ظهر

ریشه: ظهر (ظ.ه.ر)
کلمات: ظَهَرَ، ظَهْرٍ، ظَهْرَ، ظَهْرِ
۶۳ مورد یافت شد

ظَهَرَ

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ خَیْرَ مَا آتِی وَ خَیْرَ مَا اَفْعَلُ، وَ خَیْرَ مَا اَعْمَلُ، وَ خَیْرَ مَا بَطَنَ، وَ خَیْرَ مَا ظَهَرَ، وَ الدَّرَجَاتِ الْعُلَی مِنَ الْجَنَّةِ آمِینَ. (نبویه، ص: ۲۶۴, س:۳)

جَنِّبْنَا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَ مَا بَطَنَ. (نبویه، ص: ۲۶۶, س:۶)

نَفَذَتْ حُجَّةُ اللَّهِ، وَ ظَهَرَ سُلْطَانُ اللَّهِ. (نبویه، ص: ۳۳۹, س:۱۲)

اَذْهِبْ عَنِّی الْغَمَّ وَ الْحُزْنَ (وَ الْهَمَّ) وَ الْفِتَنَ، مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَ مَا بَطَنَ. (نبویه، ص: ۵۰۱, س:۱۹)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ مِنَ الْهَمِّ وَ الْحُزْنِ، وَ الْعَجْزِ وَ الْکَسَلِ وَ الذُّلِّ وَ الصِّغَارِ وَ الْفَوَاحِشِ، مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَ مَا بَطَنَ. (نبویه، ص: ۵۰۷, س:۱)

اللَّهُمَّ اِنْ ظَهَرَتْ عَلَیَّ هَذِهِ الْعِصَابَةَ، ظَهَرَ الشِّرْکُ وَ لَا یَقُومُ لَکَ دِینٌ. (نبویه، ص: ۵۳۶, س:۷)

اَوَّلِیَّتُکَ مِثْلُ آخِرِیَّتِکَ، وَ آخِرِیَّتُکَ مِثْلُ اَوَّلِیَّتِکَ، اِذَا فَنِیَ الْخَلَایِقُ وَ ظَهَرَ الْحَقَایِقُ. (علویه، ص: ۲۶, س:۱۹)

اللَّهُمَّ فَصَلِّ عَلَی مُحَمَّدٍ ... فَنَهَدَ اِلَی الْمُشْرِکینَ بِکَ مُسْتَفْتِحاً بِعَوْنِکَ وَ مُتَقَوِّیاً عَلَی ضَعْفِهِ بِنَصْرِکَ، فَغَزَاهُمْ فِی عُقْرِ دِیَارِهِمْ وَ هَجَمَ عَلَیْهِمْ فِی بُحْبُوحَةِ قَرَارِهِمْ حَتَّی ظَهَرَ اَمْرُکَ وَ عَلَتْ کَلِمَتُکَ وَ لَوْ کَرِهَ الْمُشْرِکُونَ. (علویه، ص: ۹۵, س:۱۱)

اللَّهُمَّ لَکَ الْحَمْدُ اِذْ ... جَعَلْتَنِی سَمِیعاً اَعِی مَا کَلَّفْتَنِی، بَصِیراً اَرَی قُدْرَتَکَ فِیمَا ظَهَرَ لِی، وَ اسْتَرْعَیْتَنِی، وَ اسْتَوْدَعْتَنِی قَلْباً یَشْهَدُ بِعَظَمَتِکَ، وَ لِسَاناً نَاطِقاً بِتَوْحِیدِکَ. (علویه، ص: ۲۴۲, س:۱۲)

اللَّهُمَّ لَکَ الْحَمْدُ، ظَهَرَ دِینُکَ وَ بَلَغَتْ حُجَّتُکَ وَ اشْتَدَّ مُلْکُکَ وَ عَظُمَ سُلْطَانُکَ وَ صَدَقَ وَعْدُکَ وَ ارْتَفَعَ عَرْشُکَ وَ اَرْسَلْتَ رسُولَکَ بِالْهُدَی وَ دِینِ الْحَقِّ لِتُظْهِرَهُ عَلَی الدِّینِ کُلِّهِ وَ لَوْ کَرِهَ الْمُشْرِکُونَ. (علویه، ص: ۲۸۷, س:۱۵)

