ریشه:

جدد (ج.د.د)

کلمات: اجدد، الجد، الجدود، الجدید، الجدیدان، المجدین، باجدادی، بجدهم، بجدی، تجدد، تجددها، تجدید، تجدیدا، تجدیدک، جد، جدا، جداتی، جداه، جدة، جدته، جدد، جددت، جددنا، جدنا، جده، جدوا، جدودکم، جدک، جدکم، جدکما، جدی، جدید، جدیدا، جدیدة، جدیدها، فجد، فجدا، فجددهم، لتجدید، لجده، لجدک، مجدا، مجددا، مجدین، مستجدین،
۲۰۰ مورد یافت شد

أُجَدِّدُ

اللَّهُمَّ اِنِّی اُجَدِّدُ لَهُ فِی صَبِیحَةِ یَوْمِی هَذَا وَ مَا عِشْتُ فِیهِ مِنْ اَیَّامِ حَیَاتِی عَهْداً وَ عَقْداً وَ بَیْعَةً لَهُ فِی عُنُقِی لَا اَحُولُ عَنْهَا وَ لَا اَزُولُ اَبَداً. (صادقیه، ص: ۳۲۹, س:۳)

اللَّهُمَّ اِنِّی اُجَدِّدُ لَهُ فِی صَبِیحَةِ هَذَا الْیَوْمِ وَ مَا عِشْتُ فِیهِ مِنْ اَیَّامِ حَیَاتِی عَهْداً وَ عَقْداً وَ بَیْعَةً لَهُ فِی عُنُقِی، لَا اَحُولُ عَنْهَا وَ لَا اَزُولُ. (صادقیه، ص: ۵۵۸, س:۹)

اللَّهُمَّ اِنِّی اُجَدِّدُ لَهُ فِی هَذَا الْیَوْمِ وَ فِی کُلِّ یَوْمٍ عَهْداً وَ عَقْداً وَ بَیْعَةً لَهُ فِی رَقَبَتِی. (صادقیه، ص: ۷۰۳, س:۱۷)

اللَّهُمَّ اِنِّی اُجَدِّدُ لَهُ فِی صَبِیحَةِ هَذَا الْیَوْمِ وَ مَا عِشْتُ فِیهِ مِنْ اَیَّامِ حَیَاتِی عَهْداً وَ عَقْداً وَ بَیْعَةً لَهُ فِی عُنُقِی، لَا اَحُولُ عَنْهَا وَ لَا اَزُولُ. (صادقیه، ص: ۷۰۴, س:۹)

الْجَدِیدَانِ

وَ صَلِّ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ مَا لَاحَ الْجَدِیدَانِ وَ مَا اطَّرَدَ الْخَافِقَانِ وَ مَا حَدَی الْحَادِیَانِ وَ مَا عَسْعَسَ لَیْلٌ وَ مَا ادْلَهَمَّ ظَلَامٌ، وَ مَا تَنَفَّسَ صُبْحٌ، وَ مَا اَضَاءَ فَجْرٌ. (صادقیه، ص: ۵۷۱, س:۹)

الْجَدِیدُ

السَّلَامُ عَلَیْکَ اَیُّهَا الْیَوْمُ الْجَدِیدُ الْمُبَارَکُ، الَّذِی جَعَلَهُ اللَّهُ عِیداً لِاَوْلِیَایِهِ الْمُطَهَّرِینَ مِنَ الدَّنَسِ، الْخَارِجِینَ مِنَ الْبَلْوَی، الْمَکْرُورِینَ مَعَ اَوْلِیَایِهِ الْمُصَفِّینَ مِنَ الْعَکَرِ الْبَاذِلِینَ اَنْفُسَهُمْ فِی مَحَبَّةِ اَوْلِیَاءِ الرَّحْمَانِ تَسْلِیماً، السَّلَامُ عَلَیْکُمْ سَلَاماً دَایِماً اَبَداً. (کاظمیه، ص: ۹۹, س:۱۳)

الْجَدِیدِ

مَرْحَباً بِاللَّیْلِ الْجَدِیدِ، وَ الْکَاتِبِ الشَّهِیدِ، اکْتُبَا: بِسْمِ اللَّهِ. (علویه، ص: ۴۴۵, س:۱۸)

