الرجاء

ریشه: رجو (ر.ج.و)
کلمات: الرَّجَاءَ، الرَّجَاءُ، الرَّجَاءِ
۸۵ مورد یافت شد

الرَّجَاءَ

اَسْاَلُکَ اَنْ تَغْفِرَ لِیَ ... الذُّنُوبَ الَّتِی تَقْطَعُ الرَّجَاءَ. (نبویه، ص: ۳۵۶, س:۴)

اللَّهُمَّ خَرَجْنَا اِلَیْکَ حِینَ اعْتَکَرَتْ عَلَیْنَا حَدَابِیرُ السِّنِینَ، وَ اَخْلَفَتْنَا مَخَایِلُ الْجَوْدِ فَکُنْتَ الرَّجَاءَ لِلْمُبْتَیِسِ، وَ الْبَلَاغَ لِلْمُلْتَمِسِ. (علویه، ص: ۱۹۵, س:۱۴)

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِیَ الذُّنُوبَ الَّتِی تَقْطَعُ الرَّجَاءَ. (علویه، ص: ۳۷۳, س:۱)

وَ اغْفِرْ لِیَ الذُّنُوبَ الَّتِی تَقْطَعُ الرَّجَاءَ. (علویه، ص: ۳۸۰, س:۵)

اَنْتَ الْکَرِیمُ الَّذِی لَا یَقْطَعُ الرَّجَاءَ، وَ لَا یُخَیِّبُ الدُّعَاءَ .... (فاطمیه، ص: ۲۰, س:۹)

اللَّهُمَّ فَوَّضْتُ اَمْرِی اِلَیْکَ، وَ اَلْجَاْتُ ظَهْرِی اِلَیْکَ، وَ اَسْلَمْتُ نَفْسِی اِلَیْکَ بِمَا جَنَیْتُ عَلَیْهَا، فَرَقاً مِنْکَ وَ خَوْفاً وَ طَمَعاً، وَ اَنْتَ الْکَرِیمُ الَّذِی لَا یَقْطَعُ الرَّجَاءَ، وَ لَا یُخَیِّبُ الدُّعَاءَ. (فاطمیه، ص: ۵۶, س:۳)

وَ اغْفِرْ لِیَ الذُّنُوبَ الَّتِی تَقْطَعُ الرَّجَاءَ. (حسنیه، ص: ۸۹, س:۵)

وَ ارْزُقْنِی ... النِّیَّةَ الصّادِقَةَ وَ صِدْقَ اللِّسانِ وَ الْوَجَلَ مِنْکَ وَ الرَّجاءَ لَکَ وَ التَّوَکُّلَ عَلَیْکَ وَ الثِّقَةَ بِکَ وَ الْوَرَعَ عَنْ مَحارِمِکَ مَعَ صالِحِ الْقَوْلِ وَ مَقْبُولِ السَّعْیِ وَ مَرْفُوعِ الْعَمَلِ وَ مُسْتَجابِ الدَّعْوَةِ. (سجادیه، ص: ۲۳۶, س:۱۱)

وَ اِنَّ ذِکْرَ عَوایِدِکَ یُوْنِسُنی، وَ الرَّجاءَ فی اِنْعامِکَ وَ فَضْلِکَ یُقَوّینی، لِاَنّی لَمْ اَخْلُ مِنْ نِعْمَتِکَ مُنْذُ خَلَقْتَنی. (سجادیه، ص: ۳۹۱, س:۱۷)

وَ اغْفِرْ لِیَ الذُّنُوبَ الَّتِی تَقْطَعُ الرَّجَاءَ. (صادقیه، ص: ۱۵۵, س:۱۱)

وَ عِزَّتِکَ لَا اَقْطَعُ مِنْکَ الرَّجَاءَ وَ اِنْ عَظُمَ جُرْمِی وَ قَلَّ حَیَایِی، فَقَدْ لَزِقَ بِالْقَلْبِ دَاءٌ لَیْسَ لَهُ دَوَاءٌ. (صادقیه، ص: ۴۱۱, س:۹)

وَ اَعُوذُ بِکَ مِنَ الذُّنُوبِ الَّتِی تَقْطَعُ الرَّجَاءَ. (صادقیه، ص: ۴۴۶, س:۱۵)

