علام

ریشه: علم (ع.ل.م)
کلمات: عَلَّامَ، عَلَّامُ، عَلَّامِ
۵۲ مورد یافت شد

عَلَّامَ

دُعَاءُ ادْرِیسَ (ع)؛ یَا عَلَّامَ الْغُیُوبِ فَلَا یَوُودُهُ شَیْءٌ مِنْ حِفْظِهِ. (نبویه، ص: ۲۰, س:۱۱)

دُعَاءُ یُوسُفَ (ع)؛ یَا عَلَّامَ الْغُیُوبِ. (نبویه، ص: ۴۰, س:۱۱)

یَا عَلَّامَ الْغُیُوبِ. (نبویه، ص: ۱۱۹, س:۶)

یَا عَلَّامَ الْغُیُوبِ. (نبویه، ص: ۱۶۲, س:۱۴)

اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ الْغَایِبِ فِی خَزَایِنِ الْغَیْبِ یَا عَلَّامَ الْغُیُوبِ. (نبویه، ص: ۲۰۹, س:۱۷)

یَا عَلَّامَ الْغُیُوبِ. (نبویه، ص: ۲۱۱, س:۱۶)

یَا عَلَّامَ الْغُیُوبِ. (علویه، ص: ۴۱۱, س:۷)

یَا عَلَّامَ الْغُیُوبِ وَ یَا سَتَّارَ الْعُیُوبِ وَ یَا غَفَّارَ الذُّنُوبِ وَ یَا کَاشِفَ الْکُرُوبِ، اغْفِرْ لِی ذُنُوبِی کُلِّهَا یَا غَفَّارُ وَ اسْتُرْ عَلَیَّ یَا سَتَّارُ. (علویه، ص: ۴۴۰, س:۱۹)

یا عَلّامَ الْغُیُوبِ اَسْتَهْدیکَ فَاهْدِنی. (سجادیه، ص: ۵۴۳, س:۱۰)

یا عَلّامَ الْخَفِیّاتِ وَ الاَسْرارِ. (سجادیه، ص: ۵۵۳, س:۸)

یَا عَلَّامَ الْغُیُوبِ. (صادقیه، ص: ۴۷۹, س:۱۶)

عَلَّامُ

عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (نبویه، ص: ۱۳۷, س:۱۲)

عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (نبویه، ص: ۱۴۹, س:۱۳)

سُبْحَانَکَ اَنْتَ اللَّهُ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (نبویه، ص: ۱۶۴, س:۱۳)

اِنَّکَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (نبویه، ص: ۲۷۰, س:۷)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْتَخِیرُکَ بِعِلْمِکَ، وَ اَسْتَقْدِرُکَ بِقُدْرَتِکَ، وَ اَسْاَلُکَ مِنْ فَضْلِکَ وَ رَحْمَتِکَ، فَاِنَّهُمَا بِیَدِکَ لَا یَمْلِکُهُمَا اَحَدٌ سِوَاکَ، فَاِنَّکَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ، وَ تَقْدِرُ وَ لَا اَقْدِرُ، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (نبویه، ص: ۲۷۹, س:۱۹)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْتَخِیرُکَ بِعِلْمِکَ، وَ اَسْتَقْدِرُکَ بِقُدْرَتِکَ، وَ اَسْاَلُکَ مِنْ فَضْلِکَ الْعَظِیمِ، فَاِنَّکَ تَقْدِرُ وَ لَا اَقْدِرُ، وَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (نبویه، ص: ۲۸۰, س:۷)

اللَّهُمَّ اِنَّکَ تَقْدِرُ وَ لَا اَقْدِرُ، وَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ فَاِنْ رَاَیْتَ لِی فُلَانَةَ تُسَمِّیهَا بِاسْمِهَا خَیْراً لِی فِی دِینِی وَ دُنْیَایَ وَ آخِرَتِی فَاقْدِرْهَا لِی، وَ اِنْ کَانَ غَیْرُهَا خَیْراً لِی مِنْهَا فِی دِینِی وَ دُنْیَایَ وَ آخِرَتِی فَاقْضِ لِی بِهَا. (نبویه، ص: ۲۸۱, س:۵)

اَسْاَلُکَ مِنْ خَیْرِ مَا اَعْلَمُ وَ مِنْ خَیْرِ مَا لَا اَعْلَمُ اِنَّکَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (نبویه، ص: ۳۶۹, س:۱۳)

اَعُوذُ بِکَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ، فَاِنَّکَ تَعْلَمُ وَ لَا نَعْلَمُ وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (نبویه، ص: ۵۰۳, س:۱۹)