وَ جُدْ عَلَیَّ مَنْقُولاً قَدْ نَزَلْتُ بِکَ وَحیداً فی حُفْرَتی، وَ ارْحَمْ فی ذلِکَ الْبَیْتِ الْجَدیدِ غُرْبَتی حَتَّی لَا اَسْتَاْنِسَ بِغَیْرِکَ. (سجادیه، ص: ۲۲۹, س:۱)

اِلَهی کَاَنّی بِنَفْسی قَدِ اضْطَجَعَتْ فی حُفْرَتِها فَقُلْتَ: مَلایِکَتی فَریدٌ ... قَدْ کَانَ لی فی دارِ الدُّنْیا داعِیاً وَ لِنَظَری لَهُ فی هَذَا الْبَیْتِ الْجَدیدِ راجِیاً فَتُحْسِنُ هُنالِکَ ضِیافَتی. (سجادیه، ص: ۴۲۶, س:۱۵)

اَعُوذُ بِمَا عَاذَتْ بِهِ مَلَایِکَةُ اللَّهِ مِنْ شَرِّ هَذَا الْیَوْمِ الْجَدِیدِ الَّذِی اِذَا غَابَتْ شَمْسُهُ لَمْ تَعُدْ، مِنْ شَرِّ نَفْسِی، وَ مِنْ شَرِّ الشَّیْطَانِ، وَ مِنْ شَرِّ مَنْ نَصَبَ لِاَوْلِیَاءِ اللَّهِ. (باقریه، ص: ۱۰۱, س:۱)

(عِنْدَ لُبْسِ الثَّوْبِ الْجَدِیدِ): اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ ثَوْبَ یُمْنٍ وَ تُقیً وَ بَرَکَةٍ. (باقریه، ص: ۱۱۵, س:۷)

مَرْحَباً بِاللَّیْلِ الْجَدِیدِ، وَ الْکَاتِبِ الشَّهِیدِ اکْتُبَا عَلَی اسْمِ اللَّهِ. (صادقیه، ص: ۳۳۹, س:۱۱)

(عِنْدَ لُبْسِ الثَّوْبِ الْجَدِیدِ): اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ ثَوْبَ یُمْنٍ وَ بَرَکَةٍ. (صادقیه، ص: ۵۲۵, س:۱۳)

مَرْحَباً بِخَلْقِ اللَّهِ الْجَدِیدِ، وَ الْیَوْمِ الْعَتِیدِ وَ الْمَلِکِ الشَّهِیدِ. (صادقیه، ص: ۵۶۱, س:۵)

مَرْحَباً بِخَلْقِ اللَّهِ الْجَدِیدِ، وَ بِکُمَا مِنْ کَاتِبَیْنِ وَ شَاهِدَیْنِ، اُکْتُبَا: بِسْمِ اللَّهِ، اَشْهَدُ اَنْ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ. (کاظمیه، ص: ۸۸, س:۱۵)

مَرْحَباً بِخَلْقِ اللَّهِ الْجَدِیدِ، وَ بِکُمَا مِنْ کَاتِبَیْنِ وَ شَاهِدَیْنِ، اُکْتُبَا رَحِمَکُمَا اللَّهُ: بِسْمِ اللَّهِ، اَشْهَدُ اَنْ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ، وَحْدَهُ لَا شَرِیکَ لَهُ. (کاظمیه، ص: ۹۰, س:۱۴)

مَرْحَباً بِخَلْقِ اللَّهِ الْجَدِیدِ، وَ بِکُمَا مِنْ کَاتِبَیْنِ وَ شَاهِدَیْنِ، اکْتُبَا: بِسْمِ اللَّهِ، اَشْهَدُ اَنْ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ، وَ اَشْهَدُ اَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ. (کاظمیه، ص: ۹۲, س:۷)

مَرْحَباً بِخَلْقِ اللَّهِ الْجَدِیدِ، وَ بِکُمَا مِنْ کَاتِبَیْنِ وَ شَاهِدَیْنِ، اُکْتُبَا: بِسْمِ اللَّهِ، اَشْهَدُ اَنْ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِیکَ لَهُ. (کاظمیه، ص: ۹۴, س:۱۸)