وَ اغْفِرْ لِیَ الذُّنُوبَ الَّتِی تَقْطَعُ الرَّجَاءَ. (کاظمیه، ص: ۱۰۳, س:۱۱)

اللَّهُمَّ اِنَّ الرَّجَاءَ لِسَعَةِ رَحْمَتِکَ اَنْطَقَنِی بِاسْتِقَالَتِکَ، وَ الْاَمَلَ لِاَنَاتِکَ وَ رِفْقِکَ شَجَّعَنِی عَلَی طَلَبِ اَمَانِکَ وَ عَفْوِکَ. (جوادیه، ص: ۱۱۹, س:۵)

الرَّجَاءُ

اَنْتَ الْمُوَمَّلُ وَ الرَّجَاءُ وَ الْمُرْتَجَی لِلْآخِرَةِ وَ الْاُولَی. (نبویه، ص: ۲۱۷, س:۱۲)

فَاِلَیْکَ الرَّجَاءُ وَ اِلَیْکَ الْمُلْتَجَاُ. (نبویه، ص: ۳۰۱, س:۴)

دَرَسَتِ الْآمَالُ وَ انْقَطَعَ الرَّجَاءُ اِلَّا مِنْکَ. (نبویه، ص: ۳۲۹, س:۱۶)

انْقَطَعَ الرَّجَاءُ اِلَّا مِنْکَ. (نبویه، ص: ۳۳۴, س:۶)

اِلَیْهِ الْمُشْتَکَی، وَ مِنْهُ الْفَرَجُ وَ الرَّجَاءُ. (نبویه، ص: ۴۶۳, س:۳)

هُوَ الرَّجَاءُ وَ الْمُرْتَجَی وَ الْمُلْتَجَا. (نبویه، ص: ۴۶۳, س:۳)

رَبِّ لَا اَهْلِکُ وَ اَنْتَ الرَّجَاءُ. (نبویه، ص: ۵۴۰, س:۲)

وَ اَنْتَ الرَّجَاءُ اِذَا انْقَطَعَ الرَّجَاءُ، وَ الْمُسْتَعَانُ اِذَا عَظُمَ الْبَلَاءُ، وَ اللَّجَاءُ فِی الشِّدَّةِ وَ الرَّخَاءِ. (علویه، ص: ۲۱, س:۸)

وَ اَنْتَ الرَّجَاءُ اِذَا انْقَطَعَ الرَّجَاءُ، وَ الْمُسْتَعَانُ اِذَا عَظُمَ الْبَلَاءُ، وَ اللَّجَاءُ فِی الشِّدَّةِ وَ الرَّخَاءِ. (علویه، ص: ۲۱, س:۸)

وَ هُوَ اللَّهُ الرَّجَاءُ وَ الْمُرْتَجَی وَ اللَّجَاُ وَ الْمُلْتَجَی وَ اِلَیْهِ الْمُشْتَکَی، وَ مِنْهُ الْفَرَجُ وَ الرَّخَاءُ، وَ هُوَ سَمِیعُ الدُّعَاءِ. (علویه، ص: ۷۴, س:۶)

اِلَهِی اِرْحَمْنَا اِذَا ... بَادِیَةً هُنَالِکَ لِلْعُیُونِ سَوْآتُنَا وَ مُوَقَّرَةً مِنْ ثِقْلِ الْاَوْزَارِ ظُهُورُنَا وَ مَشْغُولِینَ بِمَا قَدْ دَهَانَا عَنْ اَهَالِینَا وَ اَوْلَادِنَا فَلَا تُضَعِّفِ الْمَصَایِبَ عَلَیْنَا بِاِعْرَاضِ وَجْهِکَ الْکَرِیمِ عَنَّا وَ سَلْبِ عَایِدَةِ مَا مَثَّلَهُ الرَّجَاءُ مِنَّا. (علویه، ص: ۱۰۶, س:۱)

رَبِّ لَا اَهْلِکُ وَ اَنْتَ الرَّجَاءُ. (علویه، ص: ۲۱۱, س:۹)

