یَعْلَمُ هَماهِمَ الاَنْفُسِ وَ ما تُخْفِی الصُّدُورُ وَ وَساوِسَها وَ نِیّاتِ الْقُلُوبِ وَ نُطْقَ الاَلْسُنِ وَ رَجْعَ الشِّفاهِ وَ بَطْشَ الاَیْدی وَ نَقْلَ الاَقْدام وَ خایِنَةَ الاَعْیُنِ وَ السِّرَّ وَ اَخْفَی، وَ النَّجْوَی وَ ما تَحْتَ الثَّرَی. (سجادیه، ص: ۳۴۱, س:۳)
مَوْلَایَ اِنْ کُنْتُ لَا اَشُقُّ عَلَی نَفْسِی فِی التُّقَی وَ لَا اَبْلُغُ فِی حَمْلِ اَعْبَاءِ الطَّاعَةِ مَبْلَغَ الرِّضَا وَ لَا اَنْتَظِمُ فِی سِلْکِ قَوْمٍ رَفَضُوا الدُّنْیَا فَهُمْ خُمْصُ الْبُطُونِ مِنَ الطَّوَی ذُبْلُ الشِّفَاهِ مِنَ الظَّمَاءِ عُمْشُ الْعُیُونِ مِنَ الْبُکَاءِ. (مهدویه، ص: ۲۸۴, س:۱۷)
السَّلَامُ عَلَی الشِّفَاهِ الذَّابِلَاتِ. (مزار، ص: ۲۲۹, س:۱۲)