مَرْحَباً بِخَلْقِ اللَّهِ الْجَدِیدِ، وَ بِکُمَا مِنْ کَاتِبَیْنِ وَ شَاهِدَیْنِ، اُکْتُبَا: بِسْمِ اللَّهِ، اَشْهَدُ اَنْ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِیکَ لَهُ. (کاظمیه، ص: ۹۶, س:۱۱)

مَرْحَباً بِخَلْقِ اللَّهِ الْجَدِیدِ، وَ بِکُمَا مِنْ کَاتِبَیْنِ وَ شَاهِدَیْنِ، اُکْتُبَا: بِسْمِ اللَّهِ، اَشْهَدُ اَنْ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِیکَ لَهُ. (کاظمیه، ص: ۹۸, س:۳)

وَ تَلْتَفِتُ اِلَی الشَّمْسِ وَ تَقُولُ: السَّلَامُ عَلَیْکِ اَیَّتُهَا الشَّمْسُ الطَّالِعَةُ وَ النُّورُ الْفَاضِلُ الْبَهِیُّ، اُشْهِدُکِ بِتَوْحِیدِیَ اللَّهَ، لِتَکُونِی شَاهِدَتِی اِذَا ظَهَرَ الرَّبُّ لِفَصْلِ الْقَضَاءِ فِی الْعَالَمِ الْجَدِیدِ. (کاظمیه، ص: ۱۰۰, س:۱)

مَرْحَباً بِخَلْقِ اللَّهِ الْجَدِیدِ، وَ بِکُمَا مِنْ کَاتِبَیْنِ وَ شَاهِدَیْنِ، اُکْتُبَا رَحِمَکُما اللَّهُ: بِسْمِ اللَّهِ، اَشْهَدُ اَنْ لَا اِلَهَ اِلَّا اللَّهُ، وَ اَشْهَدُ اَنْ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ. (کاظمیه، ص: ۱۰۰, س:۱۵)

الْجَدُّ

دُعَاءُ دَاوُدَ (ع)؛ اللَّهُمَّ لَا مَانِعَ لِمَا اَعْطَیْتَ، وَ لَا مُعْطِیَ لِمَا مَنَعْتَ، وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (نبویه، ص: ۵۶, س:۱۲)

لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (نبویه، ص: ۴۱۸, س:۱۵)

اللَّهُمَّ لَا یُهْزَمُ جُنْدُکَ وَ لَا یُخْلَفُ وَعْدُکَ، وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (نبویه، ص: ۴۷۳, س:۱۱)

اللَّهُمَّ لَا مَانِعَ لِمَا اَعْطَیْتَ، وَ لَا مُعْطِیَ لِمَا مَنَعْتَ، وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (نبویه، ص: ۴۹۶, س:۱۴)

اللَّهُمَّ لَا مَانِعَ لِمَا اَعْطَیْتَ، وَ لَا مُعْطِیَ لِمَا مَنَعْتَ، وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (نبویه، ص: ۵۰۲, س:۱۰)

لَا مَانِعَ لِمَا اَعْطَیْتَ، وَ لَا مُعْطِیَ لِمَا مَنَعْتَ وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (نبویه، ص: ۵۰۹, س:۱۲)

وَ لَا تَکِلْنِی اِلَی نَفْسِی طَرْفَةَ عَیْنٍ اَبَداً وَ لَا تَنْزِعْ مِنِّی صَالِحاً اَعْطَیْتَهُ، فَاِنَّهُ لَا مَانِعَ لِمَا اَعْطَیْتَ، وَ لَا مُعْطِیَ لِمَا مَنَعْتَ، وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (علویه، ص: ۳۴۵, س:۱۹)

اَنْتَ الْجَدُّ، لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (علویه، ص: ۳۹۸, س:۱۲)

اَنْتَ الْجَدُّ، لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (علویه، ص: ۳۹۸, س:۱۳)

اللَّهُمَّ لَا یُهْزَمُ جُنْدُکَ وَ لَا یُخْلَفُ وَعْدُکَ، وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (علویه، ص: ۴۴۸, س:۲)