اللَّهُمَّ احْرُسْنَا بِعَیْنِکَ الَّتِی لَا تَنَامُ، وَ اکْنُفْنَا بِرُکْنِکَ الَّذِی لَا یُرَامُ، وَ اَعِزَّنَا بِسُلْطَانِکَ الَّذِی لَا یُضَامُ، وَ ارْحَمْنَا بِقُدْرَتِکَ عَلَیْنَا، وَ لَا تُهْلِکْنَا وَ اَنْتَ الرَّجَاءُ. (علویه، ص: ۲۶۴, س:۱۴)

ارْحَمْ مَنْ رَاْسُ مَالِهِ الرَّجَاءُ، وَ سِلَاحُهُ الْبُکَاءُ. (علویه، ص: ۳۷۹, س:۱۲)

فَاَنْتَ یَا اِلَهِی رَجَایِی اِذَا ضَاقَ عَنِّی الرَّجَاءُ، وَ مَلْجَای اِذَا لَمْ اَجِدْ فِنَاءً لِلْاِلْتِجَاءِ، تَوَحَّدْتَ سَیِّدِی بِالْعِزِّ وَ اَلَالَاءِ وَ تَفَرَّدْتَ بِالْوَحْدَانِیَّةِ وَ الْبَقَاءِ، وَ اَنْتَ الْمُتَعَزِّزُ الْمُتَفَرِّدُ بِالْمَجْدِ. (علویه، ص: ۴۲۰, س:۱۴)

یا مَنْ هُوَ الرَّجاءُ وَ الاَمَلُ، وَ عَلَیْهِ فِی الشَّدایِدِ الْمُتَّکَلُ. (سجادیه، ص: ۲۰۷, س:۱۲)

وَ دُرِسَتِ الْآمالُ، وَ انْقَطَعَ الرَّجاءُ اِلَّا مِنْکَ. (سجادیه، ص: ۳۰۲, س:۱۲)

اَللّهُمَّ اَنْتَ اَنْتَ، انْقَطَعَ الرَّجاءُ اِلَّا مِنْکَ فی هَذَا الْیَوْمِ، فَتَطَوَّلْ عَلَیَّ فیهِ بِالرَّحْمَةِ وَ الْمَغْفِرَةِ. (سجادیه، ص: ۳۴۷, س:۶)

اَیْ رَبِّ، ذِکْرُ عَوایِدِکَ یُوْنِسُنی، وَ الرَّجاءُ لِانْعامِکَ وَ رَحْمَتِکَ وَ فَضْلِکَ یُقَوّینی. (سجادیه، ص: ۳۹۳, س:۹)

وَ اَخْلَفَنی مَنْ کُنْتُ اَرْجُوهُ لِرَغْبَةٍ، وَ اَقْصُدُهُ لِرَهْبَةٍ، وَ حالَ الشَّکُّ فی ذلِکَ یَقیناً، وَ الظَّنُّ عِرْفاناً وَ اسْتَحالَ الرَّجاءُ یَاْساً. (سجادیه، ص: ۴۸۶, س:۱۱)

فَمَا الَّذی یُرْضیکَ عَنّی اَوْ بِاَیِّ حَسَناتٍ سَبَقَتْ مِنّی فی طاعَتِکَ اَرْفَعُ بِها اِلَیْکَ رَاْسی، وَ یَنْطَلِقُ بِها لِسانی اِلَّا الرَّجاءُ مِنْکَ؟! (سجادیه، ص: ۴۸۸, س:۱۵)

لَیْسَ لی اِلَّا الرَّجاءُ مِنْکَ، فَقَدْ سَبَقَتْ رَحْمَتُکَ غَضَبَکَ، عَفْوَکَ عَفْوَکَ عَفْوَکَ. (سجادیه، ص: ۴۹۱, س:۱)

وَ انْقَطَعَ الرَّجاءُ اِلَّا مِنْکَ، وَ خابَتِ الثِّقَةُ، وَ اَخْلَفَ الظَّنُّ اِلَّا بِکَ، وَ غَرُبَتِ الاَلْسُنُ، وَ اَخْلَفَتِ الْعِداتُ اِلَّا عِدَتُکَ. (سجادیه، ص: ۵۲۵, س:۹)

