دُعَاءُ ابْرَاهِیمَ (ع)؛ یَا مَلِیکَ کُلِّ مَلِیکٍ، تَبْقَی وَ یَفْنَی غَیْرُکَ. (نبویه، ص: ۳۱, س:۱۵)
اَنْتَ اللَّهُ تَبْقَی وَ یَفْنَی کُلُّ شَیْءٍ. (نبویه، ص: ۵۳۸, س:۹)
اَللَّهُمَّ اَنْتَ قَبْلَ کُلِّ شَیْءٍ و اِلَیْکَ مَصِیرُ کُلِّ شَیْءٍ و تَکُونُ بَعْدَ هَلَاکِ کُلِّ شَیْءٍ، وَ تَبْقَی وَ یَفْنَی کُلُّ شَیْءٍ. (علویه، ص: ۳۸, س:۱۷)
لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ مُنْتَهَی کُلِّ شَیْءٍ تَبْقَی رَبُّنَا وَ یَفْنَی کُلُّ شَیْءٍ، الدَّایِمُ الَّذِی لَا زَوَالَ لَکَ. (علویه، ص: ۳۲۳, س:۱۰)
فَاَعْطِ مُحَمَّداً ... حَتَّی لَا تَبْقَی غایَةُ غِبْطَةٍ اِلَّا اَوْفَیْتَ بِهِ عَلَیْها، وَ لَا ارْتِفَاعُ دَرَجَةٍ اِلَّا حَلَلْتَ بِهِ اِلَیْها وَ جَعَلْتَهُ مُخَلَّداً فِی اَعْلَی عُلُوِّهَا. (سجادیه، ص: ۳۶, س:۱۳)
وَ اجْعَلْ هَمَساتِ قُلُوبِنا، وَ حَرَکَاتِ اَعْضایِنا، وَ لَمَحاتِ اَعْیُنِنا، وَ لَهَجاتِ اَلْسِنَتِنا فی مُوجِباتِ ثَوابِکَ حَتَّی لَا تَفُوتَنا حَسَنَةٌ نَسْتَحِقُّ بِها جَزاءَکَ، وَ لَا تَبْقَی لَنا سَیِّیةٌ نَسْتَوْجِبُ بِها عِقابَکَ. (سجادیه، ص: ۷۳, س:۱۳)
وَ تَبْقَی وَحْدَکَ وَحْدَکَ، کَمَا کُنْتَ وَحْدَکَ. (کاظمیه، ص: ۲۰, س:۸)
تُفْنِی الْمَخْلُوقِینَ، وَ تَبْقَی اَنْتَ. (رضویه، ص: ۵۰, س:۱)
تُفْنِی الْمَخْلُوقِینَ، وَ تَبْقَی اَنْتَ. (جوادیه، ص: ۱۱۷, س:۹)
اَعُوذُ بِکَ ... مِنْ نارٍ لَا تُبْقَی عَلَی مَنْ تَضَرَّعَ اِلَیْها وَ لَا تَرْحَمُ مَنِ اسْتَعْطَفَها وَ لَا تَقْدِرُ عَلَی التَّخْفیفِ عَمَّنْ خَشَعَ لَها وَ اسْتَسْلَمَ اِلَیْها، تَلْقَی سُکّانَها بِاَحَرِّ ما لَدَیْها مِنْ اَلَیمِ النَّکَالِ وَ شَدیدِ الْوَبالِ. (سجادیه، ص: ۱۷۳, س:۱)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ ... مِنْ نَارٍ لَا تُبْقِی عَلَی مَنْ تَضَرَّعَ وَ لَا تَرْحَمُ مَنِ اسْتَعْطَفَهَا وَ لَا تَقْدِرُ عَلَی التَّخْفِیفِ عَمَّنْ خَشَعَ لَهَا وَ اسْتَبْسَلَ اِلَیْهَا تَلْقَی سُکَّانَهَا بِاَحَرِّ مَا لَدَیْهَا مِنْ اَلِیمِ النَّکَالِ وَ شَدِیدِ الْوَبَالِ. (علویه، ص: ۱۸۳, س:۳)
وَ الْعَنْ صَنَمَیْ قُرَیْشٍ ... فَعَظِّمْ ذَنْبَهُمَا، وَ خَلِّدْهُمَا فِی سَقَرَ وَ مَا اَدْرَاکَ مَا سَقَرُ، لَا تُبْقِی وَ لَا تَذَرُ. (علویه، ص: ۴۶۰, س:۱)
