خَشَعَ کُلُّ شَیْءٍ لِهَیْبَتِهِ. (نبویه، ص: ۱۷۷, س:۶)
خَشَعَ لَکَ سَمْعِی وَ بَصَرِی وَ مُخِّی وَ عَظْمِی وَ عَصَبِی، وَ مَا اسْتَقَلَّ بِهِ قَدَمِی. (نبویه، ص: ۴۹۶, س:۳)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ ... مِنْ نَارٍ لَا تُبْقِی عَلَی مَنْ تَضَرَّعَ وَ لَا تَرْحَمُ مَنِ اسْتَعْطَفَهَا وَ لَا تَقْدِرُ عَلَی التَّخْفِیفِ عَمَّنْ خَشَعَ لَهَا وَ اسْتَبْسَلَ اِلَیْهَا تَلْقَی سُکَّانَهَا بِاَحَرِّ مَا لَدَیْهَا مِنْ اَلِیمِ النَّکَالِ وَ شَدِیدِ الْوَبَالِ. (علویه، ص: ۱۸۳, س:۴)
وَ اَنْتَ رَبِّی وَ عَلَیْکَ تَوَکَّلْتُ، خَشَعَ لَکَ سَمْعِی وَ بَصَرِی وَ لَحْمِی وَ دَمِی وَ مُخِّی وَ عِظَامِی وَ عَصَبِی وَ شَعْرِی وَ بَشَرِی. (علویه، ص: ۴۵۷, س:۴)
اَعُوذُ بِکَ ... مِنْ نارٍ لَا تُبْقَی عَلَی مَنْ تَضَرَّعَ اِلَیْها وَ لَا تَرْحَمُ مَنِ اسْتَعْطَفَها وَ لَا تَقْدِرُ عَلَی التَّخْفیفِ عَمَّنْ خَشَعَ لَها وَ اسْتَسْلَمَ اِلَیْها، تَلْقَی سُکّانَها بِاَحَرِّ ما لَدَیْها مِنْ اَلَیمِ النَّکَالِ وَ شَدیدِ الْوَبالِ. (سجادیه، ص: ۱۷۳, س:۲)
سُبْحانَکَ خَضَعَ لَکَ مَنْ جَرَی فی عِلْمِکَ، وَ خَشَعَ لِعَظَمَتِکَ ما دُونَ عَرْشِکَ، وَ انْقادَ لِلتَّسْلیمِ لَکَ کُلُّ خَلْقِکَ. (سجادیه، ص: ۳۱۹, س:۲)
اَنْتَ رَبِّی، خَشَعَ لَکَ سَمْعِی، وَ بَصَرِی، وَ مُخِّی، وَ عَصَبِی وَ عِظَامِی، وَ مَا اَقَلَّتْهُ قَدَمَایَ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِینَ. (باقریه، ص: ۸۹, س:۶)
خَشَعَ قَلْبِی وَ سَمْعِی وَ بَصَرِی وَ شَعْرِی وَ بَشَرِی وَ مَا اَقَلَّتِ الْاَرْضُ مِنِّی لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِینَ. (صادقیه، ص: ۴۷۵, س:۳)
خَشَعَ لَکَ سَمْعِی وَ بَصَرِی وَ شَعْرِی وَ بَشَرِی وَ لَحْمِی وَ دَمِی وَ مُخِّی وَ عَصَبِی وَ عِظَامِی وَ مَا اَقَلَّتْ قَدَمَایَ غَیْرَ مُسْتَنْکِفٍ وَ لَا مُسْتَکْبِرٍ وَ لَا مُسْتَحْسِرٍ عَنْ عِبَادَتِکَ وَ الْخُشوعِ لَکَ وَ التَّذَلُّلِ لِطَاعَتِکَ. (صادقیه، ص: ۵۳۸, س:۱۶)
خَشَعَ لَکَ قَلْبِی وَ سَمْعِی وَ بَصَرِی وَ شَعْرِی وَ بَشَرِی وَ مُخِّی وَ لَحْمِی وَ دَمِی وَ عَصَبِی وَ عِظَامِی وَ جَمِیعُ جَوَارِحِی وَ مَا اَقَلَّتِ الْاَرْضُ مِنِّی غَیْرَ مُسْتَنْکِفٍ وَ لَا مُسْتَکْبِرٍ، لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِینَ. (رضویه، ص: ۹۶, س:۱۵)
یَا مَنْ خَشَعَ لَهُ اَهْلُ الْاَرْضِ وَ السَّمَاوَاتِ. (عسکریه، ص: ۲۳۸, س:۱۴)
اِلَهِی بِحَقِّ الْمُصْطَفَی وَ ابْنِ عَمِّهِ وَ حُرْمَةِ اَبْرَارٍ هُمُ لَکَ خُشَّعُ. (علویه، ص: ۱۴۵, س:۱۵)
یا اَکْرَمَ مَنْ اُقِرَّ لَهُ بِالذُّنُوبِ، وَ اَکْرَمَ مَنْ خُضِعَ لَهُ وَ خُشِعَ. (سجادیه، ص: ۳۴۳, س:۱۱)