اِلَهی، لَیْتَ السِّباعَ قَسَّمَتْ لَحْمی عَلَی اَطْرافِ الْجِبالِ، وَ لَمْ اَقُمْ بَیْنَ یَدَیْکَ. (سجادیه، ص: ۴۸۸, س:۶)
یَا مَنْ سَبَّحَتْ لَهُ الْحِیتَانُ فِی التُّخُومِ، وَ السِّبَاعُ فِی الْفَلَوَاتِ. (نبویه، ص: ۴۳۰, س:۷)
سُبْحَانَ مَنْ سَبَّحَتْ لَهُ السِّبَاعُ فِی آجَامِهَا. (صادقیه، ص: ۵۸۵, س:۹)
مَوْلَایَ وَ سَیِّدِی وَ کَمْ مِنْ عَبْدٍ ... جُدِّلَ صَرِیعاً وَ قَدْ شَرِبَتِ الاَرْضُ مِنْ دَمِهِ وَ اَکَلَتِ السِّبَاعُ وَ الطُّیُورُ مِنْ لَحْمِهِ وَ اَنَا خِلْوٌ مِنْ ذَلِکَ کُلِّهِ بِجُودِکَ وَ کَرَمِکَ لَا بِاسْتِحْقَاقٍ مِنِّی. (کاظمیه، ص: ۷۲, س:۲)
السَّلَامُ عَلَی بشرِ بْنِ عُمَرَ الْحَضْرَمِیِّ، شَکَرَ اللَّهُ لَکَ قَوْلَکَ لِلْحُسَیْنِ وَ قَدْ اَذِنَ لَکَ فِی الِانْصِرَافِ اَکَلَتْنِی اِذاً السِّبَاعُ حَیّاً اِذَا فَارَقْتُکَ وَ اَسْاَلُ عَنْکَ الرُّکْبَانَ وَ اَخْذُلُکَ مَعَ قِلَّةِ الْاَعْوَانِ، لَا یَکُونُ هَذَا اَبَداً. (مزار، ص: ۲۲۴, س:۱۵)
السَّلَامُ عَلَی الْاَجْسَامِ الْعَارِیَةِ فِی الْفَلَوَاتِ، تَنْهَشُهَا الذِّیَابُ الْعَادِیَاتُ، وَ تَخْتَلِفُ اِلَیْهَا السِّبَاعُ الضَّارِیَاتُ. (مزار، ص: ۲۳۱, س:۷)
دُعَاءُ الْاَنْبِیَاءِ علیهم السّلام؛ اَخَذْتُ بِسَمْعِ اللَّهِ وَ بَصَرِهِ وَ قُوَّتِهِ عَلَی اَسْمَاعِکُمْ وَ اَبْصَارِکُمْ وَ قُوَّتِکُمْ، یَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَ الْاِنْسِ وَ الشَّیَاطِینِ وَ الْاَعْرَابِ وَ السِّبَاعِ وَ الْهَوَامِّ وَ اللُّصُوصِ، مِمَّا یَخَافُ وَ یَحْذَرُ فُلَانُ بْنُ فُلَانٍ. (نبویه، ص: ۶۸, س:۱۴)
سُبُّوحٌ قُدُّوسٌ رَبُّ الْبِحَارِ وَ الْحِیتَانِ، وَ الْهَوَامِّ وَ السِّبَاعِ فِی الْآکَامِ. (نبویه، ص: ۴۴۴, س:۹)
وَ لَکَ الْحَمْدُ عَدَدَ الْاِنْسِ وَ الْجِنِّ وَ الْبَهَایِمِ وَ السِّبَاعِ وَ الْهَوَامِّ حَمْداً کَثِیراً طَیِّباً مُبَارَکاً فِیهِ، کَمَا تُحِبُّ رَبَّنَا وَ تَرْضَی. (علویه، ص: ۴۰۲, س:۱)
اَعُوذُ بِمَا عَاذَتْ بِهِ مَلَایِکَةُ اللَّهِ ... مِنْ شَرِّ الْجِنِّ وَ الْاِنْسِ، وَ مِنْ شَرِّ السِّبَاعِ وَ الْهَوَامِّ، وَ مِنْ شَرِّ رُکُوبِ الْمَحَارِمِ کُلِّهَا. (باقریه، ص: ۱۰۱, س:۳)
وَ عَافِنِی مِنْ کُلِّ حَیَّةٍ وَ عَقْرَبٍ وَ مِنْ جَمِیعِ هَوَامِّ الْاَرْضِ وَ الْهَوَاءِ وَ السِّبَاعِ وَ مَا فِی الْبَرِّ وَ الْبَحْرِ، وَ مِنْ اَهْلِ الْاَرْضِ وَ سُکَّانِ الْاَرْضِ وَ الْهَوَاءِ. (صادقیه، ص: ۳۱۱, س:۱۲)