْ وَ مَا خَلْفَهُمْ وَ لَا یُحِیطُونَ بِشَیْءٍ مِنْ عِلْمِهِ اِلَّا بِمَا شَاءَ. (سجادیه، ص: ۳۷۰, س:۱۱)

اَلْحَمْدُ للّه ِ ... الَّذی حارَ فی عِلْمِهِ الْعُلَماءُ، وَ سَلَّمَ لِحُکْمِهِ الْحُکَماءُ، وَ تَواضَعَ لِعِزَّتِهِ الْعُظَماءُ، وَ فاقَ بِسَعَةِ فَضْلِهِ الْکُرَماءَ، وَ سادَ بِعَظیمِ حِلْمِهِ الْحُلَماءَ. (سجادیه، ص: ۴۳۵, س:۱۵)

اَسْاَلُکَ بِمُحَمَّدِ بْنِ عَلِیٍّ الْبَاقِرِ وَ عِلْمِهِ وَ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الصَّادِقِ وَ صِدْقِهِ، وَ مُوسَی بْنِ جَعْفَرٍ الْکَاظِمِ وَ حِلْمِهِ وَ عَلِیِّ بْنِ مُوسَی الرِّضَا وَ نَاْیِهِ، وَ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِیٍّ الْجَوَادِ وَ اجْتِبَایِهِ. (صادقیه، ص: ۱۳۵, س:۱۵)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی رِضَاهُ. (صادقیه، ص: ۱۴۱, س:۱۱)

الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۱۴۵, س:۱)

یَعْلَمُ مَا بَیْنَ اَیْدِیهِمْ وَ مَا خَلْفَهُمْ وَ لَا یُحِیطُونَ بِشَیْءٍ مِنْ عِلْمِهِ اِلَّا بِمَا شَاءَ. (صادقیه، ص: ۲۹۳, س:۱۷)

یَا رَادَّ مُوسَی عَلَی اُمِّهِ، وَ زَایِدَ الْخِضْرِ فِی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۳۹۰, س:۱۵)

وَ اللَّهُ سُبْحَانَهُ کَمَا اَثْنَی عَلَی نَفْسِهِ، وَ لا یُحِیطُونَ بِشَیْءٍ مِنْ عِلْمِهِ اِلَّا بِما شاءَ وَسِعَ کُرْسِیُّهُ السَّماواتِ وَ الْاَرْضَ وَ لا یَوُودُهُ حِفْظُهُما وَ هُوَ الْعَلِیُّ الْعَظِیمُ. (صادقیه، ص: ۴۲۸, س:۱۴)

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَی اَمِیرِ الْمُوْمِنِینَ عَلِیِّ بْنِ اَبِی طَالِبٍ اَخِی نَبِیِّکَ وَ وَلِیِّهِ وَ نَاصِرِهِ وَ وَصِیِّهِ وَ وَزِیرِهِ، وَ مُسْتَوْدَعِ عِلْمِهِ، وَ مَوْضِعِ سِرِّهِ وَ بَابِ حِکْمَتِهِ، وَ النَّاطِقِ بِحُجَّتِهِ، وَ الدَّاعِی اِلَی شَرِیعَتِهِ. (صادقیه، ص: ۶۴۰, س:۸)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۹)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۹)

وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۹)

وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۱۰)

وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۱۰)

وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۱۰)

وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۱۱)

وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۱۱)

وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۱۱)

وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۱۱)

وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۱۲)

وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۱۲)

وَ سُبْحَانَ اللَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۱۲)

وَ سُبْحَانَ اللَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۱۲)

وَ سُبْحَانَ اللَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۱۳)

وَ سُبْحَانَ اللَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۱۳)

وَ سُبْحَانَ اللَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۱۳)

وَ سُبْحَانَ اللَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۶۵۵, س:۱۳)

یَعْلَمُ مَا بَیْنَ اَیْدِیهِمْ وَ مَا خَلْفَهُمْ وَ لَا یُحِیطُونَ بِشَیْءٍ مِنْ عِلْمِهِ اِلَّا بِمَا شَاءَ. (کاظمیه، ص: ۵۲, س:۱۳)

