اخلص

ریشه: خلص (خ.ل.ص)
کلمات: أَخْلَصَ، أَخْلَصِ، أَخْلِصْ، أُخْلِصَ، أُخْلِصُ
۲۰ مورد یافت شد

أَخْلَصَ

رَحِمَ اللَّهُ امْرَءً بَادَرَ الْاَجَلَ، وَ اَکْذَبَ الْاَمَلَ، وَ اَخْلَصَ الْعَمَلَ. (علویه، ص: ۵۳۹, س:۳)

اللَّهُمَّ وَ اجْعَلْنَا مِمَّنْ اَخْلَصَ لَکَ بِعَمَلِهِ، وَ اَحَبَّکَ فِی جَمِیعِ خَلْقِکَ. (فاطمیه، ص: ۴۵, س:۱۵)

اِلَهی لَکَ یَرْهَبُ الْمُتَرَهِّبُونَ، وَ اِلَیْکَ اَخْلَصَ الْمُبْتَهِلُونَ، رَهْبَةً لَکَ وَ رَجاءً لِعَفْوِکَ. (سجادیه، ص: ۲۶, س:۱۳)

تَلَقّاکَ بِالْاِنابَةِ وَ اَخْلَصَ لَکَ التَّوْبَةَ. (سجادیه، ص: ۷۷, س:۱۱)

اَللّهُمَّ وَ اعْمُمْ بِذَلِکَ مَنْ شَهِدَ لَکَ بِالرُّبُوبِیَّةِ، وَ اَخْلَصَ لَکَ بِالْوَحْدانِیَّةِ، وَ عاداهُ لَکَ بِحَقیقَةِ الْعُبُودِیَّةِ، وَ اسْتَظْهَرَ بِکَ عَلَیْهِ فی مَعْرِفَةِ الْعُلُومِ الرَّبّانِیَّةِ. (سجادیه، ص: ۱۰۵, س:۴)

اَخْلَصَ مَنْ وَحَّدَهُ وَ اهْتَدی مَنْ عَبَدَهُ، وَ فازَ مَنْ اَطاعَهُ، وَ اَمِنَ الْمُعْتَصِمُ بِه. (سجادیه، ص: ۳۷۸, س:۱۷)

وَ اسْتَجِبْ دُعایی وَ دُعاءَ مَنْ اَخْلَصَ لَکَ دُعاءَهُ. (سجادیه، ص: ۳۹۱, س:۱۳)

وَ اسْتَجِبْ دُعایی وَ دُعاءَ مَنْ اَخْلَصَ لَکَ دُعاءَهُ لی. (سجادیه، ص: ۳۹۳, س:۵)

اَللّهُمَّ لَکَ تَرَهَّبَ الْمُتَرَهِّبُونَ، وَ اِلَیْکَ اَخْلَصَ الْمُبْتَهِلُونَ، رَهْبَةً لَکَ وَ رَجاءً لِعَفْوِکَ. (سجادیه، ص: ۳۹۴, س:۶)

الْحَمْدُ لِلَّهِ وَلِیِّ الْحَمْدِ وَ اَهْلِهِ، وَ مُنْتَهَاهُ وَ مَحَلِّهِ، اَخْلَصَ مَنْ وَحَّدَهُ وَ اهْتَدَی مَنْ عَبَدَهُ، وَ فَازَ مَنْ اَطَاعَهُ، وَ اَمِنَ الْمُعْتَصِمُ بِهِ. (صادقیه، ص: ۱۴۶, س:۱۸)

وَ اجْعَلْنِی مِمَّنْ آمَنَ بِکَ فَهَدَیْتَهُ، وَ تَوَکَّلَ عَلَیْکَ فَکَفَیْتَهُ، وَ سَاَلَکَ فَاَعْطَیْتَهُ، وَ رَغِبَ اِلَیْکَ فَاَرْضَیْتَهُ، وَ اَخْلَصَ لَکَ فَاَنْجَیْتَهُ. (عسکریه، ص: ۲۴۲, س:۶)

السَّلَامُ عَلَیْکَ یَا مَنْ اَخْلَصَ لِلَّهِ الْوَحْدَانِیَّةَ وَ اَنَابَ. (مزار، ص: ۷۸, س:۱۳)

أَخْلَصِ

وَ اجْعَلْنا مِنْ اَخَصِّ عارِفیکَ، وَ اَصْلَحِ عِبادِکَ، وَ اَصْدَقِ طایِعیِکَ، وَ اَخْلَصِ عُبّادِکَ. (سجادیه، ص: ۴۱۸, س:۹)

أَخْلِصْ

وَ اجْعَلْ جِهادَنا فیکَ، وَ هَمَّنا فی طاعَتِکَ، وَ اَخْلِصْ نِیّاتِنا فی مُعامَلَتِکَ، فاِنّا بِکَ وَ لَکَ، وَ لَا وَسیلَةَ لَنا اِلَیْکَ اِلَّا اَنْتَ. (سجادیه، ص: ۴۱۱, س:۵)

فَاَمِتْ قَلْبی عَنِ الْبَغْضاءِ، وَ اَصْمِتْ لِسانی عَنِ الْفَحْشاءِ، وَ اَخْلِصْ سَریرَتی عَنْ عَلایِقِ الاَهْواءِ. (سجادیه، ص: ۴۴۰, س:۱۵)

أُخْلِصَ

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ تَوْفِیقَ اَهْلِ الْهُدَی ... حَتَّی اُخْلِصَ لَکَ فِی النَّصِیحَةِ حُبّاً لَکَ، وَ حَتَّی اَتَوَکَّلَ عَلَیْکَ فِی الْاُمُورِ حُسْنَ ظَنٍّ بِکَ. (حسینیه، ص: ۱۲۲, س:۳)

اَسْاَلُکَ ... حَتَّی اُخْلِصَ لَکَ النَّصیحَةَ حُباً لَکَ، وَ اَتَوَکَّلَ عَلَیْکَ فِی الْاُمُورِ کُلِّها، حَسُنَ ظَنّی بِکَ. (سجادیه، ص: ۲۷۹, س:۱۲)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ تَوْفِیقَ اَهْلِ الْهُدَی وَ ... فِقْهَ اَهْلِ الْوَرَعِ حَتَّی اُخْلِصَ لَکَ فِی النَّصِیحَةِ حُبّاً لَکَ، وَ حَتَّی اَتَوَکَّلَ عَلَیْکَ فِی الْاُمُورِ کُلِّهَا بِحُسْنِ ظَنِّی بِکَ. (کاظمیه، ص: ۱۳۸, س:۱۴)

وَ لَکِنَّ الْجَهْدَ یَبْعَثُ عَلَی الْاسْتِزَادَةِ، وَ مَا اَمَرْتَ بِهِ مِنَ الدُّعَاءِ اِذَا اُخْلِصَ لَکَ اللَّجَاُ یَقْتَضِی اِحْسَانُکَ شَرْطَ الزِّیَادَةِ. (عسکریه، ص: ۲۳۹, س:۱۰)

أُخْلِصُ

وَ اُخْلِصُ لَکَ دُعایی تَعَرُّضا لِلْاِجابَةِ. (سجادیه، ص: ۵۴۱, س:۱۴)