اللَّهُمَّ وَ اِنْ کُنْتَ تَعْلَمُ اَنَّ هَذَا الْاَمْرَ شَرٌّ لِی فِی دِینِی وَ مَعَاشِی وَ عَاقِبَةِ اَمْرِی اَوْ قَالَ: فِی عَاجِلِ اَمْرِی وَ آجِلِهِ فَاصْرِفْهُ عَنِّی وَ اصْرِفْنِی عَنْهُ، وَ اقْدِرْ لِیَ الْخَیْرَ حَیْثُ کَانَ، ثُمَّ رَضِّنِی بِهِ وَ یُسَمِّی حَاجَتَهُ . (نبویه، ص: ۲۸۰, س:۱۰)
اللَّهُمَّ اِنِّی قَدْ هَمَمْتُ بِاَمْرٍ قَدْ عَلِمْتَهُ ... وَ اِنْ کُنْتَ تَعْلَمُ اَنَّهُ شَرٌّ لِی فِی دِینِی وَ دُنْیَایَ وَ آخِرَتِی فَاصْرِفْهُ عَنِّی کَرِهَتْ نَفْسِی ذَلِکَ اَمْ اَحَبَّتْ، فَاِنَّکَ تَعْلَمُ وَ لَا اَعْلَمُ وَ اَنْتَ عَلَّامُ الْغُیُوبِ. (علویه، ص: ۱۹۰, س:۴)
اُولَیِکَ شَرٌّ مَکَاناً وَ اَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِیلِ. (علویه، ص: ۲۵۳, س:۱۲)
(فِی شَکْوَاهُ مِنْ قَوْمِهِ): اللَّهُمَّ اَبْدِلْنِی بِهِمْ خَیْراً مِنْهُمْ، وَ اَبْدِلْهُمْ بِی مَنْ هُوَ شَرٌّ مِنِّی. (علویه، ص: ۵۵۱, س:۱۰)
اللّهُمَّ اِنّی قَدْ هَمَمْتُ بِاَمْرٍ قَدْ عَلِمْتَهُ، فَاِنْ کُنْتَ تَعْلَمُ اَنَّهُ خَیْرٌ لی فی دینی وَ دُنْیایَ وَ آخِرَتی فَاقْدِرْهُ لی، وَ اِنْ کُنْتَ تَعْلَمُ اَنَّهُ شَرٌّ لی فی دینی وَ دُنْیایَ وَ آخِرَتی، فَاصْرِفْهُ عَنّی. (سجادیه، ص: ۱۸۰, س:۷)
هِلالَ اَمْنٍ مِنَ الْآفاتِ، وَ سَلامَةٍ مِنَ السَّیِّیاتِ، هِلالَ سَعْدٍ لَا نَحْسَ فیهِ، وَ یُمْنٍ لَا نَکَدَ مَعَهُ، وَ یُسْرٍ لَا یُمازِجُهُ عُسْرٌ، وَ خَیْرٍ لَا یَشُوبُهُ شَرٌّ. (سجادیه، ص: ۱۹۹, س:۱۷)
وَ اِنْ کُنْتَ تَعْلَمُ اَنَّهُ شَرٌّ لِی فِی دِینِی وَ دُنْیَایَ وَ آخِرَتِی، فَاصْرِفْهُ عَنِّی اِلَی مَا هُوَ خَیْرٌ لِی، وَ رَضِّنِی فِی ذَلِکَ بِقَضَایِکَ. (باقریه، ص: ۲۹, س:۴)
وَ اِنْ کُنْتَ تَعْلَمُ اَنَّهُ غَیْرُ نَافِعٍ لِی فِی الْعَاجِلِ وَ الْآجِلِ، بَلْ هُوَ شَرٌّ عَلَیَّ فَاصْرِفْهُ عَنِّی، وَ اصْرِفْنِی عَنْهُ کَیْفَ شِیْتَ، وَ اَنَّی شِیْتَ. (صادقیه، ص: ۱۷۸, س:۱۴)