جمعت

ریشه: جمع (ج.م.ع)
کلمات: جَمَعَتْ، جَمَعْتَ، جَمَعْتُ، جُمِعَتْ
۱۴ مورد یافت شد

جَمَعَتْ

اَنْتَ مَوْضِعُ اُنْسی ... اِذا انْفَرَدْتُ عَلَی غَیْرِ مِهادٍ وَ لَا وِسادٍ، وَ لَا تَقْدِمَةِ زادٍ، وَ لَا اعْتِدادٍ لِمَعادٍ، فَتَدارَکْنی بِرَحْمَتِکَ الَّتی وَسِعَتِ الاَشْیاءَ اَکْنافُها وَ جَمَعَتِ الاَحْیاءَ اَطْرافُها، وَ عَمَّتِ الْبَرایا اَلْطافُها. (سجادیه، ص: ۴۴۳, س:۱)

جَمَعْتَ

اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ الَّذِی دَعَاکَ بِهِ یَعْقُوبُ (ع) فَرَدَدْتَ عَلَیْهِ بَصَرَهُ وَ اَقْرَرْتَ عَیْنَهُ بِیُوسُفَ، وَ جَمَعْتَ شَمْلَهُ بِهِ بَعْدَ الْفُرْقَةِ. (نبویه، ص: ۲۲۸, س:۷)

اَسْاَلُکَ ... بِاسْمِکَ الَّذِی دَعَاکَ بِهِ یَعْقُوبُ فَرَدَدْتَ عَلَیْهِ بَصَرَهُ، وَ قُرَّةَ عَیْنِهِ یُوسُفَ، وَ جَمَعْتَ شَمْلَهُ. (نبویه، ص: ۴۵۴, س:۱۷)

عِنْدَ التَّزْوِیجِ؛ اللَّهُمَّ بَارِکْ لِی فِیهَا وَ بَارِکْ لَهَا فِیَّ، وَ مَا جَمَعْتَ بَیْنَنَا فَاجْمَعْ بَیْنَنَا فِی خَیْرٍ وَ یُمْنٍ وَ بَرَکَةٍ وَ سَعَادَةٍ وَ عَافِیَةٍ. (نبویه، ص: ۵۴۱, س:۱۸)

وَ اِنْ جَمَعْتَ بَیْنِی وَ بَیْنَ اَعْدَایِکَ فِی النَّارِ لَاُخْبِرَنَّهُمْ اَنِّی کُنْتُ لَکَ مُحِبّاً، وَ اَنَّنِی کُنْتُ اَشْهَدُ اَنْ لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ. (علویه، ص: ۱۳۰, س:۶)

فَلَیِنْ صَیَّرْتَنِی فِی الْعُقُوبَاتِ مَعَ اَعْدَایِکَ وَ جَمَعْتَ بَیْنِی وَ بَیْنَ اَهْلِ بَلَایِکَ وَ فَرَّقْتَ بَیْنِی وَ بَیْنَ اَحِبَّایِکَ وَ اَوْلِیَایِکَ، فَهَبْنِی یَا اِلَهِی وَ سَیِّدِی وَ مَوْلَایَ وَ رَبِّی صَبَرْتُ عَلَی عَذَابِکَ فَکَیْفَ اَصْبِرُ عَلَی فِرَاقِکَ؟ (علویه، ص: ۳۷۶, س:۶)

(لَیْلَةَ الزَّفَافِ): اللَّهُمَّ بَارِکْ لِی فِی اَهْلِی، وَ بَارِکْ لَهَا فِیَّ، وَ مَا جَمَعْتَ بَیْنَنَا فَاجْمَعْ بَیْنَنَا فِی خَیْرٍ وَ یُمْنٍ وَ بَرَکَةٍ، وَ اِذَا جَعَلْتَهَا فُرْقَةً فَاجْعَلْهَا فُرْقَةً اِلَی خَیْرٍ. (علویه، ص: ۵۱۲, س:۱۶)

اِلَهی وَ سَیِّدی وَ مَوْلایَ لَیِنْ اَدْخَلْتَنِی النّارَ لَقَدْ جَمَعْتَ بَیْنی وَ بَیْنَ مَنْ کُنْتُ اُعادیهِ فیکَ. (سجادیه، ص: ۴۹۹, س:۶)

اَ تُرَاکَ مُعَذِّبِی وَ حُبُّکَ فِی قَلْبِی، اَمَا اِنَّکَ اِنْ فَعَلْتَ ذَلِکَ بِی جَمَعْتَ بَیْنِی وَ بَیْنَ قَوْمٍ طَالَ مَا عَادَیْتُهُمْ فِیکَ. (صادقیه، ص: ۴۱۴, س:۱۲)

وَ اِذَا جَمَعْتَ الْاَوَّلِینَ وَ الْآخِرِینَ یَوْمَ الْقِیَامَةِ فَارْحَمْنَا. (صادقیه، ص: ۵۵۵, س:۱۵)

اَسْاَلُکَ اللَّهُمَّ بِاسْمِکَ الَّذِی ... جَمَعْتَ بِهِ کُلَّ مُتَفَرِّقٍ، وَ فَرَّقْتَ بِهِ کُلَّ مُجْتَمِعٍ. (هادویه، ص: ۱۶۵, س:۶)

اِلَهِی وَ اَسْاَلُکَ بِاسْمِکَ الَّذِی سَاَلَکَ بِهِ یَعْقُوبُ علیه السلام وَ قَدْ کُفَّ بَصَرُهُ وَ شُتِّتَ شَمْلُهُ وَ فُقِدَ قُرَّةُ عَیْنِهِ ابْنُهُ فَاسْتَجَبْتَ لَهُ دُعَاءَهُ وَ جَمَعْتَ شَمْلَهُ وَ اَقْرَرْتَ عَیْنَهُ وَ کَشَفْتَ ضُرَّهُ وَ کُنْتَ مِنْهُ قَرِیباً یَا قَرِیبُ. (مهدویه، ص: ۲۶۹, س:۱۰)

جَمَعْتُ

وَ اَذْلَلْتُهُمْ (اَعْدَاءِ اللَّهِ) وَ جَمَعْتُ رُوُوسَهُمْ وَ وَطَیْتُ رِقَابَهُمْ، فَظَلَّتْ اَعْنَاقُهُمْ لِی خَاضِعِینَ. (کاظمیه، ص: ۴۳, س:۸)

جُمِعَتْ

اِلَهی بِکَ هامَتِ الْقُلُوبُ الْوالِهَةُ وَ عَلَی مَعْرِفَتِکَ جُمِعَتِ الْعُقُولُ الْمُتَبایِنَةُ، فَلا تَطْمَیِنُّ الْقُلُوبُ اِلَّا بِذِکْراکَ، وَ لَا تَسْکُنُ النُّفُوسُ اِلَّا عِنْدَ رُوْیاکَ. (سجادیه، ص: ۴۱۹, س:۵)