الاخلاص

ریشه: خلص (خ.ل.ص)
کلمات: الْإِخْلَاصَ، الْإِخْلَاصِ
۲۶ مورد یافت شد

الْإِخْلَاصَ

وَ ارْزُقْنِی الْاِخْلَاصَ فِی عَمَلِی، وَ السَّعَةَ فِی رِزْقِی. (حسنیه، ص: ۸۷, س:۱۵)

اللَّهُمَّ اجْعَلْ غِنَایَ فِی نَفْسِی، وَ الْیَقِینَ فِی قَلْبِی، وَ الْاِخْلَاصَ فِی عَمَلِی، وَ النُّورَ فِی بَصَرِی، وَ الْبَصِیرَةَ فِی دِینِی. (حسینیه، ص: ۱۳۴, س:۸)

وَ ارْزُقْنی فی هَذِهِ اللَّیْلَةِ شُکْرَکَ وَ ذِکْرَکَ وَ الرَّغْبَةَ اِلَیْکَ، وَ الْاِنابَةَ وَ الْاِخْلاصَ وَ الْخُشُوعَ وَ الْاِخْباتَ وَ الْیَقینَ لِما یُرْضیکَ عَنّی. (سجادیه، ص: ۲۶۶, س:۴)

وَ اجْعَلِ النُّورَ فِی بَصَرِی، وَ الْبَصِیرَةَ فِی دِینِی، وَ الْیَقِینَ فِی قَلْبِی، وَ الْاِخْلَاصَ فِی عَمَلِی، وَ السَّلَامَةَ فِی نَفْسِی، وَ السَّعَةَ فِی رِزْقِی وَ الشُّکْرَ لَکَ اَبَداً مَا اَبْقَیْتَنِی. (صادقیه، ص: ۲۴۶, س:۱۴)

فَاِنَّا نَشْهَدُ بِاَنَّکَ ... جَعَلْتَ الْاِقْرَارَ بِوِلَایَتِهِ تَمَامَ تَوْحِیدِکَ، وَ الْاِخْلَاصَ لَکَ بِوَحْدَانِیَّتِکَ، وَ اِکْمَالَ دِینِکَ، وَ تَمَامَ نِعْمَتِکَ عَلَی جَمِیعِ خَلْقِکَ. (صادقیه، ص: ۵۰۶, س:۸)

اللَّهُمَّ اجْعَلِ النُّورَ فِی بَصَرِی وَ الْبَصِیرَةَ فِی دِینِی وَ الْیَقِینَ فِی قَلْبِی وَ الْاِخْلَاصَ فِی عَمَلِی وَ السَّعَةَ فِی رِزْقِی وَ ذِکْرَکَ بِاللَّیْلِ وَ النَّهَارِ عَلَی لِسَانِی وَ الشُّکْرَ لَکَ اَبَداً مَا اَبْقَیْتَنِی. (صادقیه، ص: ۵۵۲, س:۲)

اَسْاَلُکَ النُّورَ فِی بَصَرِی، وَ الْیَقِینَ فِی قَلْبِی، وَ الْاِخْلَاصَ فِی عَمَلِی وَ ذِکْرَکَ عَلَی لِسَانِی اَبَداً مَا اَبْقَیْتَنِی. (کاظمیه، ص: ۹۵, س:۱۸)

الْإِخْلَاصِ

اجْعَلْ عَلَی الصِّدْقِ کَلِمَتِی، وَ فِی الْیَقِینِ هِمَّتِی وَ عَلَی الْاِخْلَاصِ سَرِیرَتِی. (نبویه، ص: ۲۲۲, س:۴)

اَصْبَحْنَا عَلَی فِطْرَةِ الْاِسْلَامِ، وَ کَلِمَةِ الْاِخْلَاصِ، وَ دِینِ نَبِیِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّی اللَّهُ عَلَیْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ وَ مِلَّةِ اَبِینَا اِبْرَاهِیمَ (ع) حَنِیفاً مُسْلِماً وَ مَا کَانَ مِنَ الْمُشْرِکِینَ. (نبویه، ص: ۳۸۴, س:۵)

