یَا مَنْ بَابُهُ مَفْتُوحٌ لِلطَّالِبِینَ. (نبویه، ص: ۱۳۰, س:۱۵)
اِلَهِی اِنْ اَخَذْتَنِی بِذُنُوبِی وَ قَایَسْتَنِی بِعَمَلِی، فَلَیْسَ یَمْنَعُکَ ذَلِکَ مِنْ اَنْ تَکُونَ رَحِیماً بِالْمَسَاکِینَ، جَواداً لِلسَّایِلِینَ، وَهَّاباً لِلطَّالِبِینَ، غَفَّاراً لِلْمُذْنِبِینَ، لِاَنَّکَ اَرْحَمُ الرَّاحِمِینَ. (علویه، ص: ۱۱۵, س:۱۰)
لَیْسَ ... لِذِی الْحَوَایِجِ مَقْصَدٌ اِلَّا اِلَیْکَ، وَ لَا لِلطَّالِبِینَ عَطَاءٌ اِلَّا مِنْ لَدُنْکَ وَ لَا لِلتَّایِبِینَ مَتَابٌ اِلَّا اِلَیْکَ. (علویه، ص: ۲۲۷, س:۹)
فَاِنَّکَ ذُو مَغْفِرَةٍ لِلطّالِبینَ، شَدیدُ الْعِقابِ لِلْمُجْرِمینَ. (سجادیه، ص: ۴۵۰, س:۲)
بَابُکَ مَفْتُوحٌ لِلرَّاغِبِینَ، وَ خَیْرُکَ مَبْذُولٌ لِلطَّالِبِینَ، وَ فَضْلُکَ مُبَاحٌ لِلسَّایِلِینَ وَ نَیْلُکَ مُتَاحٌ لِلْآمِلِینَ، وَ رِزْقُکَ مَبْسُوطٌ لِمَنْ عَصَاکَ، وَ حِلْمُکَ مُعْتَرِضٌ لِمَنْ نَاوَاکَ. (صادقیه، ص: ۳۸۲, س:۱۷)