رجاه

ریشه: رجو (ر.ج.و)
۱۹ مورد یافت شد

رَجَاهُ

دُعَاءُ دَانِیَالَ النَّبِیِّ (ع) ؛ اَلْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی لَا یُخَیِّبُ مَنْ رَجَاهُ. (نبویه، ص: ۶۱, س:۳)

یَا مَنْ هُوَ بِمَنْ رَجَاهُ کَرِیمٌ. (نبویه، ص: ۱۲۰, س:۸)

یَا مَنْ هُوَ بِمَنْ رَجَاهُ کَرِیمٌ. (نبویه، ص: ۱۳۴, س:۱۴)

لَا اَجِدُ لِی شَافِعاً، سِوَی مَعْرِفَتِی بِاَنَّکَ اَقْرَبُ مَنْ رَجَاهُ الطَّالِبُونَ وَ لَجَاَ اِلَیْهِ الْمُضْطَرُّونَ، وَ اَمَّلَ مَا لَدَیْهِ الرَّاغِبُونَ. (نبویه، ص: ۳۰۱, س:۶)

یَا خَیْرَ مَنْ دَعَاهُ دَاعٍ، وَ اَفْضَلَ مَنْ رَجَاهُ رَاجٍ. (علویه، ص: ۱۱۵, س:۱۷)

اَنْتَ اَوْلَی مَنْ رَجَاهُ وَ اَحَقُّ مَنْ خَشِیَهُ وَ اتَّقَاهُ. (علویه، ص: ۱۸۲, س:۷)

فَاَسْاَلُکَ ... سُوَالَ مَنْ اَسَاءَ وَ اعْتَرَفَ، وَ ظَلَمَ نَفْسَهُ وَ اقْتَرَفَ وَ نَدَمَ عَلَی مَا سَلَفَ وَ اَنَابَ اِلَی رَبِّهِ وَ اَسِفَ، وَ لَاذَ بِفِنَایِهِ وَ عَکَفَ، وَ اَنَاخَ رَجَاهُ وَ عَطَفَ. (علویه، ص: ۲۲۸, س:۱۶)

وَ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ الْمُجِیبُ لِمَنْ نَادَاهُ بِاَخْفَضِ صَوْتِهِ، السَّمِیعُ لِمَنْ نَاجَاهُ لِاَغْمَضِ سِرِّهِ، الرَّوُوفُ بِمَنْ رَجَاهُ لِتَفْرِیجِ هَمِّهِ، الْقَرِیبُ مِمَّنْ دَعَاهُ لِتَنْفِیسِ کَرْبِهِ وَ غَمِّهِ. (علویه، ص: ۳۸۷, س:۱)

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی لَا یَنْسَی مَنْ ذَکَرَهُ، وَ لَا یَخِیبُ مَنْ دَعَاهُ، وَ لَا یَقْطَعُ رَجَاءَ مَنْ رَجَاهُ. (فاطمیه، ص: ۲۸, س:۱۵)

وَ اَنْتَ اَوْلَی مَنْ رَجاهُ، وَ اَحَقُّ مَنْ خَشِیَهُ وَ اتَّقاهُ. (سجادیه، ص: ۱۷۰, س:۱۶)

یَا خَیْرَ مَنْ دَعَاهُ دَاعٍ، وَ اَفْضَلَ مَنْ رَجَاهُ رَاجٍ. (سجادیه، ص: ۲۱۷, س:۴)

یَا خَیْرَ مَنْ دَعَاهُ دَاعٍ، وَ اَفْضَلَ مَنْ رَجَاهُ رَاجٍ. (سجادیه، ص: ۲۲۴, س:۱۳)

الْحَمْدُ للّه ِ الْمَحْمُودِ عَلَی نَعْمایِهِ، الْمَشْکُورِ عَلَی الایِهِ، الَّذی لَا یَنْسَی مَنْ ذَکَرَهُ، وَ لَا یُخَیِّبُ مَنْ رَجاهُ، وَ لَا یَرُدُّ مَنْ دَعاهُ. (سجادیه، ص: ۳۰۰, س:۱۲)

یَا خَیْرَ مَنْ دَعَاهُ دَاعٍ، وَ اَفْضَلَ مَنْ رَجَاهُ رَاجٍ. (سجادیه، ص: ۴۲۷, س:۵)

یا خَیْرَ مَنْ رَجاهُ الرّاجُونَ، وَ اَرْاَفَ مَنْ لَجَاَ اِلَیْهِ اللّاجُونَ، وَ اَکْرَمَ مَنْ قَصَدَهُ الْمُحْتاجُونَ. (سجادیه، ص: ۴۴۸, س:۴)

یا خَیْرَ مَنْ دَعاهُ الدّاعُونَ، وَ اَفْضَلَ مَنْ رَجاهُ الرّاجُونَ. (سجادیه، ص: ۴۵۹, س:۱۰)

اَلْحَمْدُ لِلّه ِ ... الْعَلیمِ الَّذی لَا یَنْسَی مَنْ ذَکَرَهُ، وَ لَا یَنْقُصُ مَنْ شَکَرَهُ، وَ لَا یُخَیِّبُ مَنْ دَعاهُ، وَ لَا یَقْطَعُ رَجاءَ مَنْ رَجاهُ. (سجادیه، ص: ۵۵۶, س:۱۵)

فَاَنْتَ اَوْلَی مَنْ وُثِقَ بِهِ مَنْ رَجَاهُ، وَ آمَنَ مَنْ خَشِیَهُ وَ اتَّقَاهُ. (صادقیه، ص: ۴۹۸, س:۱)

فَاَلْقَیْتَهُ (عدوّی) فِی الْحَفِیرِ الَّذِی احْتَفَرَهُ لِی، خَایِباً مِمَّا اَمَّلَهُ فِی الدُّنْیَا، مُتَبَاعِداً مِمَّا رَجَاهُ فِی الْآخِرَةِ، فَلَکَ الْحَمْدُ عَلَی ذَلِکَ قَدْرَ اسْتِحْقَاقِکَ سَیِّدِی. (کاظمیه، ص: ۶۲, س:۴)