اللَّهُمَّ لَا مَانِعَ لِمَا اَعْطَیْتَ وَ لَا مُعْطِیَ لِمَا مَنَعْتَ وَ لَا مُیَسِّرَ لِمَا عَسَّرْتَ وَ لَا مُعَسِّرَ لِمَا یَسَّرْتَ وَ لَا مُعَقِّبَ لِمَا حَکَمْتَ وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ وَ لَا قُوَّةَ اِلَّا بِکَ. (کاظمیه، ص: ۹۳, س:۱۶)

الْجَدِّ

دُعَاءُ دَاوُدَ (ع)؛ اللَّهُمَّ لَا مَانِعَ لِمَا اَعْطَیْتَ، وَ لَا مُعْطِیَ لِمَا مَنَعْتَ، وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (نبویه، ص: ۵۶, س:۱۲)

لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (نبویه، ص: ۴۱۸, س:۱۵)

اللَّهُمَّ لَا یُهْزَمُ جُنْدُکَ وَ لَا یُخْلَفُ وَعْدُکَ، وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (نبویه، ص: ۴۷۳, س:۱۱)

اللَّهُمَّ لَا مَانِعَ لِمَا اَعْطَیْتَ، وَ لَا مُعْطِیَ لِمَا مَنَعْتَ، وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (نبویه، ص: ۴۹۶, س:۱۴)

اللَّهُمَّ لَا مَانِعَ لِمَا اَعْطَیْتَ، وَ لَا مُعْطِیَ لِمَا مَنَعْتَ، وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (نبویه، ص: ۵۰۲, س:۱۰)

لَا مَانِعَ لِمَا اَعْطَیْتَ، وَ لَا مُعْطِیَ لِمَا مَنَعْتَ وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (نبویه، ص: ۵۰۹, س:۱۲)

وَ لَا تَکِلْنِی اِلَی نَفْسِی طَرْفَةَ عَیْنٍ اَبَداً وَ لَا تَنْزِعْ مِنِّی صَالِحاً اَعْطَیْتَهُ، فَاِنَّهُ لَا مَانِعَ لِمَا اَعْطَیْتَ، وَ لَا مُعْطِیَ لِمَا مَنَعْتَ، وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (علویه، ص: ۳۴۵, س:۱۹)

اَنْتَ الْجَدُّ، لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (علویه، ص: ۳۹۸, س:۱۲)

اللَّهُمَّ لَا یُهْزَمُ جُنْدُکَ وَ لَا یُخْلَفُ وَعْدُکَ، وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ. (علویه، ص: ۴۴۸, س:۲)

فَلَکَ الْحَمْدُ وَ الْمَجْدُ وَ عُلُوُّ الْجَدِّ. (حسینیه، ص: ۱۴۵, س:۶)

یَا عَالِیَ الْجَدِّ. (صادقیه، ص: ۲۶۸, س:۷)

اللَّهُمَّ لَا مَانِعَ لِمَا اَعْطَیْتَ وَ لَا مُعْطِیَ لِمَا مَنَعْتَ وَ لَا مُیَسِّرَ لِمَا عَسَّرْتَ وَ لَا مُعَسِّرَ لِمَا یَسَّرْتَ وَ لَا مُعَقِّبَ لِمَا حَکَمْتَ وَ لَا یَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْکَ الْجَدُّ وَ لَا قُوَّةَ اِلَّا بِکَ. (کاظمیه، ص: ۹۳, س:۱۶)

الْجُدُودِ

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَی مُحَمَّدٍ عَبْدِکَ وَ رَسُولِکَ، وَ اَعْطِهِ الْیَوْمَ اَفْضَلَ الْوَسَایِلِ وَ اَشْرَفَ الْعَطَاءِ، وَ اَعْظَمَ الْحِبَاءِ، وَ اَقْرَبَ الْمَنَازِلِ، وَ اَسْعَدَ الْجُدُودِ وَ اَقَرَّ الْاَعْیُنِ. (علویه، ص: ۳۸۷, س:۱۱)