اللَّهُمَّ عَظُمَ سُلْطَانُکَ، وَ عَلَا مَکَانُکَ، وَ خَفِیَ مَکْرُکَ، وَ ظَهَرَ اَمْرُکَ وَ غَلَبَ قَهْرُکَ، وَ جَرَتْ قُدْرَتُکَ، وَ لَا یُمْکِنُ الْفِرَارُ مِنْ حُکُومَتِکَ. (علویه، ص: ۳۷۳, س:۹)

وَ اَعُوذُ بِکَ مِنَ الْفَوَاحِشِ کُلِّهَا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَ مَا بَطَنَ. (علویه، ص: ۴۹۹, س:۲)

وَ اَعُوذُ بِکَ مِنَ الْفَوَاحِشِ مَا ظَهَرَ مِنْها وَ مَا بَطَنَ. (علویه، ص: ۵۱۱, س:۱)

(عَلَی الْبُرْجِ بْنِ مُسْهِرٍ الطَّایِیِّ): اُسْکُتْ، قَبَّحَکَ اللَّهُ یَا اَثْرَمُ، فَوَ اللَّهِ لَقَدْ ظَهَرَ الْحَقُّ فَکُنْتَ فِیهِ ضَیِیلاً شَخْصُکَ خَفِیّاً صَوْتُکَ، حَتَّی اِذَا نَعَرَ الْبَاطِلُ نَجَمْتَ نُجُومَ قَرْنِ الْمَاعِزِ. (علویه، ص: ۵۴۹, س:۱۸)

ثُمَّ مَا صَرَفْتَ وَ دَرَاْتَ عَنِّی اللَّهُمَّ مِنَ الضُّرِّ وَ الضَّرَّاءِ اَکْثَرُ مِمَّا ظَهَرَ لِی مِنَ الْعَافِیَةِ وَ السَّرَّاءِ. (حسینیه، ص: ۱۳۲, س:۲)

اَللّهُمَّ فَصَلِّ عَلَی مُحَمَّدٍ کَما هاجَرَ لِاَعْزازِ دینِکَ ... حَتَّی ظَهَرَ اَمْرُکَ، وَ عَلَتْ کَلِمَتُکَ وَ لَوْ کَرِهَ الْمُشْرِکُونَ. (سجادیه، ص: ۳۲, س:۵)

اِنّی اَعْتَذِرُ اِلَیْکَ ... مِنْ حَقِّ ذی حَقٍّ لَزِمَنی لِمُوْمِنٍ فَلَمْ اُوَفِّرْهُ وَ مِنْ عَیْبِ مُوْمِنٍ ظَهَرَ لی فَلَمْ اَسْتُرْهُ، وَ مِنْ کُلِّ اِثْمٍ عَرَضَ لی فَلَمْ اَهْجُرْهُ. (سجادیه، ص: ۱۸۷, س:۹)

اَللّهُمَّ اِنّی اَعُوذُ بِکَ مِنَ الْکَسَلِ وَ الْفَشَلِ وَ الْهَمِّ وَ الْحُزْنِ وَ الْجُبْنِ وَ الْبُخْلِ وَ الْغَفْلَةِ و الْقَسْوَةِ وَ الذِّلَّةِ وَ الْمَسْکَنَةِ وَ الْفَقْرِ وَ الْفاقَةِ وَ کُلِّ بَلِیَّةٍ وَ الْفَواحِشِ ما ظَهَرَ مِنْها وَ ما بَطَنَ. (سجادیه، ص: ۲۳۳, س:۸)

وَ مِنَ الْفَواحِشِ ما ظَهَرَ مِنْها وَ ما بَطَنَ فَنَجِّنی. (سجادیه، ص: ۳۶۳, س:۱)

وَ اَعُوذُ بِکَ مِنَ الْفِتَنِ کُلِّها ما ظَهَرَ مِنْها وَ ما بَطَنَ، وَ مِنْ رَفیعِ الْمَطْعَمِ وَ الْمَشْرَبِ، وَ مِنْ شَرِّ ما اَعْلَمُ، وَ مِنْ شَرِّ ما لَا اَعْلَمُ. (سجادیه، ص: ۳۸۲, س:۳)

