کَمِ اخْتَرَمَتْ اَیْدِی الْمَنُونِ مِنْ قُرُونٍ بَعْدَ قُرُونٍ، وَ کَمْ غَیَّرَتِ الاَرْضُ بِبِلاها، وَ غَیَّبَتْ فی ثَراها مِمَّنْ عاشَرَتْ مِنْ صُنُوفِ النّاسِ، وَ شَیَّعَتْهُمْ اِلَی الاَرْماسِ. (سجادیه، ص: ۵۰۰, س:۱۱)
کَمْ خَرَمَتْ اَیْدِی الْمَنُونِ، مِنْ قُرُونٍ بَعْدَ قُرُونٍ، وَ کَمْ غَیَّرَتِ الاَرْضُ بِبِلاها، وَ غَیَّبَتْ فی تُرابِها مِمَّنْ عاشَرَتْ مِنْ صُنُوفٍ وَ شَیَّعَتْهُمْ اِلَی الاَرْماسِ، ثُمَّ رَجَعَتْ عَنْهُمْ اِلَی عَمَلِ اَهْلِ الْاِفْلاسِ. (سجادیه، ص: ۵۰۷, س:۵)
اللَّهُمَّ فَبِحَقِّهِمْ (الْاَوْصِیَاءَ) ... اَسْاَلُ سُوَالَ مُعْتَرِفٍ مُقْتَرِفٍ مُسِیءٍ اِلَی نَفْسِهِ، مِمَّا فَرَّطَ فِی یَوْمِهِ وَ اَمْسِهِ، یَسْاَلُکَ الْعِصْمَةَ اِلَی مَحَلِّ رَمْسِهِ. (عسکریه، ص: ۲۲۲, س:۸)
اللَّهُمَّ فَبِحَقِّهِمْ اِلَیْکَ اَتَوَسَّلُ وَ اَسْاَلُ سُوَالَ مُقْتَرِفٍ مُعْتَرِفٍ مُسِیءٍ اِلَی نَفْسِهِ مِمَّا فَرَّطَ فِی یَوْمِهِ وَ اَمْسِهِ یَسْاَلُکَ الْعِصْمَةَ اِلَی مَحَلِّ رَمْسِهِ. (مزار، ص: ۲۱۷, س:۶)
اِلَهِی اَحَبُّ الْاُمُورِ اِلَی نَفْسِی، وَ اَعْوَدُهَا مَنْفَعَةً عَلَیَّ فی رَمْسِی مَا تُرْشِدُهَا بِهِدَایَتِکَ اِلَیْهِ، وَ تُدْنِیهَا بِرَحْمَتِکَ عَلَیْهِ. (علویه، ص: ۱۱۴, س:۵)
اِلَهِی اَخْرِجْنِی مِنْ ذُلِّ نَفْسِی، وَ طَهِّرْنِی مِنْ شَکِّی وَ شِرْکِی قَبْلَ حُلُولِ رَمْسِی. (حسینیه، ص: ۱۴۸, س:۱۷)
اَبْکی لِخُرُوجِ نَفْسی، اَبْکی لِحُلُولِ رَمْسی، اَبْکی لِظُلْمَةِ قَبْری، اَبْکی لِضیقِ لَحْدی، اَبْکی لِسُوالِ مُنْکَرٍ وَ نَکیرٍ اِیّایَ. (سجادیه، ص: ۲۲۶, س:۶)
اَحَبُّ اِلَیَّ لِنَفْسی وَ اَعْوَدُها عَلَیَّ عاقِبَةً فی رَمْسی ما یُرْشِدُها بِهِدایَتِکَ اِلَیْهِ، وَ یَدُلُّها بِحُسْنِ نَظَرِکَ، فَاسْتَعْمِلْها بِذَلِکَ مِنّی اِذْ کُنْتَ اَرْحَمَ بِها مِنْ نَفْسی یا رَحْمانُ. (سجادیه، ص: ۴۲۷, س:۱۱)