ریشه:

حتم (ح.ت.م)

کلمات: احتم، الاحتام، الحتوم، المحتوم، تحتم، حتم، حتما، حتمت، حتمته، حتمتها، حتمک، فحتمت، لمحتومات، محتوم،
۵۰ مورد یافت شد

احْتِمْ

وَ احْتِمْ لِی فِی قَضَایِکَ خَیْرَ مَا حَتَمْتَ. (مهدویه، ص: ۲۹۶, س:۱۰)

الْأَحْتَامُ

مُوَلِّفِ الْاَسْبَابِ بِمَا جَرَتْ بِهِ الْاَقْلَامُ وَ مَضَتْ بِهِ الْاَحْتَامُ مِنْ سَابِقِ عِلْمِهِ وَ مُقَدَّرِ حُکْمِهِ. (هادویه، ص: ۱۶۱, س:۱۵)

الْحُتُومِ

وَ یَا مَنْ قَضَی بِحَقٍّ عَلَی نَفْسِ کُلِّ خَلْقٍ وَفَاةً بِکُلِّ اُفْقٍ فَمَا یَنْفَعُ التَّوَقِّی مِنَ الْمَوْتِ وَ الْحُتُومِ. (علویه، ص: ۱۴۳, س:۲)

الْمَحْتوُمُ

لَا یُغالَبُ اَمْرُکَ، وَ لَا یُجاوَزُ الْمَحْتوُمُ مِنْ تَدْبیرِکَ، کَیْفَ شِیْتَ وَ اَنّی شِیْتَ، وَ لِما اَنْتَ اَعْلَمُ بِه غَیْرُ مُتَّهَمٍ عَلَی خَلْقِکَ، وَ لَا لِاِرادَتِکَ. (سجادیه، ص: ۳۵۱, س:۸)

الْمَحْتُومِ

اللَّهُمَّ اجْعَلْ فِیمَا تَقْضِی وَ تُقَدِّرُ مِنَ الْاَمْرِ الْمَحْتُومِ، وَ فِیمَا تَفْرُقُ مِنَ الْاَمْرِ الْحَکِیمِ فِی لَیْلَةِ الْقَدْرِ، مِنَ الْقَضَاءِ الَّذِی لَا یُرَدُّ وَ لَا یُبَدَّلُ. (علویه، ص: ۳۶۳, س:۶)

اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِی فِیمَا تَقْضِی وَ تُقَدِّرُ مِنَ الْاَمْرِ الْمَحْتُومِ وَ فِیمَا تَفْرُقُ مِنَ الْحَلَالِ وَ الْحَرَامِ مِنَ الْاَمْرِ الْحَکِیمِ فِی لَیْلَةِ الْقَدْرِ وَ فِی الْقَضَاءِ الَّذِی لَا یُرَدُّ وَ لَا یُبَدَّلُ اَنْ تُصَلِّیَ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ. (علویه، ص: ۳۷۱, س:۹)

بِحَقِّ هَذِهِ اللَّیْلَةِ الْمَقْسُومِ فیها بَیْنَ عِبادِکَ ما تَقْسِمُ، وَ الْمَحْتُومِ فیها ما تَحْتِمُ، اَجْزِلْ فیها قِسْمی وَ لَا تُبَدِّلِ اسْمی، وَ لَا تُغَیِّرْ جِسْمی. (سجادیه، ص: ۲۰۷, س:۶)

اَسْاَلُکَ ... اَنْ تَجْعَلَ فیما تَقْضی وَ تُقَدِّرُ مِنَ الاَمْرِ الْعَظیمِ الْمَحْتُومِ فی لَیْلَةِ الْقَدْرِ مِنَ الْقَضاءِ الَّذی لَا یُرَدُّ وَ لَا یُبَدَّلُ اَنْ تَکْتُبَنی مِنْ حُجّاجِ بَیْتِکَ الْحَرامِ الْمَبْرُورِ حَجُّهُمْ الْمَشْکُورِ سَعْیُهُمْ الْمَغْفُورِ ذُنُوبُهُمْ الْمُکَفَّرِ عَنْهُمْ سَیّیاتُهُمْ. (سجادیه، ص: ۲۴۱, س:۱۴)