اللَّهُمَّ اَنْتَ تَقْدِرُ وَ لَا اَقْدِرُ، وَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (نبویه، ص: ۵۴۱, س:۶)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی ... الْبَعِیدُ مِنْ تَخَیُّلِ الْقُلُوبِ، الْمُتَعَالِی عَنِ الْاَشْیَاءِ وَ الضُّرُوبِ، عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (علویه، ص: ۴۴, س:۲)

یَا لَطِیفُ، الْطُفْ لِی بِلُطْفِکَ الْخَفِیِّ مِنْ حَیْثُ اَعْلَمُ وَ مِنْ حَیْثُ لَا اَعْلَمُ، اِنَّکَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (علویه، ص: ۷۸, س:۳)

یَا بَاطِنُ، اَنْتَ تُبْطِنُ فِی الْاَشْیَاءِ مِثْلَ مَا تُظْهِرُهُ فِیهَا، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ، فَاَسْاَلُکَ اللَّهُمَّ اَنْ تُصْلِحَ ظَاهِرِی وَ بَاطِنِی بِقُدْرَتِکَ. (علویه، ص: ۸۰, س:۱)

اللَّهُمَّ اَنْتَ اللَّهُ وَ اَنْتَ ... ذُو الطَّوْلِ، الْمُقْتَدِرُ، عَلَّامُ الْغُیُوبِ، الْبَدِیءُ الْبَدِیعُ الْقَابِضُ الْبَاسِطُ الدَّاعِی، الطَّاهِرُ الْمُقِیتُ الْمُغِیثُ الدَّافِعُ الرَّافِعُ الضَّارُّ النَّافِعُ الْمُعِزُّ الْمُذِلُّ. (علویه، ص: ۸۹, س:۸)

اللَّهُمَّ اِنِّی قَدْ هَمَمْتُ بِاَمْرٍ قَدْ عَلِمْتَهُ ... وَ اِنْ کُنْتَ تَعْلَمُ اَنَّهُ شَرٌّ لِی فِی دِینِی وَ دُنْیَایَ وَ آخِرَتِی فَاصْرِفْهُ عَنِّی کَرِهَتْ نَفْسِی ذَلِکَ اَمْ اَحَبَّتْ، فَاِنَّکَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (علویه، ص: ۱۹۰, س:۶)

وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ، وَ سَتَّارُ الْعُیُوبِ وَ کَشَّافُ الْکُرُوبِ. (علویه، ص: ۴۰۷, س:۱)

وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ، سَتَرْتَ عَلَیَّ عُیُوبِی، وَ اَحْصَیْتَ عَلَیَّ ذُنُوبِی وَ اَکْرَمْتَنِی بِمَعْرِفَةِ دِینِکَ. (علویه، ص: ۴۱۶, س:۳)

وَ اَنْتَ الرَّوُوفُ الرَّحِیمُ الْخَبِیرُ، تَعْلَمُ مَا فِی نَفْسِی، وَ لَا اَعْلَمُ مَا فِی نَفْسِکَ، اِنَّکَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (علویه، ص: ۴۱۹, س:۳)

اِنَّکَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (علویه، ص: ۴۶۴, س:۳)

اَنْتَ اللَّهُ رَغِبْتُ اِلَیْکَ فِیمَا قَدْ عَلِمْتَ وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (فاطمیه، ص: ۳۱, س:۱۶)

سَتّارُ الْعُیُوبِ، غَفّارُ الذُّنُوبِ، عَلّامُ الْغُیُوبِ. (سجادیه، ص: ۲۱۷, س:۱۵)

لَا اِلهَ اِلَّا اَنْتَ عَلّامُ الْغُیُوبِ وَ الشَّهادَةِ. (سجادیه، ص: ۲۷۸, س:۳)

وَ اَنْتَ عَلّامُ الْغُیُوبِ. (سجادیه، ص: ۵۴۹, س:۱۱)

تَعْلَمُ ما فی نَفْسی وَ لَا اَعْلَمُ ما فی نَفْسِکَ، اِنَّکَ اَنْتَ عَلّامُ الْغُیُوبِ. (سجادیه، ص: ۵۵۳, س:۳)

فَاِنَّکَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ، وَ تَقْدِرُ وَ لَا اَقْدِرُ، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (باقریه، ص: ۲۸, س:۹)

فَاِنَّکَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ، وَ تَقْدِرُ وَ لَا اَقْدِرُ وَ تَقْضِی وَ لَا اَقْضِی، اِنَّکَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (باقریه، ص: ۲۹, س:۷)

فَاِنَّکَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ، وَ تَقْدِرُ وَ لَا اَقْدِرُ، وَ تَقْضِی وَ لَا اَقْضِی، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ ِ (مِایَةَ مَرَّةٍ). (باقریه، ص: ۲۹, س:۱۷)

اللَّهُمَّ اِنَّ ظَنَّ النَّاسِ بِی حَسَنٌ، فَاغْفِرْ لِی مَا لَا یَعْلَمُونَ وَ لَا تُوَاخِذْنِی بِمَا یَقُولُونَ، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (باقریه، ص: ۹۹, س:۱۶)

