اللَّهُمَّ اجْعَلْ اَفْضَلَ صَلَوَاتِکَ ... عَلَی سَیِّدِنَا مُحَمَّدٍ ... الْمُوضَحَةِ بِهِ اَشْرَاطُ الْهُدَی، وَ الْمَجْلُوِّ بِهِ غِرْبِیبُ الْعِمَی. (هادویه، ص: ۱۶۸, س:۴)
سَیِّدِنَا مُحَمَّدٍ ... الْمُجْتَبَی مِنْ خَلَایِقِکَ وَ الْمُعْتَامِ لِکَشْفِ حَقَایِقِکَ وَ الْمُوَضَّحَةِ بِهِ اَشْرَاطُ الْهُدَی وَ الْمَجْلُوِّ بِهِ غِرْبِیبُ الْعَمَی دَامِغِ جَیْشَاتِ الْاَبَاطِیلِ وَ دَامغ صَوْلَاتِ الْاَضَالِیلِ. (مزار، ص: ۳۱۷, س:۱۶)
اَشْهَدُ اَنَّکُمْ قَدْ وَفَیْتُمْ بِعَهْدِ اللَّهِ وَ ذِمَّتِهِ وَ بِکُلِّ مَا اشْتَرَطَ عَلَیْکُمْ فِی کِتَابِهِ وَ دَعَوْتُمْ اِلَی سَبِیلِهِ وَ اَنْفَذْتُمْ طَاقَتَکُمْ فِی مَرْضَاتِهِ. (مزار، ص: ۳۲۹, س:۷)
اَشْهَدُ یَا مَوْلَایَ اَنَّکَ وَفَیْتَ بِشَرَایِطِ الْوَصِیَّةِ وَ قَضَیْتَ مَا اَلْزَمَکَ مِنْ فَرْضِ الطَّاعَةِ وَ نَهَضْتَ بِاَعْبَاءِ الْاِمَامَةِ وَ احْتَذَیْتَ مِثَالَ النُّبُوَّةِ فِی الصَّبْرِ وَ الِاجْتِهَادِ وَ النَّصِیحَةِ لِلْعِبَادِ وَ کَظْمِ الْغَیْظِ وَ الْعَفْوِ عَنِ النَّاسِ. (مزار، ص: ۳۲۹, س:۱۷)
وَ قَدْ قُلْتَ یا اِلَهی فی مُحْکَمِ کِتابِکَ: اِنَّکَ تَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبادِکَ وَ تَعْفُو عَنِ السَّیِّیاتِ وَ تُحِبُّ التَّوّابینَ، فَاقْبَلْ تَوْبَتی کَما وَعَدْتَ وَ اعْفُ عَنْ سَیِّیاتی کَما ضَمِنْتَ وَ اَوْجِبْ لی مَحَبَّتَکَ کَما شَرَطْتَ. (سجادیه، ص: ۱۵۴, س:۳)
اِذَا اخْتَرْتَ لَهُمْ (اَوْلِیَایِکَ) جَزِیلَ مَا عِنْدَکَ مِنَ النَّعِیمِ الْمُقِیمِ، الَّذِی لَا زَوَالَ لَهُ وَ لَا اضْمِحْلَالَ، بَعْدَ اَنْ شَرَطْتَ عَلَیْهِمُ الزُّهْدَ فِی دَرَجَاتِ هَذِهِ الدُّنْیَا الدَّنِیَّةِ، وَ زُخْرُفِهَا وَ زِبْرِجِهَا فَشَرَطُوا لَکَ ذَلِکَ. (مهدویه، ص: ۳۱۱, س:۱۰)
وَ لَکِنَّ الْجَهْدَ یَبْعَثُ عَلَی الْاسْتِزَادَةِ، وَ مَا اَمَرْتَ بِهِ مِنَ الدُّعَاءِ اِذَا اُخْلِصَ لَکَ اللَّجَاُ یَقْتَضِی اِحْسَانُکَ شَرْطَ الزِّیَادَةِ. (عسکریه، ص: ۲۳۹, س:۱۰)
اَوْجِبْ لی مَحَبَّتَکَ کَما شَرَطْتَ وَ لَکَ یَا رَبِّ شَرْطی اَلّا اَعُودَ فی مَکْرُوهِکَ، وَ ضَمانی اَلّا اَرْجَعَ فی مَذْمُومِکَ، وَ عَهْدی اَنْ اَهْجُرَ جَمیعَ مَعاصیکَ. (سجادیه، ص: ۱۵۴, س:۳)
وَ فی اَمثالِها مِنْ سُوَرِ الطَّواسینِ وَ الْحَوامیمِ فی کُلِّ ذلِکَ بَیَّنْتَ بِالْکِتابِ مَعَ الْقَسَمِ الَّذی هُوَ اسْمُ مَنِ اخْتَصَصْتَهُ لِوَحْیِکَ، وَ اسْتَوْدَعْتَهُ سِرَّ غَیْبِکَ، وَ اَوْضَحَ لَنا مِنْهُ شُرُوطَ فَرایِضِکَ، وَ اَبانَ عَنْ واضِحِ سُنَّتِکَ. (سجادیه، ص: ۳۱۱, س:۱۰)
اِذَا اخْتَرْتَ لَهُمْ (اَوْلِیَایِکَ) جَزِیلَ مَا عِنْدَکَ مِنَ النَّعِیمِ الْمُقِیمِ، الَّذِی لَا زَوَالَ لَهُ وَ لَا اضْمِحْلَالَ، بَعْدَ اَنْ شَرَطْتَ عَلَیْهِمُ الزُّهْدَ فِی دَرَجَاتِ هَذِهِ الدُّنْیَا الدَّنِیَّةِ، وَ زُخْرُفِهَا وَ زِبْرِجِهَا فَشَرَطُوا لَکَ ذَلِکَ. (مهدویه، ص: ۳۱۱, س:۱۱)