اَسْاَلُکَ ... مِنَ الْاُمُورِ اَرْشَدَها وَ مِنَ التَّدابیرِ اَوْکَدَها وَ مِنَ الْجُدُودِ اَسْعَدَها وَ مِنَ الشُّوُونِ اَعْوَدَها وَ مِنَ الْفَوایِدِ اَرْجَحَها وَ مِنَ الْعَوایِدِ اَنْجَحَها وَ مِنَ الزِّیادات اَتَمَّها وَ مِنَ الْبَرَکَاتِ اَعَمَّها وَ مِنَ الصّالِحاتِ اَعْظَمَها. (سجادیه، ص: ۴۳۹, س:۹)

الْجِدَّ

قَوِّ عَلَی خِدْمَتِکَ جَوَارِحِی، وَ اشْدُدْ عَلَی الْعَزِیمَةِ جَوَانِحِی، وَ هَبْ لِیَ الْجِدَّ فِی خَشْیَتِکَ، وَ الدَّوَامَ فِی الْاِتِّصَالِ بِخِدْمَتِکَ. (علویه، ص: ۳۷۸, س:۱۵)

بَلَغَ (مُحَمَّد) مَجْهُودَ الصَّبْرِ فی اِظْهَارِ حَقِّک وَ آثَرَ الْجِدَّ عَلَی التَّقْصِیرِ وَ الرَّیْثِ فِی اَمْرِکَ ابْتِغاءَ الْوَسیلَةِ عِنْدَکَ وَ الزُّلْفَةِ لَدَیْکَ وَ طُولِ الْخُلُودِ فِی رَحْمَتِکَ وَ حَتَّی قُلْتَ لَهُ: فَتَوَلَّ عَنْهُمْ فَما اَنْتَ بِمَلُومٍ. (سجادیه، ص: ۳۳, س:۱۱)

وَ ارْزُقْنِی الْحَجَّ وَ الْعُمْرَةَ، وَ الْجِدَّ وَ الْاِجْتِهادَ وَ الْقُوَّةَ وَ النَّشاطَ وَ الْاِنابَةَ وَ التَّوْبَةَ وَ التَّوْفیقَ وَ الْقُرْبَةَ وَ الْخَیْرَ الْمَقْبُولَ وَ الرَّغْبَةَ وَ الرَّهْبَةَ وَ التَّضَرُّعَ وَ الْخُشُوعَ وَ الرِّقَّةَ. (سجادیه، ص: ۲۳۶, س:۸)

وَ ارْزُقْنا فی شَهْرِنا هَذَا الْجِدَّ وَ الْاِجْتِهادَ، وَ الْقُوَّةَ وَ النَّشاطَ، وَ ما تُحِبُّ وَ تَرْضَی. (سجادیه، ص: ۲۳۷, س:۱۶)

وَ هَبْ لِیَ الْجِدَّ فی طاعَتِکَ. (سجادیه، ص: ۵۷۵, س:۸)

وَ هَبْ لِیَ الْجِدَّ فی طاعَتِکَ. (باقریه، ص: ۶۴, س:۱۶)

وَ هَبْ لِیَ الْجِدَّ فی طاعَتِکَ. (رضویه، ص: ۶۴, س:۱۸)

الْجِدِّ

اللّهُمَّ وَ حَمَلَةُ عَرْشِکَ الَّذینَ لَا یَفتُرُونَ مِنْ تَسْبیحِکَ وَ لَا یَسْاَمُونَ مِنْ تَقْدِیسِکَ وَ لَا یَسْتَحْسِرُونَ مِنْ عِبَادَتِکَ، وَ لَا یُوْثِرُونَ التَّقْصیرَ عَلَی الْجِدِّ فِی اَمْرِکَ، وَ لَا یَغْفُلُونَ عَنِ الْوَلَهِ اِلَیْکَ. (سجادیه، ص: ۴۰, س:۱۴)

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَی الْاَبْدَالِ وَ الْاَوْتَادِ وَ السُّیَّاحِ وَ الْعُبَّادِ وَ الْمُخْلِصِینَ وَ الزُّهَّادِ وَ اَهْلِ الْجِدِّ وَ الْاجْتِهَادِ. (صادقیه، ص: ۳۸۷, س:۱۱)