اَشْهَدُ اَنْ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِیکَ لَهُ، شَهَادَةَ الْحَقِّ وَ کَلِمَةَ الْاِخْلَاصِ. (علویه، ص: ۳۲۵, س:۱۲)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی مَنَّ عَلَیَّ بِاسْتِحْکَامِ الْمَعْرِفَةِ وَ الْاِخْلَاصِ بِالتَّوْحِیدِ لَهُ وَ لَمْ یَجْعَلْنِی مِنْ اَهْلِ الْغَوَایَةِ وَ الْغَبَاوَةِ وَ الشَّکِّ وَ الشِّرْکِ وَ لَا مِمَّنِ اسْتَحْوَذَ الشَّیْطَانُ عَلَیْهِ فَاَغْوَاهُ وَ اَضَلَّهُ وَ اتَّخَذَ اِلَهَهُ هَوَاهُ. (علویه، ص: ۴۱۴, س:۱۳)

اَمْسَیْتُ اللَّهُمَّ مُعْتَصِماً ... فِی جُنَّةٍ مِنْ کُلِّ مَخُوفٍ بِلِبَاسٍ سَابِغَةٍ حَصِینَةٍ وَلَاءِ اَهْلِ بَیْتِ نَبِیِّکَ مُحَمَّدٍ صَلَوَاتُکَ عَلَیْهِ وَ عَلَیْهِم، مُحْتَجِباً مِنْ کُلِّ قَاصِدٍ لِی اِلَی اَذِیَّةٍ بِجِدَارِ حَصِینِ الْاِخْلَاصِ فِی الاِعْتِرَافِ بِحَقِّهِمْ وَ التَّمَسُّکِ بِحَبْلِهِمْ. (علویه، ص: ۴۴۳, س:۱۶)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ کَلِمَةَ الْاِخْلَاصِ، وَ خَشْیَتَکَ فِی الرِّضَا وَ الْغَضَبِ، وَ الْقَصْدَ فِی الْغِنَی وَ الْفَقْرِ. (فاطمیه، ص: ۲۳, س:۱۴)

وَ الْحَمْدُ لِلّهِ عَلَی ما عَرَّفَنا مِنْ نَفْسِه، وَ اَلْهَمَنا مِنْ شُکْرِه، وَ فَتَحَ لَنا مِنْ اَبْوابِ الْعِلْمِ بِرُبُوبِیَّتِه، وَ دَلَّنا عَلَیْهِ مِنَ الْاخْلاصِ لَهُ فی تَوْحیدِه وَ جَنَّبَنا مِنَ الْالْحادِ وَ الشَّکِّ فی اَمْرِه. (سجادیه، ص: ۱۸, س:۱۱)

وَ اجْعَلْنا مِمَّنْ جاسُوا خِلالَ دِیارِ الظّالِمینَ وَ اسْتَوْحَشُوا مِنْ مُوانَسَةِ الْجاهِلینَ، وَ سَمَوْا اِلَی الْعُلُوِّ بِنُورِ الْاِخْلاصِ، وَ رَکِبُوا فی سَفینَةِ النَّجاةِ، وَ اَقْلَعُوا بِریحِ الْیَقینِ، وَ اَرْسَوْا بِشَطِّ بِحارِ الرِّضا. (سجادیه، ص: ۴۷۲, س:۴)

(وَ فِی الْاِخْلَاصِ): یَا اَحَدُ یَا صَمَدُ. (صادقیه، ص: ۱۳۳, س:۱۷)

وَ اَشْهَدُ اَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، اَصْبَحْتُ عَلَی فِطْرَةِ الْاِسْلَامِ وَ کَلِمَةِ الْاِخْلَاصِ وَ مِلَّةِ اِبْرَاهِیمَ وَ دِینِ مُحَمَّدٍ (ص)، عَلَی ذَلِکَ اَحْیَا وَ اَمُوتُ اِنْ شَاءَ اللَّهُ. (صادقیه، ص: ۳۳۰, س:۱۶)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی مَنَّ عَلَیَّ بِاسْتِحْکَامِ الْمَعْرِفَةِ وَ الْاِخْلَاصِ بِالتَّوْحِیدِ لَهُ. (صادقیه، ص: ۳۴۸, س:۴)

