مَنْ اَرادَنی بِسُوءٍ ... تکْسِرَ جَبَرُوتَهُ وَ تُذِلَّ رَقَبَتَهُ وَ تَفْسَخَ کِبْرَهُ وَ تُوْمِنَنی مِنْ جَمیعِ ضَرِّه وَ شَرِّه وَ غَمْزِه وَ هَمْزِه وَ لَمْزِه وَ حَسَدِه وَ عَداوَتِه وَ حَبایِلِه وَ مَصایِدِه وَ رَجِلِه وَ خَیْلِهِ. (سجادیه، ص: ۱۲۵, س:۳)
یا مَنْ لَا یَنْقُصُ مَلَکُوتَهُ عِصْیانُ الْمُتَمَرِّدینَ، وَ لَا یَزیدُ جَبَرُوتَهُ ایمانُ الْمُوَحِّدینَ. (سجادیه، ص: ۴۴۱, س:۴)
لَا یَمْتَنِعُ مِنْ بَطْشِه شَیْءٌ وَ لَا یَنْتَصِرُ مَنْ عاقَبَهُ وَ لَا یُحْتالُ لِکَیْدِه وَ لَا یُدْرَکُ عِلْمُهُ وَ لَا یُدْرَاُ مُلْکُهُ وَ لَا یُقْهَرُ عِزُّهُ وَ لَا یُذَلُّ اسْتِکْبارُهُ وَ لَا یُبْلَغُ جَبَرُوتُهُ. (سجادیه، ص: ۳۴۰, س:۶)
یَا مَنْ لَا یَصِفُ الْوَاصِفُونَ کُنْهَ جَلَالِهِ فِی مُلْکِهِ وَ عِزِّهِ وَ جَبَرُوتِهِ. (نبویه، ص: ۱۰۳, س:۱۴)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی کَانَ فِی اَوَّلِیَّتِهِ، وَحْدَانِیّاً، وَ فِی اَزَلِیَّتِهِ مُتَعَظِّماً بِالْاِلَهِیَّةِ، مُتَکَبِّراً بِکِبْرِیَایِهِ وَ جَبَرُوتِهِ. (نبویه، ص: ۱۷۵, س:۱۹)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی ... اسْتَخْلَصَ الْحَمْدَ لِنَفْسِهِ، وَ اسْتَوْجَبَهُ عَلی جَمِیعِ خَلْقِهِ، اَلَّذی نَاصِیَةُ کُلِّ شَیْءٍ بِیَدِهِ، وَ مَصِیرُ کُلِّ شَیْءٍ اِلَیْهِ، الْقَوِیِّ فِی سُلْطَانِهِ، اللَّطِیفِ فِی جَبَروُتِهِ. (علویه، ص: ۵۸, س:۱)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی کَانَ فِی اَوَّلِیَّتِهِ، وَحْدَانِیّاً، وَ فِی اَزَلِیَّتِهِ مُتَعَظِّماً بِالْاِلَهِیَّةِ، مُتَکَبِّراً بِکِبْرِیَایِهِ وَ جَبَرُوتِهِ. (حسنیه، ص: ۸۴, س:۴)
فَلَیْسَ یَخْطُرُ عَلَی قَلْبِ بَشَرٍ مَبْلَغُ جَبَرُوتِهِ وَ لَا یَبْلُغُ النَّاسُ کُنْهَ جَلَالِهِ وَ لَا یُفْصِحُ الْوَاصِفُونَ مِنْهُمْ لِکُنْهِ عَظَمَتِهِ وَ لَا تَبْلُغُهُ الْعُلَمَاءُ بِاَلْبَابِهَا وَ لَا اَهْلُ التَّفَکُّرِ بِتَدْبِیرِ اُمُورِهَا اَعْلَمُ خَلْقِهِ بِهِ الَّذِی بِالْحَدِّ لَا یَصِفُهُ. (حسنیه، ص: ۸۴, س:۱۰)