وَ اجْعَلْ فِیمَا تَقْضِی وَ تُقَدِّرُ مِنَ الْاَمْرِ الْمَحْتُومِ وَ فِیمَا تَفْرُقُ مِنَ الْاَمْرِ الْحَکِیمِ فِی لَیْلَةِ الْقَدْرِ مِنَ الْقَضَاءِ الَّذِی لَا یُرَدُّ وَ لَا یُبَدَّلُ اَنْ تَکْتُبَنِی مِنْ حُجَّاجِ بَیْتِکَ الْحَرَامِ الْمَبْرُورِ حَجُّهُمْ الْمَشْکُورِ سَعْیُهُمْ الْمَغْفُورِ ذُنُوبُهُمْ الْمُکَفَّرِ عَنْهُمْ سَیِّیَاتُهُمْ. (صادقیه، ص: ۴۲۱, س:۷)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ اَنْ تَجْعَلَ فِیمَا تَقْضِی وَ تُقَدِّرُ مِنَ الْاَمْرِ الْمَحْتُومِ فِی الْاَمْرِ الْحَکِیمِ فِی الْقَضَاءِ الَّذِی لَا یُرَدُّ وَ لَا یُبَدَّلُ اَنْ تَکْتُبَنِی مِنْ حُجَّاجِ بَیْتِکَ الْحَرَامِ الْمَبْرُورِ حَجُّهُمُ الْمَشْکُورِ سَعْیُهُمُ الْمَغْفُورِ ذُنُوبُهُمُ الْمُکَفَّرِ عَنْهُمْ سَیِّیَاتُهُمْ. (صادقیه، ص: ۴۲۱, س:۱۴)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ فِیمَا تَقْضِی وَ تُقَدِّرُ مِنَ الْاَمْرِ الْمَحْتُومِ فِی لَیْلَةِ الْقَدْرِ مِنَ الْقَضَاءِ الَّذِی لَا یُرَدُّ وَ لَا یُبَدَّلُ اَنْ تَکْتُبَنِی مِنْ حُجَّاجِ بَیْتِکَ الْحَرَامِ الْمَبْرُورِ حَجُّهُمُ الْمَشْکُورِ سَعْیُهُمُ الْمَغْفُورِ ذُنُوبُهُمُ الْمُکَفَّرِ عَنْهُمْ سَیِّیَاتُهُمْ. (صادقیه، ص: ۴۲۴, س:۱)

اللَّهُمَّ اجْعَلْ فِیمَا تَقْضِی وَ تُقَدِّرُ مِنَ الْاَمْر الْمَحْتُومِ وَ فِیمَا تَفْرُقُ مِنْ الْاَمْرِ الْحَکِیمِ فِی لَیْلَةِ الْقَدْرِ مِنَ الْقَضَاءِ الَّذِی لَا یُرَدُّ وَ لَا یُبَدَّلُ وَ لَا یُغَیَّرُ اَنْ تَکْتُبَنِی مِنْ حُجَّاجِ بَیْتِکَ الْحَرَامِ. (صادقیه، ص: ۴۶۶, س:۱۳)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ فِیمَا تَقْضِی وَ تُقَدِّرُ مِنَ الْاَمْرِ الْمَحْتُومِ فِی لَیْلَةِ الْقَدْرِ مِنَ الْقَضَاءِ الَّذِی لَا یُرَدُّ وَ لَا یُبَدَّلُ اَنْ تَکْتُبَنِی مِنْ حُجَّاجِ بَیْتِکَ الْحَرَامِ الْمَبْرُورِ حَجُّهُمُ الْمَشْکُورِ سَعْیُهُمُ الْمَغْفُورِ ذُنُوبُهُمُ الْمُکَفَّرِ عَنْهُمْ سَیِّیَاتُهُمْ. (کاظمیه، ص: ۱۰۶, س:۱۰)

اللَّهُمَّ اجْعَلْ فِیمَا تَقْضِی وَ تُقَدِّرُ مِنَ الْاَمْرِ الْمَحْتُومِ، وَ فِیمَا تَفْرُقُ مِنَ الْاَمْرِ الْحَکِیمِ فِی لَیْلَةِ الْقَدْرِ، اَنْ تَجْعَلَنِی مِنْ حُجَّاجِ بَیْتِکَ الْحَرَامِ الْمَبْرُورِ حَجُّهُمْ، الْمَشْکُورِ سَعْیُهُمْ، الْمَغْفُورِ ذُنُوبُهُمْ. (عسکریه، ص: ۲۲۳, س:۳)