(فِی الْاسْتِخَارَةِ): وَ اِنْ کَانَ ذَلِکَ شَرّاً لِی فَاصْرِفْهُ عَنِّی اِلَی مَا هُوَ خَیْرٌ لِی مِنْهُ فَاِنَّکَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ، وَ تَقْدِرُ وَ لَا اَقْدِرُ، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (صادقیه، ص: ۱۶۷, س:۱۰)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْتَخِیرُکَ بِرَحْمَتِکَ، وَ اَسْتَقْدِرُکَ الْخَیْرَ بِقُدْرَتِکَ عَلَیْه ِ لِاَنَّکَ تَقْدِرُ وَ لَا اَقْدِرُ، وَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (صادقیه، ص: ۱۶۸, س:۲)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِاَنَّکَ عالِمُ الْغَیْبِ وَ الشَّهادَةِ، الرَّحْمَنُ الرَّحِیمُ، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ، اَسْتَخِیرُ اللَّهَ بِرَحْمَتِهِ. (صادقیه، ص: ۱۷۴, س:۲۰)

اللَّهُمَّ اِنَّکَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (صادقیه، ص: ۱۷۵, س:۵)

اللَّهُمَّ فَافْتَحْ لِی اَبْوَابَ رِزْقِکَ، وَ سَهِّلْهَا لِی، وَ یَسِّرْ لِی جَمِیعَ اُمُورِی، فَاِنَّکَ تَقْدِرُ وَ لَا اَقْدِرُ، وَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (صادقیه، ص: ۱۷۸, س:۱۰)

اللَّهُمَّ اِنَّکَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ وَ تَقْدِرُ وَ لَا اَقْدِرُ، وَ تَقْضِی وَ لَا اَقْضِی وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (صادقیه، ص: ۱۷۹, س:۵)

اللَّهُمَّ اِنَّکَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ، وَ تَقْدِرُ وَ لَا اَقْدِرُ، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (صادقیه، ص: ۱۸۰, س:۹)

وَ اِنْ کَانَتْ غَیْرَ ذَلِکَ فَاصْرِفْنِی عَنْهَا اِلَی الَّذِی هُوَ خَیْرٌ لِی مِنْهَا، فَاِنَّکَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ، وَ تَقْدِرُ وَ لَا اَقْدِرُ، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ (ثَلَاثَ مَرَّاتٍ). (صادقیه، ص: ۶۰۱, س:۴)

لِاِخْوَتِهِ: اللَّهُمَّ اِنْ کُنْتَ تَعْلَمُ اَنِّی اُحِبُّ صَلَاحَهُمْ ... فَاَجْزِنِی بِهِ خَیْراً وَ اِنْ کُنْتُ عَلَی غَیْرِ ذَلِکَ، فَاَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ، فَاَجْزِنِی بِهِ مَا اَنَا اَهْلُهُ، اِنْ کَانَ شَرّاً فَشَرّاً وَ اِنْ کَانَ خَیْراً فَخَیْراً. (رضویه، ص: ۷۲, س:۲)

فَاِنَّکَ تَقْدِرُ وَ لَا اَقْدِرُ، وَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ، وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (مهدویه، ص: ۲۵۹, س:۹)

فَاِنَّکَ شَاهِدُ کُلِّ نَجْوَی وَ عَالِمُ کُلِّ فَحْوَی وَ لَا تَخْفَی عَلَیْکَ مِنْ اَعْمَالِهِمْ (الظَّلَمَةِ) خَافِیَةٌ وَ لَا تَذْهَبُ عَنْکَ مِنْ اَعْیُنِهِمْ خَایِنَةٌ وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ عَالِمُ مَا فِی الضَّمَایِرِ وَ الْقُلُوبِ. (مهدویه، ص: ۲۷۹, س:۱۷)

فَاِنَّکَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ وَ اَنْتَ خَیْرُ الْوارِثِینَ. (مزار، ص: ۵۲, س:۱۷)

عَلَّامِ

الْحَمْدُ لِلَّهِ الْوَلِیِّ الْحَمِیدِ، الْحَکِیمِ الْمَجِیدِ، الْفَعَّالِ لِمَا یُرِیدُ عَلَّامِ الْغُیُوبِ وَ سَتَّارِ الْعُیُوبِ، خَالِقِ الْخَلْقِ وَ مُنْزِلِ الْقَطْرِ وَ مُدَبِّرِ الاَمْرِ وَ رَبِّ السَّمَاءِ وَ الْاَرْضِ وَ الدُّنْیَا وَ الْآخِرَةِ وَارِثِ الْعَالَمِینَ وَ خَیْرِ الْفَاتِحِینَ. (علویه، ص: ۴۵, س:۱۱)