وَ انْقَطَعَتِ الطُّرُقُ اِلَّا اِلَیْکَ وَ تَصَرَّمَتِ الْآمالُ، وَ انْقَطَعَ الرَّجاءُ اِلَّا مِنْکَ، وَ خابَتِ الثِّقَةُ، وَ اَخْلَفَ الظَّنُّ اِلَّا بِکَ. (سجادیه، ص: ۵۲۷, س:۵)

اَقْصَدَنی اِلَیْکَ الرَّجاءُ وَ اِنْ اَحاطَتْ بِیَ الذُّنُوبُ. (سجادیه، ص: ۵۴۲, س:۱۲)

فَاَنْتَ اِلَهی وَ رَجایی اِذا ضاقَ عَنِّی الرَّجاءُ، وَ مَلْجَای اِذا لَمْ اَجِدْ مَلْجَاً. (سجادیه، ص: ۵۵۵, س:۵)

سَیِّدی وَ مَوْلایَ عَلَی طُولِ مَعْصِیَتی وَ تَقْصیری اَقْصَدَنی اِلَیْکَ الرَّجاءُ، وَ اَرْهَقَتْنِی الذُّنُوبُ. (سجادیه، ص: ۵۵۷, س:۱۷)

اِلَهِی ذِکْرُ عَوَایِدِکَ یُوْنِسُنِی، وَ الرَّجَاءُ لِاِنْعَامِکَ یُقَوِّینِی، وَ لَمْ اَخْلُ مِنْ نِعَمِکَ مُنْذُ خَلَقْتَنِی. (باقریه، ص: ۲۶, س:۱۸)

انْقَطَعَ الرَّجَاءُ اِلَّا مِنْکَ. (باقریه، ص: ۵۰, س:۱۸)

انْقَطَعَ الرَّجَاءُ اِلَّا مِنْکَ، وَ خَابَتْ الْآمَالُ اِلَّا فِیکَ. (باقریه، ص: ۱۰۵, س:۱۲)

وَ اغْفِرْ لِمَنْ ظَلَمَ وَ اَسَاءَ وَ اعْتَدَی، وَ لَا اَهْلِکُ وَ اَنْتَ الرَّجَاءُ. (صادقیه، ص: ۱۵۶, س:۹)

اللَّهُمَّ اَنْتَ اَنْتَ انْقَطَعَ الرَّجَاءُ اِلَّا مِنْکَ، وَ خَابَتِ الْآمَالُ اِلَّا فِیکَ. (صادقیه، ص: ۱۸۶, س:۱۶)

یَا هُوَ یَا هُوَ یَا هُوَ، انْقَطَعَ الرَّجَاءُ اِلَّا مِنْکَ. (صادقیه، ص: ۲۲۷, س:۱۷)

اللَّهُمَّ اِنَّهُ قَدْ اَکْدَی الطَّلَبُ وَ اَعْیَتِ الْحِیَلُ اِلَّا عِنْدَکَ، وَ انْغَلَقَتِ الطُّرُقُ، وَ ضَاقَتِ الْمَذَاهِبُ اِلَّا اِلَیْکَ، وَ دَرَسَتِ الْآمَالُ وَ انْقَطَعَ الرَّجَاءُ اِلَّا مِنْکَ وَ کُذِبَ الظَّنُّ وَ اُخْلِفَتِ الْعِدَاتُ اِلَّا عِدَتُکَ. (صادقیه، ص: ۲۷۲, س:۲)

انْقَطَعَ الرَّجَاءُ اِلَّا مِنْکَ (حَتَّی یَنْقَطِعَ النَّفَسُ). (صادقیه، ص: ۳۰۷, س:۱۴)

اللَّهُمَّ اَنْتَ الثِّقَةُ وَ الرَّجَاءُ، وَ اِلَیْکَ مُنْتَهَی الرَّغْبَةِ وَ الدُّعَاءِ فِی الشِّدَّةِ وَ الرَّخَاءِ. (صادقیه، ص: ۴۳۵, س:۱۶)

اَنْتَ اَنْتَ، انْقَطَعَ الرَّجَاءُ اِلَّا مِنْکَ. (صادقیه، ص: ۴۸۱, س:۱۰)

اَنْتَ اَنْتَ، انْقَطَعَ الرَّجَاءُ اِلَّا مِنْکَ، وَ خَابَتِ الْآمَالُ اِلَّا فِیکَ، وَ فَلَا تَقْطَعْ رَجَایِی. (صادقیه، ص: ۴۹۹, س:۹)