اللَّهُمَّ اجْعَلْ فِیمَا تَقْضِی وَ تُقَدِّرُ مِنَ الْاَمْرِ الْمَحْتُومِ، الَّذِی لَا یُرَدُّ وَ لَا یُبَدَّلُ، اَنْ تَکْتُبَنِی مِنْ حُجَّاجِ بَیْتِکَ الْحَرَامِ فِی هَذَا الْعَامِ وَ فِی کُلِّ عَامٍ الْمَبْرُورِ حَجُّهُمُ، الْمَشْکُورِ سَعْیُهُمُ. (مهدویه، ص: ۳۰۹, س:۳)

اللَّهُمَّ اِنِّی اُقْسِمُ عَلَیْکَ بِنَبِیِّکَ الْمَعْصُومِ، وَ بِحُکْمِکَ الْمَحْتُومِ، وَ نَهْیِکَ الْمَکْتُومِ، وَ بِهَذَا الْقَبْرِ الْمَلْمُومِ، الْمُوَسَّدِ فِی کَنَفِهِ الْاِمَام الْمَعْصُومِ، الْمَقْتُولِ الْمَظْلُومِ. (مزار، ص: ۲۳۸, س:۱۰)

اللَّهُمَّ اِنِّی اُقْسِمُ عَلَیْکَ ... اَنْ تَکْشِفَ مَا بِی مِنَ الْغُمُومِ، وَ تَصْرِفَ عَنِّی شَرَّ الْقَدَرِ الْمَحْتُومِ، وَ تُجِیرَنِی مِنَ النَّارِ ذَاتِ السَّمُومِ. (مزار، ص: ۲۳۸, س:۱۲)

تَحْتِمُ

بِحَقِّ هَذِهِ اللَّیْلَةِ الْمَقْسُومِ فیها بَیْنَ عِبادِکَ ما تَقْسِمُ، وَ الْمَحْتُومِ فیها ما تَحْتِمُ، اَجْزِلْ فیها قِسْمی وَ لَا تُبَدِّلِ اسْمی، وَ لَا تُغَیِّرْ جِسْمی. (سجادیه، ص: ۲۰۷, س:۶)

حَتَمَ

یَا مَنْ یَرُدُّ بِاَلْطَفِ الصَّدَقَةِ وَ الدُّعَاءِ عَنْ اَعْنَانِ السَّمَاءِ مَا حَتَمَ وَ اَبْرَمَ مِنْ سُوءِ الْقَضَاءِ. (عسکریه، ص: ۲۲۵, س:۲)

حَتَمْتَ

وَفِّقْنِی لِلْحَمْدِ عَلَی نِعَمِکَ ... وَ التَّسْلِیمِ عِنْدَ حَتْمِکَ اِذَا حَتَمْتَ وَ اَمَرْتَ، وَ رَضِّنِی بِقَضَایِکَ. (نبویه، ص: ۴۰۳, س:۱۰)

فَشَهِدْتُ مَعَهُ بِالْوَحْدانِیَّةِ، وَ اَقْرَرْتُ لَکَ بِالرُّبُوبِیَّةِ، وَ لَهُ بِالرِّسالَةِ، وَ اَوْجَبْتَ لَهُ عَلَیَّ الطّاعَةَ، فَاَطَعْتُهُ کَما اَمَرْتَ، وَ صَدَّقْتُهُ فیما حَتَمْتَ. (سجادیه، ص: ۳۱۰, س:۸)

اَللّهُمَّ وَ اجْعَلْنی مِنْ اَهْلِ التَّوْحیدِ وَ الْایمانِ بِکَ، وَ التَّصْدیقِ بِرَسُولِکَ وَ الاَیِمَّةِ الَّذینَ حَتَمْتَ طاعَتَهُمْ مِمَّنْ یَجْری ذلِکَ بِه وَ عَلَی یَدَیْهِ. (سجادیه، ص: ۳۵۲, س:۲)

فَاجْعَلْ یا وَلیّی وَ سَیِّدی فیما قَدَّرْتَ وَ قَضَیْتَ عَلَیَّ وَ حَتَمْتَ عافِیَتی وَ ما فیهِ صَلاحی وَ خَلاصی مِمّا اَنَا فیهِ. (سجادیه، ص: ۳۹۲, س:۴)