یَعْلَمُ مَا بَیْنَ اَیْدِیهِمْ وَ مَا خَلْفَهُمْ وَ لَا یُحِیطُونَ بِشَیْءٍ مِنْ عِلْمِهِ اِلَّا بِمَا شَاءَ. (کاظمیه، ص: ۷۹, س:۵)

یَعْلَمُ مَا بَیْنَ اَیْدِیهِمْ وَ مَا خَلْفَهُمْ وَ لَا یُحِیطُونَ بِشَیْءٍ مِنْ عِلْمِهِ اِلَّا بِمَا شَاءَ. (جوادیه، ص: ۱۴۵, س:۲)

مُوَلِّفِ الْاَسْبَابِ بِمَا جَرَتْ بِهِ الْاَقْلَامُ وَ مَضَتْ بِهِ الْاَحْتَامُ مِنْ سَابِقِ عِلْمِهِ وَ مُقَدَّرِ حُکْمِهِ. (هادویه، ص: ۱۶۱, س:۱۵)

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَی اَمِیرِ الْمُوْمِنِینَ ... مُسْتَوْدَعِ عِلْمِهِ، وَ مَوْضِعِ سِرِّهِ، وَ بَابِ حِکْمَتِهِ، وَ النَّاطِقِ بِحُجَّتِهِ. (عسکریه، ص: ۲۰۶, س:۱۷)

یَعْلَمُ مَا بَیْنَ اَیْدِیهِمْ وَ مَا خَلْفَهُمْ وَ لَا یُحِیطُونَ بِشَیْءٍ مِنْ عِلْمِهِ اِلَّا بِمَا شَاءَ. (عسکریه، ص: ۲۱۸, س:۱)

الْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَی حِلْمِهِ بَعْدَ عِلْمِهِ. (مهدویه، ص: ۳۰۲, س:۱۱)

السَّلَامُ عَلَیْکَ یَا سَیِّدَ الْوَصِیِّینَ وَ اَمِینَ رَبِّ الْعَالَمِینَ وَ دَیَّانَ یَوْمِ الدِّینِ وَ خَیْرَ الْمُوْمِنِینَ وَ سَیِّدَ الصِّدِّیقِینَ وَ الصَّفْوَةَ مِنْ سُلَالَةِ النَّبِیِّینَ وَ بَابَ حِکْمَةِ رَبِّ الْعَالَمِینَ وَ خَازِنَ وَحْیِهِ وَ عَیْبَةَ عِلْمِهِ. (مزار، ص: ۶۷, س:۳)

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَی اَمِیرِ الْمُوْمِنِینَ عَلِیِّ بْنِ اَبِی طَالِبٍ اَخِی نَبِیِّکَ وَ وَلِیِّهِ وَ نَاصِرِهِ وَ وَصِیِّهِ وَ وَزِیرِهِ وَ مُسْتَوْدَعِ عِلْمِهِ وَ مَوْضِعِ سِرِّهِ وَ بَابِ حِکْمَتِهِ وَ النَّاطِقِ بِحُجَّتِهِ وَ الدَّاعِی اِلَی شَرِیعَتِهِ وَ الْمَاضِی عَلَی سُنَّتِهِ. (مزار، ص: ۷۰, س:۱۱)

السَّلَامُ عَلَیْکَ یَا وَلِیَّ اللَّهِ وَ مَوْضِعَ سِرِّهِ وَ عَیْبَةَ عِلْمِهِ وَ خَازِنَ وَحْیِهِ. (مزار، ص: ۷۴, س:۵)

اَشْهَدُ اَنَّکَ اَخُو الرَّسُولِ اللَّهِ وَ وَصِیُّهُ، وَ وَارِثُ عِلْمِهِ، وَ اَمِینُهُ عَلَی شَرْعِهِ، وَ خَلِیفَتُهُ فِی اُمَّتِهِ، وَ اَوَّلُ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ، وَ صَدَّقَ بِمَا اَنْزَلَ عَلَی نَبِیِّهِ. (مزار، ص: ۸۶, س:۱۱)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۳)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۳)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۳)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۳)

