اَسْاَلُکَ بِحَقِّ الْمُطِیعِینَ لَکَ وَ الْقَایِمِینَ بِاَمْرِکَ عَلَیْکَ یَا رَبِّ. (نبویه، ص: ۲۹۷, س:۱۲)
جَمَعَهُمْ بَعْدَ تَفْرِیقِهِمْ، یُریدُ انْ یُحْصِیَهُمْ وَ یُمَیِّزَهُمْ، فَرِیقاً فِی ثَوَابِهِ، وَ فَرِیقاً فِی عِقَابِهِ فَخَلَّدَ الْاَمْرَ لِاَبَدِهِ دَایِماً خَیْرَهُ وَ شَرَّهُ، ثُمَّ لَمْ یَنْسَ الطَّاعَةَ مِنَ الْمُطِیعِینَ، وَ لَا الْمَعْصِیَةَ مِنَ الْعَاصِینَ. (علویه، ص: ۴۲, س:۱۸)
وَ اجْعَلْنِی مِنَ الْمُنِیبِینَ اِلَیْکَ التَّابِعِینَ لِاَمْرِکَ الْمُخْبِتِینَ الَّذِینَ اِذَا ذُکِرْتَ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَ الْمُسْتَکْمِلِینَ مَنَاسِکَهُمْ وَ الصَّابِرِینَ فِی الْبَلَاءِ وَ الشَّاکِرِینَ فِی الرَّخَاءِ وَ الْمُطِیعِینَ لِاَمْرِکَ فِیمَا اَمَرْتَهُمْ بِهِ وَ الْمُقِیمِینَ الصَّلَاةَ وَ الْمُوْتِینَ الزَّکَاةَ وَ الْمُتَوَکِّلِینَ عَلَیْکَ. (حسنیه، ص: ۱۰۰, س:۱۲)
وَ اَلْحِقْنی بِمَیْدانِ الصّالِحینَ الْمُطیعینَ لَکَ. (سجادیه، ص: ۸۷, س:۱۶)
وَ اَلْحِقْنی بِمَیْدانِ الْمُطیعینَ لَکَ. (سجادیه، ص: ۱۶۴, س:۲۰)
سَیِّدی، لَوْ اَنَّ عَذابی یَزیدُ فی مُلْکِکَ لَسَاَلْتُکَ الصَّبْرَ عَلَیْهِ، غَیْرَ اَنّی اَعْلَمُ اَنَّهُ لَا یَزیدُ فی مُلْکِکَ طاعَةُ الْمُطیعینَ، وَ لَا یُنْقِصُ مِنْهُ مَعْصِیَةُ الْعاصِینَ. (سجادیه، ص: ۲۰۱, س:۱۷)
وَ سَاَلْتُکَ مَسْاَلَةَ الْحَقیرِ الذَّلیلِ، الْبایِسِ الْفَقیرِ، الْخایِفِ الْمُسْتَجیرِ، وَ مَعَ ذلِکَ خیفةً وَ تَضَرُّعاً وَ تَعَوُّذاً وَ تَلَوُّذاً، لَا مُسْتَطیلاً بِتَکَبُّرِ الْمُتَکَبِّرینَ، وَ لَا مُتعالِیاً بِدالَّةِ الْمُطیعینَ، وَ لَا مُسْتَطیلاً بِشَفاعَةِ الشّافِعینَ. (سجادیه، ص: ۳۲۵, س:۱۶)
وَ لکِنَّ سُلْطانَکَ اللّهُمَّ اَعْظَمُ، وَ مُلْکَکَ اَدْوَمُ مِنْ اَنْ تَزیدَ فیهِ طاعَةُ الْمُطیعینَ، اَوْ تَنْقُصَ مِنْهُ مَعْصِیَةُ الْمُذْنِبینَ. (سجادیه، ص: ۳۷۶, س:۴)
یَا مَنْ لَا تَنْفَعُهُ طَاعَةُ الْمُطِیعِینَ، وَ لَا تَضُرُّهُ مَعْصِیَةُ الْعَاصِینَ. (رضویه، ص: ۶۳, س:۵)
لَقَدْ حَذَّرْتَ اللَّهُمَّ عَذَابَکَ، وَ بَیَّنْتَ نَکَالَکَ، وَ وَعَدْتَ الْمُطِیعِینَ اِحْسَانَکَ، وَ قَدَّمْتَ اِلَیْهِمْ بِالنُّذُرِ. (جوادیه، ص: ۱۵۴, س:۶)
حَقٌّ عَلَیْهِ اَنْ لَا یُخَیِّبَ سَایِلَهُ وَ الرَّاجِیَ مَا عِنْدَهُ لِزُوَّارِکُمُ وَ الْمُطِیعِینَ لِاَمْرِکُمْ. (مزار، ص: ۳۲۲, س:۱۵)