ریشه:

اوب (ا.و.ب)

کلمات: اب، الاوابین، الاوبة، الایاب، الماب، اواب، اوبة، اوبته، اوبتی، ایاب، ایابی، ایبا، ایبون، بایابکم، فاب، للاوابین، ماب، مابا، مابنا، مابهم، مابک، مابی، یووب،
۶۳ مورد یافت شد

آئِباً

یَا رَاحِماً بِکُلِّ مَکَانٍ ضَرِیراً اَصَابَهُ الضُّرُّ فَخَرَجَ اِلَیْکَ مُسْتَغِیثاً بِکَ، آیِباً اِلَیْکَ، هَایِباً لَکَ. (نبویه، ص: ۷۵, س:۸)

انْقَلَبْتُ یَا سَیِّدِی عَنْکُمَا تَایِباً حَامِداً لِلَّهِ شَاکِراً رَاجِیاً لِلْاِجَابَةِ غَیْرَ آیِسٍ وَ لَا قَانِطٍ آیِباً عَایِداً رَاجِعاً اِلَی زِیَارَتِکُمَا غَیْرَ رَاغِبٍ عَنْکُمَا وَ لَا عَنْ زِیَارَتِکُمَا بَلْ رَاجِعٌ عَایِدٌ اِنْ شَاءَ اللَّهُ. (مزار، ص: ۱۲۲, س:۱۰)

آئِبُونَ

آیِبُونَ تَایِبُونَ عَابِدُونَ، لِرَبِّنَا حَامِدُونَ. (نبویه، ص: ۵۲۳, س:۱۴)

آیِبُونَ تَایِبُونَ عَابِدُونَ، لِرَبِّنَا حَامِدُونَ. (نبویه، ص: ۵۲۸, س:۸)

آیِبُونَ تَایِبُونَ اِنْ شَاءَ اللَّهُ، عَابِدُونَ رَاکِعُونَ سَاجِدُونَ، لِرَبِّنَا حَامِدُونَ. (نبویه، ص: ۵۲۸, س:۱۲)

آیِبُونَ عَایِذُونَ لِرَبِّنَا حَامِدُونَ. (علویه، ص: ۵۱۱, س:۱۶)

آیِبُونَ تَایِبُونَ عَابِدُونَ، لِرَبِّنَا حَامِدُونَ، اِلی رَبِّنا راغِبُونَ اِلَی اللَّهِ رَاجِعُونَ، اِنْ شَاءَ اللَّهُ. (صادقیه، ص: ۶۳۱, س:۱۰)

آیِبُونَ تَایِبُونَ، لِرَبِّنَا حَامِدُونَ، اِلَی اللَّهِ رَاغِبُونَ، وَ اِلَیْهِ رَاجِعُونَ. (رضویه، ص: ۱۰۷, س:۱۵)

آبَ

اللَّهُمَّ کَمْ مِنْ عَدُوٍّ ... رَدَدْتَهُ حَسِیراً، لَمْ یَشْفِ غَلِیلُهُ، وَ لَمْ تَبْرُدْ حَرَارَاتُ غَیْظِهِ وَ قَدْ عَضَّ عَلَیَّ شَوَاهُ، وَ آبَ مُوَلِّیاً قَدْ اَخْلَفَتْ سَرَایَاهُ، وَ اَخْلَفْتَ آمَالَهُ. (علویه، ص: ۲۳۵, س:۱۰)

أَوَّابٌ

اِلَهِی وَ اَسْاَلُکَ بِالاسْمِ الَّذِی دَعَاکَ بِهِ عَبْدُکَ وَ نَبِیُّکَ دَاوُدُ علیه السلام فَاسْتَجَبْتَ لَهُ دُعَاءَهُ، وَ سَخَّرْتَ لَهُ الْجِبَالَ، یُسَبِّحْنَ مَعَهُ بِالْعَشِیِّ وَ الْاِبْکَارِ، وَ الطَّیْرَ مَحْشُورَةٌ کُلٌّ لَهُ اَوَّابٌ. (مهدویه، ص: ۲۷۰, س:۱۵)

أَوَّابُ

یَا تَوَّابُ یَا اَوَّابُ یَا وَهَّابُ. (علویه، ص: ۲۰۶, س:۱۶)

یَا تَوَّابُ یَا اَوَّابُ. (حسینیه، ص: ۱۱۷, س:۹)

یَا اَوَّابُ یَا وَهَّابُ. (صادقیه، ص: ۱۳۷, س:۱۹)