یَا رَبَّ الْاَرْبَابِ، اَنْتَ اَنْتَ اَنْتَ، الَّذِی انْقَطَعَ الرَّجَاءُ اِلَّا مِنْکَ. (کاظمیه، ص: ۴۸, س:۳)

اللَّهُمَّ وَ قَدْ اَکْدَی الطَّلَبُ، وَ اَعْیَتِ الْحِیلَةُ وَ الْمَذْهَبُ، وَ دَرَسَتِ الْآمَالُ، وَ انْقَطَعَ الرَّجَاءُ اِلَّا مِنْکَ، وَحْدَکَ لَا شَرِیکَ لَکَ. (کاظمیه، ص: ۱۱۴, س:۸)

اللَّهُمَّ ... اَنْتَ الرَّجَاءُ وَ اَنْتَ الْمُرَجَّی وَ اَنْتَ الْمُرْتَجَی. (رضویه، ص: ۸۶, س:۱۷)

الرَّجَاءِ

دُعَاءُ الْخَضِرِ (ع) ؛ یَا عَظِیمَ الرَّجَاءِ. (نبویه، ص: ۴۹, س:۱۳)

فَدَحَتْنِی مُصِیبَةٌ قَدْ فَتَنَتْنِی وَ اَعْیَتْنِی الْمَسَالِکُ لِلْخُرُوجِ مِنْهَا وَ اضْطَرَّنِی اِلَیْکَ الطَّمَعُ فِیهَا مَعَ حُسْنِ الرَّجَاءِ لَکَ فِیهَا. (نبویه، ص: ۸۶, س:۱۴)

یَا عَظِیمَ الرَّجَاءِ. (نبویه، ص: ۱۴۵, س:۱۱)

یَا عَظِیمَ الرَّجَاءِ. (نبویه، ص: ۴۱۶, س:۱۱)

هَذَا شَهْرُ الرَّجَاءِ. (نبویه، ص: ۴۲۸, س:۱۳)

اِلَهِی مَا تَجُفُّ مِنْ مَاءِ الرَّجَاءِ مَجَارِی لَهَوَاتِنَا اِنْ لَمْ تَحُمْ طَیْرُ الْاَشَایِمِ بِحِیَاضِ رَغَبَاتِنَا! (علویه، ص: ۱۰۸, س:۲)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْتَغْفِرُکَ لِکُلِّ ذَنْبٍ اسْتَوْجَبْتُ بِهِ مِنْکَ رَدَّ الدُّعَاءِ، وَ حِرْمَانَ الْاِجَابَةِ، وَ خَیْبَةَ الطَّمَعِ، وَ انْفِسَاخَ الرَّجَاءِ. (علویه، ص: ۱۵۸, س:۹)

اللَّهُمَّ وَ اَسْتَغْفِرُکَ لِکُلِّ ذَنْبٍ اسْتَوْجَبْتُ مِنْکَ بِهِ رَدَّ الدُّعَاءِ، وَ حِرْمَانَ الْاِجَابَةِ، وَ خَیْبَةَ الطَّمَعِ، وَ انْفِسَاخَ الرَّجَاءِ. (علویه، ص: ۱۶۶, س:۱۴)

یَا عَظِیمَ الرَّجَاءِ. (علویه، ص: ۲۰۵, س:۴)

وَ اسْتُرْ بَیْنَ الْاَمْوَاتِ یَا عَظِیمَ الرَّجَاءِ عَوْرَتِی. (فاطمیه، ص: ۶۲, س:۵)

وَ اِنْ حَالَ الْقَضَاءُ دُونَ الرَّجَاءِ فَلَمْ یَبْعُدْ مَنْ کَانَ الْحَقُّ نِیَّتَهُ وَ التَّقْوَی سِیرَتَهُ. (حسینیه، ص: ۱۵۸, س:۱۳)

سُبْحَانَکَ عَظیمُ الرَّجَاءِ. (سجادیه، ص: ۲۴, س:۴)