فَاِنَّا نَشْهَدُ ... بِالشَّهَادَةِ وَ الْاِخْلَاصِ بِالْوَحْدَانِیَّةِ بِاَنَّکَ اَنْتَ اللَّهُ لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ، وَ مُحَمَّدٌ عَبْدُکَ وَ رَسُولُکَ، وَ عَلِیٌّ اَمِیرُ الْمُوْمِنِینَ. (صادقیه، ص: ۵۰۶, س:۶)

فَلَکَ الْحَمْدُ عَلَی مَا مَنَنْتَ بِهِ عَلَیْنَا، مِنَ الْاِخْلَاصِ لَکَ بِوَحْدَانِیَّتِکَ وَ جُدْتَ عَلَیْنَا بِمُوَالاةِ وَلِیِّکَ الْهَادِی مِنْ بَعْدِ نَبِیِّکَ النَّذِیرِ الْمُنْذِرِ. (صادقیه، ص: ۵۰۶, س:۱۲)

فَلَکَ الْحَمْدُ عَلَی مَا ... جَعَلْتَنَا مِنْ اَهْلِ الْاِخْلَاصِ وَ التَّصْدِیقِ لِعَهْدِکَ وَ مِیثَاقِکَ، وَ مِنْ اَهْلِ الْوَفَاءِ بِذَلِکَ. (صادقیه، ص: ۵۰۶, س:۱۶)

وَ مَنَنْتَ بِشَهَادَةِ الْاِخْلَاصِ لَکَ بِوِلَایَةِ اَوْلِیَایِکَ الْهُدَاةِ، مِنْ بَعْدِ النَّذِیرِ الْمُنْذِرِ السِّرَاجِ الْمُنِیرِ. (صادقیه، ص: ۵۰۷, س:۱۶)

وَ جَعَلْتَنَا بِنِعْمَتِکَ مِنْ اَهْلِ الْاِجَابَةِ وَ الْاِخْلَاصِ بِوَحْدَانِیَّتِکَ، وَ مِنْ اَهْلِ الْاِیمَانِ وَ التَّصْدِیقِ بِوِلَایَةِ اَوْلِیَایِکَ، وَ الْبَرَاءَةِ مِنْ اَعْدَایِکَ وَ اَعْدَاءِ اَوْلِیَایِکَ، الْجَاحِدِینَ الْمُکَذِّبِینَ بِیَوْمِ الدِّینِ. (صادقیه، ص: ۵۰۸, س:۱۶)

مُحْتَجِباً مِنْ کُلِّ قَاصِدٍ لِی اِلَی اَذِیَّةٍ، بِجِدَارٍ حَصِینٍ الْاِخْلَاصِ فِی الْاعْتِرَافِ بِحَقِّهِمْ، وَ التَّمَسُّکِ بِحَبْلِهِمْ. (هادویه، ص: ۱۸۶, س:۱۹)

لَا یَسْبِقُکُمْ ثَنَاءُ الْمَلَایِکَةِ فِی الْاِخْلَاصِ وَ الْخُشُوعِ وَ لَا یُضَادُّکُمْ ذُو ابْتِهَالٍ وَ خُضُوعٍ. (مزار، ص: ۳۲۸, س:۱۴)

اَسْاَلُکَ بِشَرَفِ الْاِخْلَاصِ فِی تَوْحِیدِکَ وَ حُرْمَةِ التَّعَلُّقِ بِکِتَابِکَ وَ اَهْلِ بَیْتِ نَبِیِّکَ اَنْ تُصَلِّیَ عَلَی آدَمَ بَدِیعِ فِطْرَتِکَ وَ بِکْرِ حُجَّتِکَ وَ لِسَانِ قُدْرَتِکَ وَ الْخَلِیفَةِ فِی بَسِیطَتِکَ. (مزار، ص: ۳۳۴, س:۱۱)