الْحَمْدُ لِلَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ سُبْحَانَ اللَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۴)

الْحَمْدُ لِلَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ سُبْحَانَ اللَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۴)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۴)

لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۴)

الْحَمْدُ لِلَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ سُبْحَانَ اللَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۵)

الْحَمْدُ لِلَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ سُبْحَانَ اللَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۵)

الْحَمْدُ لِلَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ سُبْحَانَ اللَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۵)

الْحَمْدُ لِلَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ سُبْحَانَ اللَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۵)

الْحَمْدُ لِلَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ سُبْحَانَ اللَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۶)

الْحَمْدُ لِلَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ سُبْحَانَ اللَّهِ فِی عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۶)

سُبْحَانَ اللَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ سُبْحَانَ اللَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بِجَمِیعِ مَحَامِدِهِ عَلَی جَمِیعِ نِعَمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۶)

سُبْحَانَ اللَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ سُبْحَانَ اللَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بِجَمِیعِ مَحَامِدِهِ عَلَی جَمِیعِ نِعَمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۶)

سُبْحَانَ اللَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ سُبْحَانَ اللَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بِجَمِیعِ مَحَامِدِهِ عَلَی جَمِیعِ نِعَمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۶)

سُبْحَانَ اللَّهِ بَعْدَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ سُبْحَانَ اللَّهِ مَعَ عِلْمِهِ مُنْتَهَی عِلْمِهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بِجَمِیعِ مَحَامِدِهِ عَلَی جَمِیعِ نِعَمِهِ. (مزار، ص: ۱۳۴, س:۱۷)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْمُتَوَحِّدِ فِی الْاُمُورِ کُلِّهَا خَلَقَ الْخَلْقَ فَلَمْ یَغِبْ شَیْءٌ مِنْ اُمُورِهِمْ عَنْ عِلْمِهِ فَعَلَّمَهُ بِقُدْرَتِهِ. (مزار، ص: ۱۷۸, س:۹)

السَّلَامُ عَلَی الْاَیِمَّةِ الدُّعَاةِ وَ الْقَادَةِ الْهُدَاةِ وَ السَّادَةِ الْوُلَاةِ وَ الذَّادَةِ الْحُمَاةِ وَ اَهْلِ الذِّکْرِ وَ اُولِی الْاَمْرِ وَ بَقِیَّةِ اللَّهِ وَ خِیَرَتِهِ وَ حِزْبِهِ وَ عَیْبَةِ عِلْمِهِ وَ حُجَّتِهِ وَ صِرَاطِهِ وَ نُورِهِ و بُرْهَانِهِ وَ رَحْمَةُ اللَّهِ وَ بَرَکَاتُهُ. (مزار، ص: ۲۹۷, س:۵)

السَّلَامُ عَلَی ... بَقِیَّةِ اللَّهِ وَ حِزْبِهِ وَ خِیَرَتِهِ وَ عَیْبَةِ عِلْمِهِ وَ حُجَّتِهِ وَ عَیْنِهِ وَ جَنْبِهِ وَ صِرَاطِهِ وَ نُورِهِ وَ بُرْهَانِهِ وَ رَحْمَةُ اللَّهِ وَ بَرَکَاتُهُ. (مزار، ص: ۳۰۷, س:۴)

اَشْهَدُ اَنَّکُمْ اَبْوَابُ اللَّهِ وَ مَفَاتِیحُ رَحْمَتِهِ وَ مَقَالِیدُ مَغْفِرَتِهِ وَ سَحَایِبُ رِضْوَانِهِ وَ مَصَابِیحُ جِنَانِهِ وَ حَمَلَةُ قُرْآنِهِ وَ خَزَنَةُ عِلْمِهِ وَ حَفَظَةُ سِرِّهِ وَ مَهْبِطُ وَحْیِهِ وَ اَمَانَاتُ النُّبُوَّةِ وَ وَدَایِعُ الرِّسَالَةِ. (مزار، ص: ۳۲۸, س:۱۰)