وَ اعْصِمْنِی بَقِیَّةَ عُمْرِی وَ اَحْسِنْ مَعُونَتِی فِی الْجِدِّ وَ الْاِجْتِهَادِ، وَ الْمُسَارَعَةِ اِلَی مَا تُحِبُّ وَ تَرْضَی، وَ النَّشَاطِ وَ الْفَرَحِ وَ الصِّحَّةِ، حَتَّی اَبْلُغَ فِی عِبَادَتِکَ وَ طَاعَتِکَ الَّتِی یَحِقُّ لَکَ عَلَیَّ رِضَاکَ. (صادقیه، ص: ۴۰۵, س:۱۱)

اللَّهُمَّ وَ صَلِّ عَلَی السُّیَّاحِ وَ الْعُبَّادِ، وَ اَهْلِ الْجِدِّ وَ الْاجْتِهَادِ. (صادقیه، ص: ۴۹۴, س:۹)

الْمُجِدِّینَ

اِلَهِی اِنْ کُنْتَ لَا تَرْحَمُ اِلَّا الْمُجِدِّینَ فِی طَاعَتِکَ، فَاِلَی مَنْ یَفْزَعُ الْمُقَصِّرُونَ؟ (علویه، ص: ۱۰۴, س:۱۵)

سَیِّدی اِنْ کُنْتَ لَا تَرْحَمُ اِلَّا الْمُجِدّینَ فی طاعَتِکَ، فَاِلَی مَنْ یَفْزَعُ الْمُقَصِّرُونَ؟! (سجادیه، ص: ۴۵۳, س:۱۴)

بِأَجْدَادِی

وَ افْعَلْ مِثْلَ ذَلِکَ بِاَجْدَادِی وَ جَدَّاتِی، وَ اَعْمَامِی وَ عَمَّاتِی وَ اَخْوَالِی وَ خَالَاتِی. (نبویه، ص: ۴۰۱, س:۱۶)

بِجَدِّهِمْ

اللَّهُمَّ اَلْحِقْهُمْ (الْاَیِمَّةِ) فِی الْاِکْرَامِ بِجَدِّهِمْ وَ اَبِیهِمْ وَ خُذْ لَهُمُ الْحَقَّ مِنْ ظَالِمِیهِمْ. (هادویه، ص: ۱۷۲, س:۱)

اللَّهُمَّ اَلْحِقْهُمْ فِی الْاِکْرَامِ بِجَدِّهِمْ وَ اَبِیهِمْ وَ خُذْ لَهُمُ الْحَقَّ مِنْ ظَالِمِیهِمْ. (مزار، ص: ۳۲۲, س:۴)

بِجِدِّی

غَیْرَ اَنِّی یَا اِلَهِی اَشْهَدُ بِجِدِّی وَ جُهْدِی، وَ مَبْلَغِ طَاقَتِی وَ وُسْعِی، وَ اَقُولُ مُوْمِناً مُوقِناً، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِی لَمْ یَتَّخِذْ وَلَداً، فَیَکُونَ مَوْرُوثاً. (حسینیه، ص: ۱۳۳, س:۱۲)

تَجْدِیداً

ثُمَّ اَرْدَفْتَ الْفَضْلَ فَضْلاً، وَ الْجُودَ جُوداً، وَ الْکَرَمَ کَرَماً، رَاْفَةً مِنْکَ وَ رَحْمَةً اِلَی اَنْ جَدَّدْتَ ذَلِکَ الْعَهْدَ لِی تَجْدِیداً، بَعْدَ تَجْدِیدِکَ خَلْقِی وَ کُنْتُ نَسْیاً مَنْسِیّاً، نَاسِیاً سَاهِیاً غَافِلاً. (صادقیه، ص: ۵۰۲, س:۸)

تَجْدِیدَ

حَتَّی اِذَا بَلَغَ الْاَمْرُ اِلَی مِقْدَارِهِ، وَ اُلْحِقَ آخِرُ الْخَلْقِ بِاَوَّلِهِ، وَ جَاءَهُ اَمْرٌ مِنْ خَالِقِهِ اَرَادَ بِه تَجْدِیدَ خَلْقِهِ، فَاَمَرَ بِصَوْتٍ مِنْ سَمَاوَاتِه فَمَارَتِ السَّمَاوَاتُ مَوْراً وَ فَزَعَ مَنْ فِیهَا وَ بَقِیَ مَلَایِکَتُهَا عَلَی اَرْجَایِهَا. (علویه، ص: ۴۲, س:۱۰)