اَمْ کَیْفَ یُحْرِقُهُ لَهِیبُهَا وَ اَنْتَ تَسْمَعُ صَوْتَهُ، وَ تَرَی مَکَانَهُ؟ (علویه، ص: ۳۷۷, س:۴)
اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ الَّذِی یُسَبِّحُ لَکَ بِهِ اِسْرَافِیلُ فَیَقْطَعُ تَسْبِیحُهُ عَلَی جَمِیعِ الْمَلَایِکَةِ عِبَادَتَهُمْ، لِاسْتِمَاعِهِمْ اِلَی طِیبِ صَوْتِهِ وَ تَسْبِیحِهِ بِذَلِکَ الْاسْمِ. (نبویه، ص: ۲۰۸, س:۱۵)
وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ الْمُجِیبُ لِمَنْ نَادَاهُ بِاَخْفَضِ صَوْتِهِ، السَّمِیعُ لِمَنْ نَاجَاهُ لِاَغْمَضِ سِرِّهِ، الرَّوُوفُ بِمَنْ رَجَاهُ لِتَفْرِیجِ هَمِّهِ، الْقَرِیبُ مِمَّنْ دَعَاهُ لِتَنْفِیسِ کَرْبِهِ وَ غَمِّهِ. (علویه، ص: ۳۸۶, س:۱۸)
وَ اَمَرْتَنا اَنْ لَا نَرْفَعَ الاَصْواتَ عَلَی صَوْتِه (مُحَمَّد) وَ اَنْ تَکُونَ کُلَّها مَخْفُوضَةً دُونَ هَیْبَتِهِ، فَلَا یُجْهَرُ بِهَا عَلَیْهِ عِنْدَ مُناجَاتِهِ، وَ نَلْقاهُ بِاَخْمَدِهَا عِنْدَ مُحَاوَرَتِهِ، وَ نَکُفَّ مِنْ غَرْبِ الاَلْسُنِ لَدَی مَسْاَلَتِهِ. (سجادیه، ص: ۳۴, س:۱۵)