فَاجْعَلْ یا وَلِیّی وَ سَیِّدی فیما قَضَیْتَ وَ قَدَّرْتَ عَلَیَّ وَ حَتَمْتَ عافِیَتی وَ ما فیهِ صَلاحی وَ خَلاصی مِمّا اَنَا فیهِ، فَاِنّی لَا اَرْجُو لِدَفْعِ ذلِکَ غَیْرَکَ، وَ لَا اَعْتَمِدُ فیهِ اِلَّا عَلَیْکَ. (سجادیه، ص: ۳۹۳, س:۱۴)

فَلْیَکُنْ یَا سَیِّدِی وَ مَوْلَایَ فِیمَا قَضَیْتَ وَ قَدَرْتَ وَ حَتَمْتَ تَعْجِیلُ خَلَاصِی مِمَّا اَنَا فِیهِ جَمِیعِهِ وَ الْعَافِیَةُ لِی. (باقریه، ص: ۲۷, س:۳)

وَ احْتِمْ لِی فِی قَضَایِکَ خَیْرَ مَا حَتَمْتَ. (مهدویه، ص: ۲۹۶, س:۱۱)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ اَنْ تَجْعَلَ فِیمَا شِیْتَ وَ اَرَدْتَ، وَ قَضَیْتَ وَ قَدَّرْتَ وَ حَتَمْتَ وَ اَنْفَذْتَ اَنْ تُطِیلَ عُمْرِی، وَ اَنْ تُنْسِیَ فِی اَجَلِی وَ اَنْ تُقَوِّیَ ضَعْفِی، وَ اَنْ تُغْنِیَ فَقْرِی. (مهدویه، ص: ۳۰۹, س:۱۴)

حَتَمْتَهَا

فَاَسْاَلُکَ بِالْقُدْرَةِ الَّتِی قَدَّرْتَهَا وَ بِالْقَضِیَّةِ الَّتِی حَتَمْتَهَا وَ حَکَمْتَهَا وَ غَلَبْتَ مَنْ عَلَیْهِ اَجْرَیْتَهَا اَنْ تَهَبَ لِی فِی هَذِهِ اللَّیْلَةِ وَ فِی هَذِهِ السَّاعَةِ کُلَّ جُرْمٍ اَجْرَمْتُهُ وَ کُلَّ ذَنْبٍ اَذْنَبْتُهُ وَ کُلَّ قَبِیحٍ اَسْرَرْتُهُ. (علویه، ص: ۳۷۷, س:۱۷)

حَتَمْتَهُ

فَاَسْاَلُکَ یا رَبَّ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ اَنْ تَجْعَلَ رُشْدی فیما قَضَیْتَ مِنَ الْخَیْرِ وَ حَتَمْتَهُ وَ قَدَّرْتَهُ وَ اَنْ تَجْعَلَ خَلاصی مِمّا اَنَا فیهِ، فَاِنّی لَا اَقْدِرُ عَلَی ذلِکَ اِلَّا بِکَ. (سجادیه، ص: ۹۳, س:۱)

(عِنْدَ خِتَانِ الصَّبِیِّ وَ الْحِجَامَةِ): اللَّهُمَّ هَذِهِ سُنَّتُکَ وَ سُنَّةُ نَبِیِّکَ صَلَوَاتُکَ عَلَیْهِ وَ آلِهِ وَ اتِّبَاعٌ مِنَّا لَکَ وَ لِنَبِیِّکَ بِمَشِیَّتِکَ وَ بِاِرَادَتِکَ وَ قَضَایِکَ لِاَمْرٍ اَنْتَ اَرَدْتَهُ وَ قَضَاءٍ حَتَمْتَهُ وَ اَمْرٍ اَنْفَذْتَهُ. (صادقیه، ص: ۶۸۱, س:۱۱)

حَتْماً

وَ اغْفِرْ لَنَا مَغْفِرَةً جَزْماً حَتْماً لَا نَقْتَرِفُ بَعْدَهَا ذَنْباً، وَ لَا نَکْتَسِبُ خَطِییَةً وَ لَا اِثْماً. (فاطمیه، ص: ۴۵, س:۱۶)

