المطلع

ریشه: طلع (ط.ل.ع)
کلمات: الْمُطَّلَعِ، الْمُطَّلِعَ، الْمُطَّلِعُ، الْمُطَّلِعِ
۱۲ مورد یافت شد

الْمُطَّلَعِ

اَشْهَدُ اَنْ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِیکَ لَهُ، شَهَادَةً اَدَّخِرُهَا لِهَوْلِ الْمُطَّلَعِ. (علویه، ص: ۳۲۵, س:۱۱)

اللَّهُمَّ اِنْ ذَکَرْتُ الْمَوْتَ وَ هَوْلَ الْمُطَّلَعِ وَ الْوُقُوفَ بَیْنَ یَدَیْکَ نَغَّصَنِی مَطْعَمِی وَ مَشْرَبِی وَ اَغَصَّنِی بِرِیقِی وَ اَقْلَقَنِی عَنْ وِسَادِی وَ مَنَعَنِی رُقَادِی. (حسینیه، ص: ۱۵۱, س:۱۷)

اَللّهُمَّ اِنّی اِنْ ذَکَرْتُ الْمَوْتَ وَ هَوْلَ الْمُطَّلَعِ، وَ الْوُقُوفَ بَیْنَ یَدَیْکَ، نَغَّصَنی مَطْعَمی وَ مَشْرَبی، وَ اَغَصَّنی بِریقی، وَ اَقْلَقَنی عَنْ وِسادی، وَ مَنَعَنی رُقادی. (سجادیه، ص: ۱۵۹, س:۱۶)

اِلَهی، اَلاَمانَ الاَمانَ عِنْدَ هَوْلِ الْمُطَّلَعِ وَ عِنْدَ الْوُقُوفِ بَیْنَ یَدَیْکَ. (سجادیه، ص: ۴۹۳, س:۱۱)

اللَّهُمَّ اَعِنِّی عَلَی هَوْلِ الْمُطَّلَعِ وَ وَسِّعْ عَلَیَّ ضِیقَ الْمَضْجَعِ وَ ارْزُقْنِی خَیْرَ مَا قَبْلَ الْمَوْتِ، وَ ارْزُقْنِی خَیْرَ مَا بَعْدَ الْمَوْتِ. (صادقیه، ص: ۵۱۸, س:۱۳)

وَ اکْفِنِی هَوْلَ الْمُطَّلَعِ. (کاظمیه، ص: ۹۰, س:۲)

الْمُطَّلِعَ

کَمْ نَهْیٍ لَکَ قَدْ اَتَیْناهُ وَ اَمْرٍ قَدْ وَقَفْتَنا عَلَیْهِ فَتَعَدَّیْناهُ وَ سَیِّیَةٍ اکْتَسَبْناها وَ خَطییَةٍ ارْتَکَبْناها کُنْتَ الْمُطَّلِعَ عَلَیْها دُونَ النّاظِرینَ وَ الْقادِرَ عَلَی اِعْلانِها فَوْقَ الْقادِرینَ، کَانَتْ عافِیَتُکَ لَنا حِجاباً دُونَ اَبْصارِهِمْ وَ رَدْماً دُونَ اَسْماعِهِمْ. (سجادیه، ص: ۱۸۰, س:۱۹)

الْمُطَّلِعُ

الْمُطَّلِعُ عَلَی کُلِّ خَفِیَّةٍ، الْمُحْصِی کُلَّ سَریرَةٍ، یَعْلَمُ مَا تَکِنُّ الصُّدُورُ، وَ مَا تُرْخَی عَلَیْهِ السُّتُورُ. (علویه، ص: ۳۸, س:۷)

لَا اِلَهَ اِلَّا اَنْتَ، الْمُطَّلِعُ عَلَی کُلِّ خَفِیَّةٍ، وَ الْحَاضِرُ لِکُلِّ سَرِیرَةٍ وَ اللَّطِیفُ لِمَا یَشَاءُ، وَ الْفَعَّالُ لِمَا یُرِیدُ. (علویه، ص: ۳۱۶, س:۸)

وَ اللَّهُ اَکْبَرُ الْمُتَجَلِّلُ عَنْ صِفَاتِ الْمَخْلُوقِینَ، الْمُطَّلِعُ عَلَی مَا فِی قُلُوبِ الْخَلَایِقِ اَجْمَعِینَ. (علویه، ص: ۴۱۷, س:۹)

الْمُطَّلِعِ

الْحَمْدُ لِلَّهِ الْمُتَکَبِّرِ فِی سُلْطَانِهِ الْعَزِیزِ فِی مَکَانِهِ، الْمُتَجَبِّرِ فِی مُلْکِهِ، الْقَوِیِّ فِی بَطْشِهِ، الرَّفِیعِ فَوْقَ عَرْشِهِ، الْمُطَّلِعِ عَلَی خَلْقِهِ، وَ الْبَالِغِ لِمَا اَرَادَ مِنْ عِلْمِهِ. (فاطمیه، ص: ۶۰, س:۳)

سُبْحَانَ الْمُطَّلِعِ عَلَی السَّرَایِرِ، عَالِمِ الْخَفِیَّاتِ. (حسنیه، ص: ۸۳, س:۸)