وَ آلَیْتُ لَا تُبْقِی اللَّیالی بَشاشَةً وَ لَا جِدَّةً اِلَّا سَریعاً خُلُوقُها. (سجادیه، ص: ۵۲۱, س:۹)
وَ قَدْ اَمْهَلْتَ الَّذِینَ اجْتَرَوُوا عَلَیْکَ لِتُخَلِّدَهُمْ ... مَعَ طُولِ الْمُقَامِ فِی اَیَّامِ لَظَی وَ فِی سَقَرٍ، الَّتِی لا تُبْقِی وَ لا تَذَرُ وَ فِی الْحَمِیمِ وَ الْجَحِیمِ. (صادقیه، ص: ۶۶۶, س:۵)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ تَوْبَةً نَصُوحاً تَقْبَلُهَا مِنِّی تُبْقِی عَلَیَّ بَرَکَتَهَا، وَ تَغْفِرُ بِهَا مَا مَضَی مِنْ ذُنُوبِی، وَ تَعْصِمُنِی بِهَا فِیمَا بَقِیَ مِنْ عُمْرِی. (کاظمیه، ص: ۹۰, س:۸)
وَ قَدْ اَمْهَلْتَ الَّذِینَ اجْتَرَوُوا عَلَیْکَ لِتُخَلِّدَهُمْ فِی ... غِسْلِینٍ وَ زَقُّومٍ وَ صَدِیدٍ مَعَ طُولِ الْمُقَامِ فِی اَیَّامِ لَظَی وَ فِی سَقَرَ الَّتِی لَا تُبْقِی وَ لَا تَذَرُ وَ فِی الْحَمِیمِ وَ الْجَحِیمِ. (مزار، ص: ۱۵۲, س:۴)
اَللّهُمَّ فَبادِرْهُمْ (الظّالِمُونَ) ... حَتَّی لَا تُبْقِیَ مِنْهُمْ دِعامَةً لِناجِمٍ، وَ لَا عَلَماً لِآمٍّ، وَ لَا مَناصاً لِقاصِدٍ، وَ لَا رایِداً لِمُرْتادٍ. (سجادیه، ص: ۵۳۰, س:۱۲)
وَ اَذْلِلْ بِهِ (وَلِیِّکَ) ... الْجَبَّارِینَ، وَ اَبِرْ بِهِ الْکَافِرِینَ وَ الْمُنَافِقِینَ وَ جَمِیعَ الْمُلْحِدِینَ ... حَتَّی لَا تَدَعَ مِنْهُمْ دَیَّاراً وَ لَا تُبْقِیَ لَهُمْ آثَاراً. (رضویه، ص: ۷۴, س:۳)
اَسْاَلُکَ ... اَنْ تُبْقِیَ لِی اَوْلَادِی وَ اَنْ تُمَتِّعَنِی بِهِمْ وَ تَجْعَلَنِی وَ اِیَّاهُمْ مُوْمِنِینَ لَکَ رَاغِبِینَ فِی ثَوَابِکَ خَایِفِینَ مِنْ عِقَابِکَ رَاجِینَ لِمَا عِنْدَکَ آیِسِینَ مِمَّا عِنْدَ غَیْرِکَ حَتَّی تُحْیِیَنَا حَیَاةً طَیِّبَةً وَ تُمِیتَنَا مَیِّتَةً طَیِّبَةً. (مهدویه، ص: ۲۷۴, س:۵)
حَتَّی لَا تُبْقِیَ مِنْهُمْ (الظّالمین) اَحَداً، وَ لَا تُنْجِیَ مِنْهُمْ اَحَداً، وَ تُفَرِّقَ جُمُوعَهُمْ، وَ تُکِلَّ سِلَاحَهُمْ، وَ تُبَدِّدَ شَمْلَهُمْ وَ تَقْطَعَ آجَالَهُمْ، وَ تُقَصِّرَ اَعْمَارَهُمْ، وَ تُزَلْزِلَ اَقْدَامَهُمْ. (مهدویه، ص: ۲۷۷, س:۱۱)
وَ اقْتُلْ بِهِ (الحجّة) جَمِیعَ الْمُخَالِفِینَ وَ الْمُلْحِدِینَ، فِی مَشَارِقِ الْاَرْضِ وَ مَغَارِبِهَا وَ بَحْرِهَا وَ بَرِّهَا، وَ سَهْلِهَا وَ جَبَلِهَا، حَتَّی لَا تَدَعَ مِنْهُمْ دَیَّاراً، وَ لَا تُبْقِیَ لَهُمْ آثَاراً. (مهدویه، ص: ۳۲۳, س:۱۳)