ثناء

ریشه: ثنی (ث.ن.ی)
کلمات: ثَنَاءً، ثَنَاءٌ، ثَنَاءٍ، ثَنَاءُ، ثَنَاءِ
۱۶ مورد یافت شد

ثَنَاءً

لَا اُحْصِی ثَنَاءً عَلَیْکَ، اَنْتَ کَمَا اَثْنَیْتَ عَلَی نَفْسِکَ. (نبویه، ص: ۴۸۵, س:۳)

لَا اُحْصِی ثَنَاءً عَلَیْکَ. (نبویه، ص: ۵۱۵, س:۱۷)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَحْمَدُکَ حَمْداً اَبَداً جَدِیداً، وَ ثَنَاءً طَارِفاً عَتِیداً، وَ اَتَوَکَّلُ عَلَیْکَ وَحِیداً، وَ اَسْتَغْفِرُکَ فَرِیداً. (علویه، ص: ۳۶۸, س:۵)

اَنَا اُشْهَدُ یَا اِلَهِی بِحَقِیقَةِ اِیمَانِی ... اَنْ لَوْ حَاوَلْتُ وَ اجْتَهَدْتُ مَدَی الْاَعْصَارِ وَ الْاَحْقَابِ لَوْ عُمِّرْتُهَا، اَنْ اُوَدِّیَ شُکْرَ وَاحِدَةٍ مِنْ اَنْعُمِکَ مَا اسْتَطَعْتُ ذَلِکَ اِلَّا بِمَنِّکَ الْمُوجِبِ عَلَیَّ شُکْراً آنِفاً جَدِیداً وَ ثَنَاءً طَارِفاً عَتِیداً. (حسینیه، ص: ۱۳۳, س:۶)

وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَ اللَّهُ اَکْبَرُ اِیمَاناً بِاللَّهِ وَ ثَنَاءً عَلَی رَسُولِ اللَّهِ صَلَّی اللَّهُ عَلَیهِ وَ آلِه. (باقریه، ص: ۱۱۳, س:۴)

بِسْمِ اللَّهِ وَ بِاللَّهِ وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ، وَ اللَّهُ اَکْبَرُ اِیمَاناً بِاللَّهِ، وَ ثَنَاءً عَلَی رَسُولِ اللَّهِ صَلَّی اللهُ عَلَیهِ وَ آلِهِ، وَ الْعِصْمَةَ لِاَمْرِهِ وَ الشُّکْرَ لِرِزْقِهِ وَ الْمَعْرِفَةَ بِفَضْلِهِ عَلَیْنَا اَهْلَ الْبَیْتِ. (صادقیه، ص: ۶۸۰, س:۱۲)

اِیمَاناً بِاللَّهِ، وَ ثَنَاءً عَلَی رَسُولِ اللَّهِ صَلَّی اللهُ عَلَیهِ وَ آلِهِ. (رضویه، ص: ۱۰۹, س:۲)

ثَنَاءٌ

یَا مَنْ لَهُ ثَنَاءٌ لَا یُحْصَی. (نبویه، ص: ۱۲۹, س:۱۹)

ثَنَاءٍ

اللَّهُمَّ مَوْلَایَ کَمْ مِنْ قَبِیحٍ سَتَرْتَهُ، وَ کَمْ مِنْ فَادِحٍ مِنَ الْبَلَاءِ اَقَلْتَهُ، وَ کَمْ مِنْ عِثَارٍ وَقَیْتَهُ، وَ کَمْ مِنْ مَکْرُوهٍ دَفَعْتَهُ، وَ کَمْ مِنْ ثَنَاءٍ جَمِیلٍ لَسْتُ اَهْلاً لَهُ نَشَرْتَهُ! (علویه، ص: ۳۷۳, س:۱۵)

اَسْاَلُکَ بِکُلِّ اسْمٍ مُقَدَّسٍ مُطَهَّرٍ مَکْنُونٍ اخْتَرْتَهُ لِنَفْسِکَ، وَ کُلِّ ثَنَاءٍ عَالٍ رَفِیعٍ کَرِیمٍ رَضِیتَ بِهِ مِدْحَةً لَکَ. (صادقیه، ص: ۲۶۹, س:۱۳)

ثَنَاءُ

اَسْتَجیرُ بِاللّه ِ، عَزَّ جارُ اللّه ِ وَ جَلَّ ثَناءُ اللّه ِ. (سجادیه، ص: ۵۸, س:۸)

جَلَّ ثَنَاءُ وَجْهِکَ. (صادقیه، ص: ۶۱۲, س:۴)

اللَّهُمَّ افْتَحْ لِی اَبْوَابَ رَحْمَتِکَ، وَ اسْتَعْمِلْنِی بِطَاعَتِکَ وَ مَرْضَاتِکَ وَ احْفَظْنِی بِحِفْظِ الْاِیمَانِ اَبَداً مَا اَبْقَیْتَنِی جَلَّ ثَنَاءُ وَجْهِکَ. (صادقیه، ص: ۶۱۳, س:۸)

وَ اَسْتَجِیرُ بِاللَّهِ (ثَلَاثَ مَرَّاتٍ) عَزَّ جَارُ اللَّهِ، وَ جَلَّ ثَنَاءُ اللَّهِ. (کاظمیه، ص: ۵۵, س:۱۶)

لَا یَسْبِقُکُمْ ثَنَاءُ الْمَلَایِکَةِ فِی الْاِخْلَاصِ وَ الْخُشُوعِ وَ لَا یُضَادُّکُمْ ذُو ابْتِهَالٍ وَ خُضُوعٍ. (مزار، ص: ۳۲۸, س:۱۴)

ثَنَاءِ

اللَّهُمَّ لَکَ الْحَمْدُ مِثْلَ حَمْدِ جَمِیعِ الْحَامِدِینَ وَ تَوْحِیدِ اَصْنَافِ الْمُوَحِّدِینَ الْمُخْلِصِینَ وَ تَقْدِیسِ اَحِبَّایِکَ الْعَارِفِینَ وَ ثَنَاءِ جَمِیعِ الْمُهَلِّلِینَ، وَ مِثْلَ مَا اَنْتَ عَارِفٌ بِهِ وَ مَحْمُودٌ بِهِ مِنْ جَمِیعِ خَلْقِکَ مِنَ الْحَیَوَانِ وَ الْجَمَادِ. (علویه، ص: ۲۴۰, س:۲)