الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی لَا یَحْوِیهِ مَکَانٌ، وَ لَا یَحُدُّهُ زَمَانٌ، عَلَا بِطَوْلِهِ وَ دَنَا بِحَوْلِهِ، سَایِقُ کُلِّ غَنِیمَةٍ وَ فَضْلٍ، وَ کَاشِفُ کُلِّ عَظِیمَةٍ وَ اَزْلٍ. (علویه، ص: ۵۴, س:۶)
لَا یُوَارِی مِنْکَ مَکَانٌ، وَ لَا یُغَیِّرُکَ دَهْرٌ وَ لَا زَمَانٌ. (علویه، ص: ۴۲۰, س:۱۷)
لَا یُواریکَ مَکَانٌ، وَ لَا یُغَیِّرُکَ زَمانٌ. (سجادیه، ص: ۵۵۵, س:۸)
دُعَاءُ ابْرَاهِیمَ (ع)؛ فَاَنْتَ اللَّهُ الْمَحْمُودُ بِکُلِّ لِسَانٍ، وَ اَنْتَ الْمَعْبُودُ فِی کُلِّ مَکَانٍ وَ اَنْتَ الْمَذْکُورُ فِی کُلِّ اَوَانٍ وَ زَمَانٍ. (نبویه، ص: ۳۰, س:۱۳)
فَلَکَ الْحَمْدُ عَلَی کُلِّ حَالٍ فِی کُلِّ مَثْویً وَ زَمَانٍ، وَ مُنْقَلَبٍ وَ مُقَامٍ، وَ عَلَی هَذِهِ الْحَالِ وَ کُلِّ حَالٍ. (نبویه، ص: ۴۵۹, س:۷)
الْحَمْدُ لِلَّهِ ... عَلَی کُلِّ حَالٍ، وَ فِی کُلِّ اَوَانٍ وَ زَمَانٍ، وَ فِی کُلِّ مَثْویً وَ مُنْقَلَبٍ وَ مُقَامٍ. (فاطمیه، ص: ۶۵, س:۴)
لَیْسَ لَهُ حَدٌّ فی مَکَانٍ، وَ لَا غایَةٌ فی زَمانٍ، لَمْ یَزَلْ وَ لَا یَزُولُ وَ لَنْ یَزالَ. (سجادیه، ص: ۲۱, س:۱۷)
لَیْسَ لَهُ حَدٌّ فِی مَکَانٍ، وَ لَا غایَةٌ فِی زَمَانٍ، لَمْ یَزَلْ وَ لَا یَزُولُ وَ لَنْ یَزَالَ کَذلِکَ اَبَداَ. (سجادیه، ص: ۲۶, س:۸)
اللّهُمَّ وَ اَتْبَاعُ الرُّسُلِ وَ مُصَدِّقُوهُمْ مِنْ اَهْلِ الْاَرْضِ بِالْغَیْبِ عِنْدَ مُعَارَضَةِ الْمُعَانِدینَ لَهُمْ بِالتَّکْذِیبِ، وَ الْاشْتِیاقِ اِلَی الْمُرْسَلِینَ بِحَقَایِقِ الْایمَانِ، فی کُلِّ دَهْرٍ وَ زَمَانٍ، اَرْسَلْتَ فیهِ رَسُولاً وَ اَقَمْتَ لِاَهْلِهِ دَلیلاً. (سجادیه، ص: ۴۳, س:۱۸)
وَ اَیُّ زَمانٍ اَطْوَلُ مِنْ اَناتِکَ؟ (سجادیه، ص: ۲۱۸, س:۱۷)
وَ وَجَدْتُ نُعْماکَ عَلَیَّ سابِغَةً فی کُلِّ شَاْنٍ مِنْ شَاْنی، وَ کُلِّ زَمانٍ مِنْ زَمانی. (سجادیه، ص: ۳۷۷, س:۶)
اَنْتَ الْمُسَبَّحُ فی کُلِّ مَکَانٍ، وَ الْمَعْبُودُ فی کُلِّ زَمانٍ، وَ الْمَوْجُودُ فی کُلِّ اَوانٍ، وَ الْمَدْعُوُّ بِکُلِّ لِسانٍ، وَ الْمُعَظَّمُ فی کُلِّ جَنانٍ. (سجادیه، ص: ۴۱۹, س:۸)
السَّلَامُ عَلَیْکُمُ یَا اَهْلَ الدِّیَارِ الْمُوحِشَةِ وَ الْمَحَالِّ الْمُقْفِرَةِ مِنَ الْمُوْمِنِینَ وَ الْمُوْمِنَاتِ وَ الْمُسْلِمِینَ وَ الْمُسْلِمَاتِ اَنْتُمْ لَنَا فَرَطٌ وَ نَحْنُ لَکُمْ تَبَعٌ نَزُورُکُمْ عَمَّا قَلِیلٍ وَ نَلْحَقُ بِکُمْ بَعْدَ زَمَانٍ قَصِیرٍ. (مزار، ص: ۳۵۶, س:۱)
وَ حَقٌّ لِلدّاءِ اَن یَذُوبَ عَلَی طُولِ مُجانَبَةِ الاَطِبّاءِ، وَ کَیْفَ بِهِمْ وَ قَدْ خالَفُوا الْآمِرینَ، وَ سَبَقَهُمْ زَمانُ الْهادینَ، وَ وَکَّلُوا اِلَی اَنْفُسِهِمْ یَتَنَسَّکُونَ فِی الضَّلالاتِ فی دَیاجیرِ الظُّلُماتِ؟! (سجادیه، ص: ۵۲۳, س:۸)