فَدَعا (مُحَمَّد) اِلَی خَیْرِ سَبیلٍ، وَ شَفی مِنْ هِیامِ الْغَلیلِ، حَتَّی عَلَا الْحَقُّ وَ ظَهَرَ، وَ زَهَقَ الْباطِلُ وَ انْحَسَرَ. (سجادیه، ص: ۴۳۸, س:۷)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ مِنَ الْهَمِّ وَ الغَمِّ، وَ الْحُزْنِ وَ السُّقْمِ، وَ الْعُدْمِ وَ الْغِفارِ وَ الذُّلِّ وَ الْفَوَاحِشِ، ما ظَهَرَ مِنْها وَ ما بَطَنَ. (باقریه، ص: ۳۶, س:۷)

وَ اَعُوذُ بِکَ مِنَ الْفِتَنِ کُلِّها ما ظَهَرَ مِنْها وَ ما بَطَنَ، وَ مِنْ رَفیعِ الْمَطْعَمِ وَ الْمَشْرَبِ، وَ مِنْ شَرِّ ما اَعْلَمُ، وَ مِنْ شَرِّ ما لَا اَعْلَمُ. (صادقیه، ص: ۱۴۹, س:۱۵)

یَا مَنْ بَطَنَ فَخَبَرَ، وَ ظَهَرَ فَقَدَرَ، وَ اَعْطَی فَشَکَرَ، وَ عَلَا فَقَهَرَ. (صادقیه، ص: ۲۶۷, س:۱۴)

قَدْ ذَلَّ مَصْرَعِی وَ اسْتَکَانَ مَضْجَعِی، وَ ظَهَرَ ضُرِّی وَ انْقَطَعَ عُذْرِی وَ ذَهَبَ مَسْاَلَتِی وَ ذَلَّ نَاصِرِی وَ اَسْلَمَنِی اَهْلِی وَ وُلْدِی، بَعْدَ قِیَامِ حُجَّتِکَ عَلَیَّ، وَ ظُهُورِ بَرَاهِینِکَ عِنْدِی وَ وُضُوحِ دَلَایِلِکَ لَدَیَّ. (صادقیه، ص: ۲۷۱, س:۱۴)

وَ اعْمُرِ اللَّهُمَّ بِهِ بِلَادَکَ، وَ اَحْیِ بِهِ عِبَادَکَ، فَاِنَّکَ قُلْتَ وَ قَوْلُکَ الْحَقُّ: ظَهَرَ الْفَسادُ فِی الْبَرِّ وَ الْبَحْرِ بِما کَسَبَتْ اَیْدِی النَّاسِ. (صادقیه، ص: ۳۲۹, س:۱۴)

اَعُوذُ بِوَجْهِ اللَّهِ الْکَرِیمِ، وَ بِاسْمِ اللَّهِ الْعَظِیمِ مِنْ شَرِّ مَا ذَرَاَ وَ بَرَاَ، وَ مِنْ شَرِّ مَا تَحْتَ الثَّرَی، وَ مِنْ شَرِّ مَا ظَهَرَ وَ مَا بَطَنَ، وَ شَرِّ مَا فِی اللَّیْلِ وَ النَّهَارِ. (صادقیه، ص: ۳۴۱, س:۱۶)

اُعِیذُ نَفْسَ فُلَانِ بْنِ فُلَانَةَ بِرَبِّیَ الْاَکْبَرِ مِنْ شَرِّ مَا خَفِیَ وَ ظَهَرَ، وَ مِنْ شَرِّ کُلِّ اُنْثَی وَ ذَکَرٍ، وَ مِنْ شَرِّ مَا رَاَتِ الشَّمْسُ وَ الْقَمَرُ. (صادقیه، ص: ۳۴۷, س:۷)

اَسْاَلُکَ بِمَجْدِکَ الَّذِی ظَهَرَ لِمُوسَی بْنِ عِمْرَانَ عَلَی قُبَّةِ الرُّمَّانِ. (صادقیه، ص: ۳۶۲, س:۹)

اَسْاَلُکَ ... بِمَجْدِکَ الَّذِی ظَهَرَ عَلَی طُورِ سَیْنَاءَ فَکَلَّمْتَ بِهِ عَبْدَکَ وَ رَسُولَکَ مُوسَی بْنَ عِمْرَانَ. (صادقیه، ص: ۳۶۳, س:۷)

