اَللّهُمَّ اَنْتَ الْقایِلُ، وَ قَوْلُکَ حَقٌّ وَ وَعْدُکَ صِدْقٌ: وَ اسْاَلُوا اللّه َ مِنْ فَضْلِه اِنَّ اللّه َ کَانَ بِکُلِّ شَیْءٍ عَلیما، وَ لَیْسَ مِنْ صِفاتِکَ یا سَیِّدی اَنْ تَاْمُرَ بِالسُّوالِ وَ تَمْنَعَ الْعَطِیَّةَ. (سجادیه، ص: ۲۱۶, س:۵)
اِلَهِی وَ قَدْ عَلِمْتُ یَقِیناً اَنَّکَ لَا تَاْمُرُ بِالظُّلْمِ وَ لَا تَرْضَاهُ وَ لَا تَمِیلُ اِلَیْهِ وَ لَا تَهْوَاهُ وَ لَا تُحِبُّهُ وَ لَا تَغْشَاهُ وَ تَعْلَمُ مَا فِیهِ هَوُلَاءِ الْقَوْمُ مِنْ ظُلْمِ عِبَادِکَ. (مهدویه، ص: ۲۷۷, س:۱)
فَاَشْهَدُ اَنَّهُ کَذَلِکَ، وَ اَنَّکَ لَمْ تَاْمُرْ بِالصَّلَاةِ عَلَیْهِ اِلَّا بَعْدَ اَنْ صَلَّیْتَ عَلَیْهِ اَنْتَ وَ مَلَایِکَتُکَ. (صادقیه، ص: ۳۶۴, س:۵)