اللَّهُمَّ اِنَّا نَعُوذُ بِکَ اَنْ نَذْهَبَ عَنْ قَوْلِکَ، اَوْ نُفْتَتِنَ عَنْ دِینِکَ، اَوْ تَتابَعَ بِنَا اَهْوَاوُنَا، دُونَ الْهُدَی الَّذِی جَاءَ مِنْ عِنْدِکَ. (علویه، ص: ۲۳, س:۵)
سَیِّدی تَتابَعَ مِنْکَ الْبِرُّ وَ الْعَطاءُ، فَلَزِمَنِی الشُّکْرُ وَ الثَّناءُ. (سجادیه، ص: ۴۶۴, س:۱۵)
جَعَلْتَ لِفُلَانِ بْنِ فُلَانٍ عَلَیَّ قُدْرَةً ... لَکِنَّهُ تَمَادَی فِی غَیِّهِ وَ تَتَابَعَ فِی ظُلْمِهِ وَ لَجَّ فِی عُدْوَانِهِ وَ اسْتَشْرَی فِی طُغْیَانِهِ جُرْاَةً عَلَیْکَ یَا سَیِّدِی وَ مَوْلَایَ وَ تَعَرُّضاً لِسَخَطِکَ الَّذِی لَا تَرُدُّهُ عَنِ الظَّالِمِینَ وَ قِلَّةَ اکْتِرَاثٍ بِبَاْسِکَ الَّذِی لَا تَحْبِسُهُ عَنِ الْبَاغِینَ. (کاظمیه، ص: ۱۲۳, س:۱)
لَکِنَّهُ (الظّالم) تَمَادَی فِی غَیِّهِ، وَ تَتَابَعَ فِی ظُلْمِهِ، وَ لَجَّ فِی عُدْوَانِهِ، وَ اسْتَشْرَی فِی طُغْیَانِهِ. (هادویه، ص: ۱۹۰, س:۱۴)
اِلَهِی تَتَابُعُ اِحْسَانِکَ اِلَیَّ یَدُلُّنِی عَلَی حُسْنِ نَظَرِکَ لِی، فَکَیْفَ یَشْقَی امْرُءٌ حَسُنَ لَهُ مِنْکَ النَّظَرُ. (علویه، ص: ۱۱۱, س:۱)
اِلَهی اَذْهَلَنی عَنْ اِقامَةِ شُکْرِکَ تَتابُعُ طَوْلِکَ، وَ اَعْجَزَنی عَنْ اِحْصاءِ ثَنایِکَ فَیْضُ فَضْلِکَ، وَ شَغَلَنی عَنْ ذِکْرِ مَحامِدِکَ تَرادُفُ عَوایِدِکَ، وَ اَعْیانی عَنْ نَشْرِ عَوارِفِکَ تَوالی اَیادیکَ. (سجادیه، ص: ۴۰۹, س:۴)
اِلَهی تَتابُعُ اِحْسانِکَ اِلَیَّ یَدُلُّنی عَلَی حُسْنِ نَظَرِکَ، فَکَیْفَ یَشْقَی امْرُوٌ حَسُنَ لَهُ مِنْکَ النَّظَرُ. (سجادیه، ص: ۴۲۵, س:۷)
اَحْمَدُهُ عَلَی تَتَابُعِ النِّعَمِ. (علویه، ص: ۵۶, س:۱۹)
لَمْ تَمْتَنِعْ عَنْ اِتْمَامِ اِحْسَانِکَ، وَ تَتَابُعِ امْتِنَانِکَ وَ لَمْ یَحْجُزْنِی ذَلِکَ عَنِ ارْتِکَابِ مَسَاخِطِکَ. (علویه، ص: ۲۳۷, س:۷)
اللَّهُمَّ ... فَلَمْ اَبْرَحْ فِی سُبُوغِ نَعْمَایِکَ وَ تَتَابُعِ آلَایِکَ، مَحْفُوظاً لَکَ فِی الْمَنْعَةِ وَ الدِّفَاعِ، مَحُوطاً بِکَ فِی مَثْوَایَ وَ مُنْقَلَبِی، وَ لَمْ تُکَلِّفْنِی فَوْقَ طَاقَتِی، اِذْ لَمْ تَرْضَ عَنِّی اِلَّا بِطَاعَتِی. (علویه، ص: ۲۳۹, س:۸)
فَقَدِ اصْطَنَعْتَ عِنْدِی یَا مَوْلَایَ مَا یَحِقُّ لَکَ بِهِ جُهْدِی وَ شُکْرِی، لِحُسْنِ عَفْوِکَ وَ بَلَایِکَ الْقَدِیمِ عِنْدِی وَ تَظَاهُرِ نَعْمَایِکَ عَلَیَّ، وَ تَتَابُعِ اَیَادِیکَ لَدَیَّ، لَمْ اَبْلُغْ اِحْرَازَ حَظِّی، وَ لَا اِصْلَاحَ نَفْسِی. (علویه، ص: ۴۹۷, س:۷)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الْمُسْتَحْمَدِ بِالْآلَاءِ وَ تَتَابُعِ النَّعْمَاءِ وَ صَارِفِ الشَّدَایِدِ وَ الْبَلَاءِ عِنْدَ الْفُهَمَاءِ وَ غَیْرِ الْفُهَمَاءِ الْمُذْعِنِینَ مِنْ عِبَادِهِ لِامْتِنَاعِهِ بِجَلَالِهِ وَ کِبْرِیَایِهِ وَ عُلُوِّهِ عَنْ لُحُوقِ الْاَوْهَامِ بِبَقَایِهِ الْمُرْتَفَعِ عَنْ کُنْهِ ظَنَانَةِ الْمَخْلُوقِینَ مِنْ اَنْ تُحِیطَ بِمَکْنُونِ غَیْبِهِ رَوِیَّاتُ عُقُولِ الرَّایِینَ. (حسنیه، ص: ۸۴, س:۱۴)
فَمِنْ تَتابُعِ الْمَهالِکِ فَاَنْقِذْنی. (سجادیه، ص: ۵۴۳, س:۸)
وَ اَعُوذُ بِاللَّهِ الْعَظِیمِ ... مِنْ دَرَکِ الشَّقَاءِ وَ سُوءِ الْقَضَاءِ، وَ جَهْدِ الْبَلَاءِ، وَ شَمَاتَةِ الْاَعْدَاءِ، وَ تَتَابُعِ الْعَنَاءِ وَ الْفَقْرِ اِلَی الْاَکْفَاءِ وَ سُوءِ الْمَمَاتِ وَ الْمَحْیَا، وَ سُوءِ الْمُنْقَلَبِ. (صادقیه، ص: ۲۸۰, س:۷)
اَعُوذُ بِکَ ... مِنْ وَجْهٍ عِنْدَ تَتَابُعِ النِّعَمِ عَلَیْهِ عَبُوسٍ، اَعُوذُ بِکَ مِنْ ذَلِکَ کُلِّهِ وَ مِنْ نَظِیرِهِ وَ اَشْکَالِهِ وَ اَمْثَالِهِ. (هادویه، ص: ۱۶۶, س:۱۲)