اُعِیذُ وَ اسْتَعِیذُ مِنْ شَرِّ ... مَا فِی الْاَرْضِ وَ الْاَقْطَارِ وَ الْفَلَوَاتِ وَ الْقِفَارِ وَ الْبِحَارِ وَ الْاَنْهَارِ وَ مِنْ شَرِّ الْفُسَّاقِ وَ الْفُجَّارِ وَ الْکُهَّانِ وَ السُّحَّارِ وَ الْحُسَّادِ وَ الذُّعَّارِ وَ الْاَشْرَارِ. (فاطمیه، ص: ۴۱, س:۳)
اَ بَعْدَ اقْتِرابِ الاَرْبَعینِ تَرَبُّصٌ وَ شَیْبُ الْقِذالِ مُنْذُ ذلِکَ ذاعِرُ. (سجادیه، ص: ۵۰۱, س:۱)
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی ... لَا یَهْرَمُ لِطُولِ بَقَایِهِ، وَ لَا یَصْعَقُ لِذَعْرَةٍ، وَ لَا یَخَافُ کَمَا یَخَافُ خَلِیقَتُهُ مِنْ شَیْءٍ. (علویه، ص: ۴۷, س:۷)