اَنَّ فِی اللَّهْفِ اِلَی جُودِکَ وَ الرِّضَا بِضَمَانِکَ عِوَضاً مِنْ مَنْعِ الْبَاخِلِینَ وَ مَنْدُوحَةً عَمَّا فِی اَیْدِی الْمُسْتَاْثِرِینَ. (نبویه، ص: ۳۳۰, س:۲)
وَ اَعْلَمُ اَنَّکَ لِلرّاجینَ بِمَوْضِعِ اِجابَةٍ، وَ لِلْمَلْهُوفینَ بِمَرْصَدِ اِغاثَةٍ، وَ اَنَّ فِی اللَّهَفِ اِلَی جُودِکَ، وَ الرِّضا بِقَضایِکَ عِوَضاً مِنْ مَنْعِ الْباخِلینَ، وَ مَنْدُوحَةً عَمّا فی اَیْدِی الْمُسْتَاْثِرینَ. (سجادیه، ص: ۲۱۵, س:۱۲)
وَ اَنَّ فِی اللَّهْفِ اِلَی جُودِکَ، وَ الرِّضا بِقَضایِکَ عِوَضاً مِنْ مَنْعِ الْباخِلینَ، وَ مَنْدُوحَةً عَمّا فی اَیْدِی الْمُسْتَاْثِرینَ، وَ دَرْکاً مِنْ خَیْرِ الْمُوازِرینَ. (سجادیه، ص: ۵۲۶, س:۱)
وَ اَنَّ فِی التَّلَهُّفِ اِلَی جُودِکَ، وَ الرِّضا بِعِدَتِکَ وَ الْاِسْتِراحَةِ اِلَی ضَمانِکَ عِوَضاً مِنْ مَنْعِ الْباخِلینَ، وَ مَنْدُوحَةً عَمّا قِبَلَ الْمُسْتَاْثِرینَ، وَ دَرْکاً مِنْ خَیْرِ الْمُوازِرینَ. (سجادیه، ص: ۵۲۷, س:۱۴)
وَ اِنَّ مَوْعِدَکَ عِوَضٌ عَنْ مَنْعِ الْبَاخِلِینَ وَ مَنْدُوحَةٌ عَمَّا فِی اَیْدِی الْمُسْتَاْثِرِینَ، وَ دَرَکٌ مِنْ حِیَلِ الْمُوَازِرِینَ. (صادقیه، ص: ۲۷۲, س:۸)
وَ اَعْلَمُ اَنَّکَ لِدَاعِیکَ بِمَوْضِعِ اِجَابَةٍ، وَ لِلصَّارِخِ اِلَیْکَ بِمَرْصَدِ اِغَاثَةٍ، وَ اَنَّ فِی اللَّهْفِ اِلَی جُودِکَ وَ الضَّمَانِ بِعِدَتِکَ عِوَضاً مِنْ مَنْعِ الْبَاخِلِینَ، وَ مَنْدُوحَةً عَمَّا فِی اَیْدِی الْمُسْتَاْثِرِینَ. (کاظمیه، ص: ۱۱۴, س:۱۴)