یا مَنْ قَصَدَهُ الطّالِبُونَ فَوَجَدُوهُ مُتَفَضِّلاً، وَ لَجَاَ اِلَیْهِ الْعایِذُونَ فَوَجَدُوهُ نَوّالاً، وَ اَمَّهُ الْخایِفُونَ فَوَجَدُوهُ قَریباً. (سجادیه، ص: ۸۷, س:۱۸)
یا مَنْ قَصَدَهُ الطّالِبُونَ فَاَصابُوهُ مُرْشِداً، وَ اَمَّهُ الْخایِفُونَ فَوَجَدُوهُ مُتَفَضِّلاً، وَ لَجَاَ اِلَیْهِ الْعابِدُونَ فَوَجَدُوهُ نَوّالاً. (سجادیه، ص: ۱۶۵, س:۷)
وَ اَسْاَلُکَ الْاَمَانَ الْاَمَانَ یَا کَرِیمُ یَوْمَ یَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ اَخِیهِ، وَ اُمِّهِ وَ اَبِیهِ، وَ صَاحِبَتِهِ وَ بَنِیهِ، لِکُلِّ امْرِیٍ مِنْهُمْ یَوْمَیِذٍ شَاْنٌ یُغْنِیهِ. (علویه، ص: ۱۲۳, س:۱۵)
وَ اَسْاَلُکَ الْاَمَانَ الْاَمَانَ یَوْمَ یَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ اَخِیهِ، وَ اُمِّهِ وَ اَبِیهِ، وَ صَاحِبَتِهِ وَ بَنِیهِ، لِکُلِّ امْرِیٍ مِنْهُمْ یَوْمَیِذٍ شَاْنٌ یُغْنِیهِ. (علویه، ص: ۱۲۵, س:۵)
وَ حَرَّمْنا عَلَیْهِ الْمَراضِعَ مِنْ قَبْلُ فَقالَتْ هَلْ اَدُلُّکُمْ عَلَی اَهْلِ بَیْتٍ یَکْفُلُونَهُ لَکُمْ وَ هُمْ لَهُ ناصِحُونَ فَرَدَدْناهُ اِلَی اُمِّهِ کَیْ تَقَرَّ عَیْنُها وَ لَا تَحْزَنَ وَ لِتَعْلَمَ اَنَّ وَعْدَ اللّه ِ حَقٌ وَ لکِنَّ اَکْثَرَهُمْ لَا یَعْلَمُونَ. (سجادیه، ص: ۳۷۲, س:۸)
اِلَهی، اَلاَمانَ الاَمان یَوْمَ یَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ اَخیهِ وَ اُمِّهِ وَ اَبیهِ وَ صاحِبَتِه وَ بَنیهِ، لِکُلِّ امْرِیٍ مِنْهُمْ یَوْمَیِذٍ شَاْنٌ یُغْنیهِ. (سجادیه، ص: ۴۹۴, س:۲)
اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِحَقِّ الْحُسَیْنِ وَ جَدِّهِ وَ اَبِیهِ وَ اُمِّهِ وَ اَخِیهِ، وَ الْاَیِمَّةِ مِنْ ذُرِّیَّتِهِ. (صادقیه، ص: ۱۷۷, س:۷)
اللَّهُمَّ بِحَقِّ هَذِهِ التُّرْبَةِ وَ بِحَقِّ مَنْ حَلَّ بِهَا وَ ثَوَی فِیهَا وَ بِحَقِّ اَبِیهِ وَ اُمِّهِ وَ اَخِیهِ وَ الْاَیِمَّةِ مِنْ وُلْدِهِ وَ بِحَقِّ الْمَلَایِکَةِ الْحَافِّینَ بِهِ اِلَّا جَعَلْتَهَا شِفَاءً مِنْ کُلِّ دَاءٍ وَ بُرْءاً مِنْ کُلِّ مَرَضٍ وَ نَجَاةً مِنْ کُلِّ آفَةٍ وَ حِرْزاً مِمَّا اَخَافُ وَ اَحْذَرُ. (صادقیه، ص: ۲۳۸, س:۱۶)
یَا رَادَّ مُوسَی عَلَی اُمِّهِ، وَ زَایِدَ الْخِضْرِ فِی عِلْمِهِ. (صادقیه، ص: ۳۹۰, س:۱۵)
یَوْمَ یَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ اَخِیهِ وَ اُمِّهِ وَ اَبِیهِ. (صادقیه، ص: ۶۴۲, س:۲)
یَوْمَ یَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ اَخِیهِ وَ اُمِّهِ وَ اَبِیهِ. (مزار، ص: ۵۶, س:۱۳)
اللَّهُمَّ بِحَقِّ هَذِهِ التُّرْبَةِ الطَّاهِرَةِ وَ بِحَقِّ الْبُقْعَةِ الْمُبَارَکَةِ الطَّیِّبَةِ وَ بِحَقِّ الْوَصِیِّ الَّذِی تُوَارِیهِ وَ بِحَقِّ جَدِّهِ وَ اَبِیهِ وَ اُمِّهِ وَ اَخِیهِ وَ الْمَلَایِکَةِ الَّذِینَ یَحُفُّونَ بِهِ وَ الْمَلَایِکَةِ الْعُکُوفِ عَلَی قَبْرِ وَلِیِّکَ یَنْتَظِرُونَ نَصْرَهُ صَلَّی اللَّهُ عَلَیْهِمْ. (مزار، ص: ۲۵۲, س:۱۷)
اللَّهُمَّ بِحَقِّ هَذِهِ التُّرْبَةِ وَ بِحَقِّ مَنْ حَلَّ بِهَا وَ ثَوَی فِیهَا وَ بِحَقِّ اَبِیهِ وَ اُمِّهِ وَ اَخِیهِ وَ الْاَیِمَّةِ مِنْ وُلْدِهِ وَ بِحَقِّ الْمَلَایِکَةِ الْحَافِّینَ بِهِ اِلَّا جَعَلْتَهَا شِفَاءً مِنْ کُلِّ دَاءٍ وَ بَرْءاً مِنْ کُلِّ مَرَضٍ. (مزار، ص: ۲۵۵, س:۵)