وَ اغْفِرْ لی بِدُعایی لَهُما (والِدَیَّ) وَ اغْفِرْ لَهُما بِبِرِّهِما بی مَغْفِرَةً حَتْماً، وَ ارْضَ عَنْهُما بِشَفاعَتی لَهُما رِضیً عَزْما، وَ بَلِّغْهُما بِالْکَرامَةِ مَواطِنَ السَّلامَةِ. (سجادیه، ص: ۱۲۸, س:۳)

اَنْتَ الَّذی اَرَدْتَ فَکَانَ حَتْماً ما اَرَدْتَ، وَ قَضَیْتَ فَکَانَ عَدْلاً ما قَضَیْتَ، وَ حَکَمْتَ فَکَانَ نِصْفاً ما حَکَمْتَ. (سجادیه، ص: ۳۱۷, س:۱۵)

یا اِلَهی سَهِّلْ لی نَصیباً جَزْلاً وَ قَضاءً حَتْماً لَا یُغَیِّرُهُ شَقاءٌ. (سجادیه، ص: ۵۶۰, س:۸)

اللَّهُمَّ فَاِنْ حَالَ بَیْنِی وَ بَیْنَهُ الْمَوْتُ الَّذِی جَعَلْتَهُ عَلَی عِبَادِکَ حَتْماً مَقْضِیّاً فَاَخْرِجْنِی مِنْ قَبْرِی، مُوْتَزِراً کَفَنِی، شَاهِراً سَیْفِی مُجَرِّداً قَنَاتِی، مُلَبِّیاً دَعْوَةَ الدَّاعِی فِی الْحَاضِرِ وَ الْبَادِی. (صادقیه، ص: ۳۲۹, س:۸)

اللَّهُمَّ فَاِنْ حَالَ بَیْنِی وَ بَیْنَهُ الْمَوْتُ الَّذِی جَعَلْتَهُ عَلَی عِبَادِکَ حَتْماً مَقْضِیّاً فَاَخْرِجْنِی مِنْ قَبْرِی، مُوْتَزِراً کَفَنِی، شَاهِراً سَیْفِی مُجَرِّداً قَنَاتِی، مُلَبِّیاً دَعْوَةَ الدَّاعِی فِی الْحَاضِرِ وَ الْبَادِی. (صادقیه، ص: ۵۵۸, س:۱۳)

اللَّهُمَّ فَاِنْ حَالَ بَیْنِی وَ بَیْنَهُ الْمَوْتُ الَّذِی جَعَلْتَهُ عَلَی عِبَادِکَ حَتْماً مَقْضِیّاً فَاَخْرِجْنِی مِنْ قَبْرِی، مُوْتَزِراً کَفَنِی، شَاهِراً سَیْفِی مُجَرِّداً قَنَاتِی، مُلَبِّیاً دَعْوَةَ الدَّاعِی فِی الْحَاضِرِ وَ الْبَادِی. (صادقیه، ص: ۷۰۴, س:۱۴)

حَتْمٌ

اَمْرُکَ مَاضٍ، وَ وَعْدُکَ حَتْمٌ، وَ حُکْمُکَ عَدْلٌ، وَ قَوْلُکَ فَصْلٌ. (علویه، ص: ۴۱۵, س:۹)

سُبْحانَکَ قَوْلُکَ حُکْمٌ، وَ قَضاوُکَ حَتْمٌ، وَ اِرادَتُک عَزْمٌ. (سجادیه، ص: ۳۱۹, س:۸)

اَمْرُکَ ماضٍ، وَ وَعْدُکَ حَتْمٌ، وَ حُکْمُکَ عَزْمٌ، لَا یَعْزُبُ عَنْکَ شَیْءٌ. (سجادیه، ص: ۵۴۹, س:۳)

شَاْنُکَ الْحَقُّ وَ الصِّدْقُ وَ الرِّفْقُ وَ قَوْلُکَ حُکْمٌ وَ حَتْمٌ وَ اَمْرُکَ حِلْمٌ وَ حَزْمٌ وَ رَاْیُکَ عِلْمٌ وَ عَزْمٌ. (مزار، ص: ۵۵, س:۱)