اللَّهُمَّ لَکَ الْحَمْدُ، ظَهَرَ دِینُکَ، وَ بَلَغَتْ حُجَّتُکَ. (صادقیه، ص: ۳۷۵, س:۳)

اللَّهُمَّ بِهِ بِلَادَکَ وَ اَحْیِ بِهِ عِبَادَکَ، فَاِنَّکَ قُلْتَ وَ قَوْلُکَ الْحَقُّ: ظَهَرَ الْفَسادُ فِی الْبَرِّ وَ الْبَحْرِ بِما کَسَبَتْ اَیْدِی النَّاسِ. (صادقیه، ص: ۵۵۸, س:۱۹)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ مِنْ مُضِلَّاتِ الْفِتَنِ، مَا ظَهَرَ مِنْها وَ ما بَطَنَ، وَ الْاِثْمِ وَ الْبَغْیِ بِغَیْرِ الْحَقِّ. (صادقیه، ص: ۵۷۲, س:۲)

اللَّهُمَّ اعْمُرْ بِهِ بِلَادَکَ، وَ اَحْیِی بِهِ عِبَادَکَ، فَاِنَّکَ قُلْتَ وَ قَوْلُکَ الْحَقُّ: ظَهَرَ الْفَسادُ فِی الْبَرِّ وَ الْبَحْرِ بِما کَسَبَتْ اَیْدِی النَّاسِ. (صادقیه، ص: ۷۰۵, س:۱)

وَ اَعُوذُ بِوَجْهِ اللَّهِ الْکَرِیمِ، وَ بِاسْمِ اللَّهِ الْعَظِیمِ، مِنْ شَرِّ مَا ذَرَءَ وَ بَرَءَ وَ مِنْ شَرِّ مَا تَحْتَ الثَّرَی، وَ مِنْ شَرِّ مَا ظَهَرَ وَ مَا بَطَنَ. (کاظمیه، ص: ۸۸, س:۹)

وَ تَلْتَفِتُ اِلَی الشَّمْسِ وَ تَقُولُ: السَّلَامُ عَلَیْکِ اَیَّتُهَا الشَّمْسُ الطَّالِعَةُ وَ النُّورُ الْفَاضِلُ الْبَهِیُّ، اُشْهِدُکِ بِتَوْحِیدِیَ اللَّهَ، لِتَکُونِی شَاهِدَتِی اِذَا ظَهَرَ الرَّبُّ لِفَصْلِ الْقَضَاءِ فِی الْعَالَمِ الْجَدِیدِ. (کاظمیه، ص: ۹۹, س:۱۸)

اللَّهُمَّ ذَهَلَتِ الْعُقُولُ وَ انْحَسَرَتِ الْاَبْصَارُ وَ ضَاعَتِ الْاَفْهَامُ وَ حَارَتِ الْاَوْهَامُ وَ قَصُرَتِ الْخَوَاطِرُ وَ بَعُدَتِ الظُّنُونُ عَنْ اِدْرَاکِ کُنْهِ کَیْفِیَّةِ مَا ظَهَرَ مِنْ بَوَادِی عَجَایِبِ اَصْنَافِ بَدَایِعِ قُدْرَتِکَ دُونَ الْبُلُوغِ اِلَی مَعْرِفَةِ تَلَاْلُوِ لَمَعَاتِ بُرُوقِ سَمَایِکَ. (مهدویه، ص: ۲۶۲, س:۱)

فَبِهِمْ (وُلَاةُ اَمْرِکَ) مَلَاْتَ سَمَاءَکَ وَ اَرْضَکَ حَتَّی ظَهَرَ اَنْ لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ، فَبِذَلِکَ اَسْاَلُکَ، وَ بِمَوَاقِعِ الْعِزِّ مِنْ رَحْمَتِکَ، وَ بِمَقَامَاتِکَ وَ عَلَامَاتِکَ. (مهدویه، ص: ۲۹۷, س:۱۱)

وَ اجْمَعْ بِهِ (وَلِیِّکَ) الْاَهْوَاءَ الْمُخْتَلِفَةَ عَلَی الْحَقِّ، وَ اَقِمْ بِهِ الْحُدُودَ الْمُعَطَّلَةَ، وَ الْاَحْکَامَ الْمُهْمَلَةَ حَتَّی لَا یَبْقَی حَقٌّ اِلَّا ظَهَرَ، وَ لَا عَدْلٌ اِلَّا زَهَرَ. (مهدویه، ص: ۳۲۵, س:۱۴)