اَللّهُمَّ وَ صَلِّ عَلَی التَّابِعینَ صَلَاةً ... تَقیهُمْ طَوَارِقَ اللَّیْلِ وَ النَّهارِ اِلَّا طَارِقاً یَطْرُقُ بِخَیْرٍ، وَ تَبْعَثُهُمْ بِهَا عَلَی اعْتِقَادِ حُسْنِ الرَّجَاءِ لَکَ، وَ الطَّمَعِ فِیمَا عِنْدَکَ، وَ تَرْکِ التُّهْمَةِ فِیمَا تَحْویهِ اَیْدِی الْعِبَادِ. (سجادیه، ص: ۴۵, س:۹)

اللّهُمَّ اِنَّ اسْتِغْفاری اِیّاکَ وَ اَنَا مُصِرٌّ عَلَی ما نَهَیْتَ قِلَّةُ حَیاءٍ، وَ تَرْکِیَ الْاِسْتِغْفارَ مَعَ عِلْمی بِسْعَةِ حِلْمِکَ، تَضْییعٌ لِحَقِّ الرَّجاءِ. (سجادیه، ص: ۸۳, س:۱۸)

اللّهُمَّ اِنَّ اسْتِغْفاری اِیّاکَ وَ اَنَا مُصِرٌّ عَلَی ما نَهَیْتَ قِلَّةُ حَیاءٍ، وَ تَرْکِیَ الْاِسْتِغْفارَ مَعَ عِلْمی بِسْعَةِ حِلْمِکَ، تَضْییعٌ لِحَقِّ الرَّجاءِ. (سجادیه، ص: ۱۶۷, س:۲)

اَللّهُمَّ اِنّی اَجِدُ سُبُلَ الْمَطالِبِ اِلَیْکَ مُشْرَعَةً، وَ مَناهِلَ الرَّجاءِ لَدَیْکَ مُتْرَعَةً، وَ الْاِسْتِعانَةَ بِفَضْلِکَ لِمَنْ اَمَّلَکَ مُباحَةً، وَ اَبْوابَ الدُّعاءِ اِلَیْکَ لِلصّارِخینَ مَفْتُوحَةً. (سجادیه، ص: ۲۱۵, س:۷)

فَرِّقْ بَیْنی وَ بَیْنَ ذَنْبِیَ الْمانِعِ لی مِنْ لُزُومِ طاعَتِکَ، فَاِنَّما اَسْاَلُکَ لِقَدیمِ الرَّجاءِ لَکَ، وَ عَظیمِ الطَّمَعِ فیکَ الَّذی اَوْجَبْتَهُ عَلَی نَفْسِکَ مِنَ الرَّاْفَةِ وَ الرَّحْمَةِ. (سجادیه، ص: ۲۲۷, س:۹)

یا رَبّاهُ، اُنادیکَ بِعَظیمِ الرَّجاءِ. (سجادیه، ص: ۴۳۴, س:۹)

اَللّهُمَّ وَ اِنّی اَجِدُ سُبُلَ الْمَطالِبِ اِلَیْکَ مُشْرَعَةً، وَ مَناهِلَ الرَّجاءِ لَدَیْکَ مُتْرَعَةً، وَ اَبْوابَ الدُّعاءِ اِلَیْکَ مُفَتَّحَةً، وَ الْاِسْتِغاثَةَ لِمَنِ اسْتَغاثَ بِکَ مُباحَةً. (سجادیه، ص: ۵۲۵, س:۱۲)

اَللّهُمَّ اِنّی اَجِدُ سُبُلَ الْمَطالِبِ اِلَیْکَ مُنْهَجَةً وَ مَناهِلَ الرَّجاءِ لَدَیْکَ مُتْرَعَةً، وَ اَبْوابَ الدُّعاءِ اِلَیْکَ مُفَتَّحَةً. (سجادیه، ص: ۵۲۷, س:۷)

یا کَریمَ الصَّفْحِ یا عَظیمَ الرَّجاءِ. (سجادیه، ص: ۵۶۷, س:۱۸)

وَ لَا آیَسُ مِنْهُ لِذَنْبٍ عَظیمٍ رَکِبْتُهُ بَلْ لِقَدیمِ الرَّجاءِ فیکَ، وَ عَظیمِ الطَّمَعِ مِنْکَ الَّذی اَوْجَبْتَهُ عَلَی نَفْسِکَ مِنَ الرَّحْمَةِ. (سجادیه، ص: ۵۹۴, س:۱۰)