کَلَامُکُمْ نُورٌ وَ اَمْرُکُمْ رُشْدٌ وَ وَصِیَّتُکُمُ التَّقْوَی وَ فِعْلُکُمُ الْخَیْرُ وَ عَادَتُکُمُ الْاِحْسَانُ وَ سَجِیَّتُکُمُ الْکَرَمُ وَ شَاْنُکُمُ الْحَقُّ وَ الصِّدْقُ وَ الرِّفْقُ وَ قَوْلُکُمْ حُکْمٌ وَ حَتْمٌ وَ رَاْیُکُمْ عِلْمٌ وَ حِلْمٌ وَ حَزْمٌ. (مزار، ص: ۳۰۴, س:۱۰)

قَوْلُکُمْ حُکْمٌ وَ حَتْمٌ وَ رَاْیُکُمْ عِلْمٌ وَ حِلْمٌ وَ کَرَمٌ وَ اَمْرُکُمْ عَزْمٌ وَ حَزْمٌ اِنْ ذُکِرَ الْخَیْرُ کُنْتُمْ اَوَّلَهُ وَ آخِرَهُ وَ اَصْلَهُ وَ فَرْعَهُ وَ مَعْدِنَهُ وَ مَاْوَاهُ وَ اِلَیْکُمْ مُنْتَهَاهُ. (مزار، ص: ۳۱۵, س:۸)

حَتْمٍ

وَ اَبْرِمْ مِنْ قُدْرَتِکَ کُلَّ نَحْسٍ یَعْرُضُ بِحَاجِزٍ حَتْمٍ مِنْ قَضَایِکَ یَحُولُ بَیْنِی وَ بَیْنَهُ، وَ یُبَاعِدُهُ مِنِّی، وَ یُبَاعِدُنِی مِنْهُ فِی دِینِی وَ نَفْسِی وَ مَالِی وَ وُلْدِی وَ اِخْوَانِی. (صادقیه، ص: ۱۷۰, س:۲)

حَتْمَ

وَ اقْضِ بِالْخَیْرِ وَ الْعَافِیَةِ وَ السَّلَامَةِ التَّامَّةِ الشَّامِلَةِ الدَّایِمَةِ لِی فِیهِ حَتْمَ اَقْضِیَتِکَ وَ نَافِذَ عَزْمِکَ وَ مَشِیَّتِکَ. (صادقیه، ص: ۱۷۱, س:۷)

حَتْمِکَ

وَفِّقْنِی لِلْحَمْدِ عَلَی نِعَمِکَ ... وَ التَّسْلِیمِ عِنْدَ حَتْمِکَ اِذَا حَتَمْتَ وَ اَمَرْتَ، وَ رَضِّنِی بِقَضَایِکَ. (نبویه، ص: ۴۰۳, س:۱۰)

فَحَتَمْتَ

وَ اَسْاَلُکَ بِکُلِّ مَسْاَلَةٍ سَاَلَکَ بِهَا اَحَدٌ مِمَّنْ رَضِیتَ عَنْهُ فَحَتَمْتَ لَهُ عَلَی الْاِجَابَةِ. (علویه، ص: ۲۱۰, س:۳)

وَ اَسْاَلُکَ بِکُلِّ مَسْاَلَةٍ سَاَلَکَ بِهَا اَحَدٌ مِمَّنْ رَضِیتَ عَنْهُ، فَحَتَمْتَ لَهُ عَلَی الْاِجَابَةِ ... بِهِ بِهِ بِهِ بِهِ بِهِ بِهِ بِهِ. (حسینیه، ص: ۱۲۰, س:۱۶)

لِمَحْتُومَاتِ

وَ امْنُنْ عَلَیْنَا بِالتَّسْلِیمِ لِمَحْتُومَاتِ اَقْضِیَتِکَ وَ التَّجَرُّعِ لِوَارِدَاتِ اَقْدَارِکَ. (باقریه، ص: ۹۳, س:۵)

مَحْتُومِ

اِنَّکَ اَمْهَلْتَ عِبادَکَ حَتَّی ظَنُّوا اَنَّکَ اَهْمَلْتَهُمْ، وَ هَذَا کُلُّهُ بِعَیْنِکَ، اِذْ لَا یُغْلَبُ قَضاوُکَ، وَ لَا یُرَدُّ تَدْبیرُ مَحْتُومِ اَمْرِکَ، فَهُوَ کَیْفَ شِیْتَ، وَ اَنّی شِیْتَ، لِما اَنْتَ اَعْلَمُ بِه مِنّا. (سجادیه، ص: ۱۳۸, س:۱۱)