مَوْلَایَ، بِکَ ظَهَرَ الْحَقُّ، وَ قَدْ نَبَذَهُ الْخَلْقُ، وَ اَوْضَحَتِ السُّنَنُ بَعْدَ الدُّرُوسِ وَ الطَّمْسِ. (مزار، ص: ۹۸, س:۳)

فُقِدَ بِفَقْدِکَ التَّکْبِیرُ وَ التَّهْلِیلُ، وَ التَّحْرِیمُ وَ التَّحْلِیلُ، وَ التَّنْزِیلُ وَ التَّاْوِیلُ، وَ ظَهَرَ بَعْدَکَ التَّغْیِیرُ وَ التَّبْدِیلُ، وَ الْاِلْحَادُ وَ التَّعْطِیلُ، وَ الْاَهْوَاءُ وَ الْاَضَالِیلُ، وَ الْفِتَنُ وَ الْاَبَاطِیلُ. (مزار، ص: ۲۳۶, س:۱۰)

عَالِمٌ بِاَنَّ اللَّهَ قَدْ طَهَّرَکُمْ مِنَ الْفَوَاحِشِ ما ظَهَرَ مِنْها وَ ما بَطَنَ وَ مِنْ کُلِّ رِیبَةٍ وَ نَجَاسَةٍ وَ دَنِیَّةٍ وَ رَجَاسَةٍ وَ مَنَحَکُمْ رَایَةَ الْحَقِّ الَّتِی مَنْ تَقَدَّمَهَا ضَلَّ وَ مَنْ تَاَخَّرَ عَنْهَا زَلَّ. (مزار، ص: ۳۲۹, س:۴)

ظَهْرٍ

وَ هَذَا مَقَامُ مَنِ اسْتَحْیَا لِنَفْسِهِ مِنْکَ وَ سَخَطَ عَلَیْهَا وَ رَضِیَ عَنْکَ وَ تَلَقَّاکَ بِنَفْسٍ خَاشِعَةٍ وَ عَیْنٍ خَاضِعَةٍ وَ ظَهْرٍ مُثْقَلٍ مِنَ الْخَطَایَا وَاقِفاً بَیْنَ الرَّغْبَةِ اِلَیْکَ وَ الرَّهْبَةِ مِنْکَ. (علویه، ص: ۱۸۲, س:۶)

سُبْحَانَ اللَّهِ الَّذِی رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَیْرِ عَمَدٍ، وَ اَنْشَاَ جَنَّاتِ الْمَاْوَی بِلَا اَمَدٍ، وَ خَلَقَ الْخَلَایِقَ بِلَا ظَهْرٍ وَ لَا سَنَدٍ. (علویه، ص: ۴۰۹, س:۷)

وَ هَذَا مَقامُ مَنِ اسْتَحْیی لِنَفْسِه مِنْکَ، وَ سَخِطَ عَلَیْها، وَ رَضِیَ عَنْکَ، فَتَلَقّاکَ بِنَفْسٍ خاشِعَةٍ، وَ رَقَبَةٍ خاضِعَةٍ، وَ ظَهْرٍ مُثْقَلٍ مِنَ الخَطایا، واقِفاً بَیْنَ الرَّغْبَةِ اِلَیْکَ وَ الرَّهْبَةِ مِنْکَ. (سجادیه، ص: ۱۷۰, س:۱۴)

فَهَذَا مَقَامُ مَنِ اسْتَحْیَا لِنَفْسِهِ مِنْکَ، وَ سَخِطَ عَلَیْهَا، وَ رَضِیَ عَنْکَ، فَتَلَقَّاکَ بِنَفْسٍ خَاشِعَةٍ وَ رَقَبَةٍ خَاضِعَةٍ، وَ ظَهْرٍ مُثْقَلٍ مِنَ الذُّنُوبِ، وَاقِفاً بَیْنَ الرَّغْبَةِ اِلَیْکَ، وَ الرَّهْبَةِ مِنْکَ. (صادقیه، ص: ۴۹۷, س:۱۷)

