فَلَبِسَ الْعِزَّ و الْکِبْریاءَ وَ اسْتَخْلَصَ الْمَجْدَ وَ الثَّنَاءَ، وَ تَعَالَی عَنِ اتِّخَاذِ الْاَبْنَاءِ، وَ تَقَدَّسَ عَنْ مُلَامَسَةِ النِّسَاءِ، وَ عَزَّ عَنْ مُحَاوَرَةِ الشُّرَکَاءِ، لَیْسَ لَهُ فِیمَا خَلَقَ نِدٌّ وَ لَا لَهُ فِیمَا مَلَکَ ضِدٌّ. (علویه، ص: ۴۹, س:۱۴)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی ... اسْتَخْلَصَ الْحَمْدَ لِنَفْسِهِ، وَ اسْتَوْجَبَهُ عَلی جَمِیعِ خَلْقِهِ، اَلَّذی نَاصِیَةُ کُلِّ شَیْءٍ بِیَدِهِ، وَ مَصِیرُ کُلِّ شَیْءٍ اِلَیْهِ، الْقَوِیِّ فِی سُلْطَانِهِ، اللَّطِیفِ فِی جَبَروُتِهِ. (علویه، ص: ۵۷, س:۱۷)
سُبْحَانَ مَنِ اسْتَخْلَصَ الْحَمْدَ لِنَفْسِهِ، وَ ارْتَضَاهُ. (فاطمیه، ص: ۱۸, س:۶)
تَجَبَّرَ بِالْعَظَمَةِ وَ الْکِبْرِیاءِ، وَ تَعَطَّفَ بِالْعِزِّ وَ الْبِرِّ وَ الْجَلالِ، وَ تَقَدَّسَ بِالْحُسْنِ وَ الْجَمَالِ، وَ تَمَجَّدَ بِالْفَخْرِ وَ الْبَهاءِ، وَ تَهَلَّلَ بِالْمَجْدِ وَ الْاَلَاءِ، وَ اسْتَخْلَصَ بِالنُّورِ وَ الضِّیاءِ. (سجادیه، ص: ۲۱, س:۱۱)
تَجَبَّرَ بِالْعَظَمَةِ وَ الْکِبْرِیاءِ، وَ تَعَطَّفَ بِالْعِزِّ وَ الْبِرِّ وَ الْجَلالِ، وَ تَقَدَّسَ بِالْحُسْنِ وَ الْجَمَالِ، وَ تَمَجَّدَ بِالْفَخْرِ وَ الْبَهاءِ، وَ تَهَلَّلَ بِالْمَجْدِ وَ الْاَلَاءِ، وَ اسْتَخْلَصَ بِالنُّورِ وَ الضِّیاءِ. (سجادیه، ص: ۲۶, س:۲)