اللَّهُمَّ اِنَّ مَنَاهِلَ الرَّجَاءِ لِفَضْلِکَ مُتْرَعَةٌ، وَ اَبْوَابَ الدُّعَاءِ لِمَنْ دَعَاکَ مُفَتَّحَةٌ، وَ الْاسْتِغَاثَةَ لِمَنِ اسْتَغَاثَ بِکَ مُبَاحَةٌ. (صادقیه، ص: ۲۷۲, س:۴)

یَا عَظِیمَ الرَّجَاءِ. (صادقیه، ص: ۳۲۴, س:۱۵)

اللَّهُمَّ یَا رَبِّی الَّذِی لَیْسَ لِی رَبٌّ غَیْرُهُ لَا یَکُونُ هَذَا الْوَدَاعُ مِنِّی وَدَاعَ فَنَاءٍ وَ لَا آخِرَ الْعَهْدِ مِنَ اللِّقَاءِ حَتَّی تُرِیَنِیهِ مِنْ قَابِلٍ فِی اَسْبَغِ النِّعَمِ وَ اَفْضَلِ الرَّجَاءِ، وَ اَنَا لَکَ عَلَی اَحْسَنِ الْوَفَاءِ. (صادقیه، ص: ۴۶۵, س:۹)

وَ اکْفِنِی مَا ضَاقَ بِهِ صَدْرِی وَ مَا عِیلَ بِهِ صَبْرِی وَ قَلَّتْ فِیهِ حِیلَتِی وَ ضَعُفَتْ عَنْهُ قُوَّتِی وَ عَجَزَتْ عَنْهُ طَاقَتِی وَ رَدَّتْنِی فِیهِ الضَّرُورَةُ عِنْدَ انْقِطَاعِ الْآمَالِ، وَ خَیْبَةِ الرَّجَاءِ مِنَ الْمَخْلُوقِینَ اِلَیْکَ. (صادقیه، ص: ۵۸۰, س:۱۱)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَجِدُ سُبُلَ الْمَطَالِبِ اِلَیْکَ مُشْرَعَةً وَ مَنَاهِلَ الرَّجَاءِ لَدَیْکَ مُتْرَعَةً وَ اَبْوَابَ الدُّعَاءِ لِمَنْ دَعَاکَ مُفَتَّحَةً، وَ الْاسْتِعَانَةَ لِمَنِ اسْتَعَانَ بِکَ مُبَاحَةً. (کاظمیه، ص: ۱۱۴, س:۹)

اللّهُمَّ اِنَّ اسْتِغْفاری اِیّاکَ وَ اَنَا مُصِرٌّ عَلَی ما نَهَیْتَ قِلَّةُ حَیاءٍ، وَ تَرْکِیَ الْاِسْتِغْفارَ مَعَ عِلْمی بِسْعَةِ حِلْمِکَ، تَضْییعٌ لِحَقِّ الرَّجاءِ. (مهدویه، ص: ۳۳۳, س:۳)

اللّهُمَّ اِنَّ اسْتِغْفاری اِیّاکَ وَ اَنَا مُصِرٌّ عَلَی ما نَهَیْتَ قِلَّةُ حَیاءٍ، وَ تَرْکِیَ الْاِسْتِغْفارَ مَعَ عِلْمی بِسْعَةِ حِلْمِکَ، تَضْییعٌ لِحَقِّ الرَّجاءِ. (مزار، ص: ۲۴۲, س:۶)

لَا یَسْبِقُکُمْ ثَنَاءُ الْمَلَایِکَةِ ... اَنَّی وَ لَکُمُ الْقُلُوبُ الَّتِی تَوَلَّی اللَّهُ رِیَاضَتَهَا بِالْخَوْفِ وَ الرَّجَاءِ وَ جَعَلَهَا اَوْعِیَةً لِلشُّکْرِ وَ الثَّنَاءِ وَ آمَنَهَا مِنْ عَوَارِضِ الْغَفْلَةِ وَ صَفَّاهَا مِنْ شَوَاغِلِ الْفَتْرَةِ. (مزار، ص: ۳۲۸, س:۱۵)