بَلْ اَتَیْتُکَ بِضَعْفٍ مِنَ الْعَمَلِ، وَ ظَهْرٍ ثَقِیلٍ بِالْخَطَایَا وَ الزَّلَلِ وَ نَفْسٍ لِلرَّاحَةِ مُعْتَادَةٌ، وَ لِدَوَاعِی الشَّرِّ مُنْقَادَةٌ. (مهدویه، ص: ۲۸۴, س:۱۸)

ظَهْرَ

دُعَاءُ ادْرِیسَ (ع)؛ لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِینَ وَ جَارَ الْمُسْتَجِیرِینَ، وَ اُنْسَ الْخَایِفِینَ. (نبویه، ص: ۲۱, س:۱۵)

دُعَاءُ الْخَضِرِ (ع)؛ یَا ظَهْرَ اللَّاجِینَ. (نبویه، ص: ۴۹, س:۱۰)

یَا ظَهْرَ اللَّاجِینَ. (نبویه، ص: ۱۳۰, س:۳)

یَا ظَهْرَ الْمُنْقَطِعِینَ. (نبویه، ص: ۲۴۸, س:۴)

فَلَوْ اَنِّی صَدَقْتُ الزُّهْدَ فِیهَا قَلَبْتُ لَهَا ظَهْرَ الْمَجَنِّ. (علویه، ص: ۱۴۶, س:۱۴)

یَا ظَهْرَ اللَّاجِینَ. (علویه، ص: ۲۰۸, س:۳)

یَا ظَهْرَ اللَّاجِینَ. (علویه، ص: ۴۷۳, س:۸)

یَا ظَهْرَ اللَّاجِینَ. (حسینیه، ص: ۱۱۸, س:۱۴)

لَا اِلهَ اِلَّا اَنْتَ ظَهْرَ اللّاجینَ، وَ جارَ الْمُسْتَجیرینَ، وَ اَمانَ الْخایِفینَ، اِلَیْکَ فَرَرْتُ بِنَفْسی. (سجادیه، ص: ۲۴۹, س:۱۰)

یا ظَهْرَ اللّاجینَ وَ مَاْمَنَ الْخایِفینَ. (سجادیه، ص: ۲۵۰, س:۲)

یا صَریخَ الْمُسْتَصْرِخینَ وَ مُعْتَمَدَ الْمُضْطَهَدینَ وَ مُنْجِیَ الْمُوْمِنینَ وَ مُثیبَ الصّابِرینَ وَ عِصْمَةَ الصّالِحینَ وَ حِرْزَ الْعارِفینَ وَ اَمانَ الْخایِفینَ وَ ظَهْرَ اللّاجینَ وَ جارَ الْمُسْتَجیرینَ وَ طالِبَ الْغادِرینَ وَ مُدْرِکَ الْهارِبینَ. (سجادیه، ص: ۳۴۰, س:۱)

یا اَمانَ الْخایِفینَ، وَ ظَهْرَ اللّاجینَ، وَ جارَ الْمُسْتَجیرینَ. (سجادیه، ص: ۵۸۰, س:۴)

اَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِیِینَ، وَ مَاْمَنَ الْخَایِفِینَ، وَ جَارَ الْمُسْتَجِیرِینَ. (صادقیه، ص: ۴۳۳, س:۷)

یَا اَمَانَ الْخَایِفِینَ وَ ظَهْرَ اللَّاجِیِینَ وَ جَارَ الْمُسْتَجِیرِینَ. (رضویه، ص: ۶۴, س:۱۸)

ظَهْرِ

اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ الَّذِی اَثْبَتَّ بِهِ قَوَایِمَ الثَّوْرِ عَلَی شَوْکَةٍ مِنْ ظَهْرِ الْحُوتِ، فَثَبَتَتْ عَلَیْهَا قَوَایِمُهُ بِقُدْرَتِکَ. (نبویه، ص: ۲۰۱, س:۱۸)

یا رَبَّ مُحَمَّدٍ اِغْضَبِ الْیَوْمَ لِمُحَمَّدٍ وَ لِاَبْرارِ عِتْرَتِه، وَ اقْتُلْ اَعْداءَهُمْ بَدَداً وَ اَحْصِهِمْ عَدَداً، وَ لَا تَدَعْ عَلَی ظَهْرِ الْارْضِ مِنْهُمْ اَحَداً، وَ لَا تَغْفِرْ لَهُمْ اَبَداً. (سجادیه، ص: ۲۴۰, س:۷)