یَا اَوَّابُ یَا سَمِحُ. (صادقیه، ص: ۲۶۷, س:۱)

یَا اَوَّابُ یَا وَافِی. (صادقیه، ص: ۳۸۹, س:۶)

أَوْبَةِ

لَا تَفْجَعْنِی بِانْقِطَاعِ اَوْبَةِ اَهْلِی وَ وَلَدِی عَنِّی، وَ لَا تَفْجَعْ اَهْلِی بِانْقِطَاعِ اَوْبَتِی عَنْهُمْ. (نبویه، ص: ۹۷, س:۶)

أَوْبَتَهُ

اللَّهُمَّ کَمَا وَهَبْتَ الْحُسَیْنَ لِمُحَمَّدٍ جَدِّهِ، وَ عَاذَ فُطْرُسُ بِمَهْدِهِ، فَنَحْنُ عَایِذُونَ بِقَبْرِهِ مِنْ بَعْدِهِ، نَشْهَدُ تُرْبَتَهُ، وَ نَنْتَظِرُ اَوْبَتَهُ. (عسکریه، ص: ۲۲۲, س:۱۶)

اللَّهُمَّ وَ هَبْ لَنَا فِی هَذَا الْیَوْمِ خَیْرَ مَوْهِبَةٍ وَ اَنْجِحْ لَنَا فِیهِ کُلَّ طَلَبَةٍ کَمَا وَهَبْتَ الْحُسَیْنَ لِمُحَمَّدٍ جَدِّهِ وَ عَاذَ فُطْرُسَ بِمَهْدِهِ فَنَحْنُ عَایِذُونَ بِقَبْرِهِ مِنْ بَعْدِهِ نَشْهَدُ تُرْبَتَهُ وَ نَنْتَظِرُ اَوْبَتَهُ. (مزار، ص: ۲۱۷, س:۱۵)

أَوْبَتِهِ

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ بِحَقِّ هَذَا الْمَوْلُودِ فِی هَذَا الْیَوْمِ ... الْمُعَوَّضِ مِنْ قَتْلِهِ؛ اَنَّ الْاَیِمَّةَ مِنْ نَسْلِهِ، وَ الشِّفَاءَ فِی تُرْبَتِهِ، وَ الْفَوْزَ مَعَهُ فِی اَوْبَتِهِ وَ الْاَوْصِیَاءَ مِنْ عِتْرَتِهِ. (عسکریه، ص: ۲۲۲, س:۲)

الْمُعَوَّضِ مِنْ قَتْلِهِ اَنَّ الْاَیِمَّةَ مِنْ نَسْلِهِ وَ الشِّفَاءَ فِی تُرْبَتِهِ وَ الْفَوْزَ مَعَهُ فِی اَوْبَتِهِ وَ الْاَوْصِیَاءَ مِنْ عِتْرَتِهِ بَعْدَ قَایِمِهِمْ وَ غَیْبَتِهِ حَتَّی یُدْرِکُوا الْاَوْتَارَ وَ یَثْاَرُوا الثَّارَ وَ یُرْضُوا الْجَبَّارَ وَ یَکُونُوا خَیْرَ اَنْصَارٍ. (مزار، ص: ۲۱۷, س:۲)

أَوْبَتِی

لَا تَفْجَعْنِی بِانْقِطَاعِ اَوْبَةِ اَهْلِی وَ وَلَدِی عَنِّی، وَ لَا تَفْجَعْ اَهْلِی بِانْقِطَاعِ اَوْبَتِی عَنْهُمْ. (نبویه، ص: ۹۷, س:۷)

اللَّهُمَّ اجْعَلْ اَوْبَتِی هَذِهِ مُبَارَکَةً مَیْمُونَةً مَقْرُونَةً بِتَوْبَةٍ نَصُوحٍ تُوجِبُ لِی بِهَا السَّعَادَةَ. (نبویه، ص: ۵۲۸, س:۱۴)

إِیَابُ

اِیَابُ الْخَلْقِ اِلَیْکُمْ وَ حِسَابُهُمْ عَلَیْکُمْ. (مزار، ص: ۲۹۹, س:۴)

اِیَابُ الْخَلْقِ اِلَیْکُمْ وَ حِسَابُهُمْ عَلَیْکُمْ وَ فَصْلُ الْخِطَابِ عِنْدَکُمْ وَ آیَاتُ اللَّهِ لَدَیْکُمْ وَ عَزَایِمُهُ فِیکُمْ وَ نُورُهُ وَ بُرْهَانُهُ عِنْدَکُمْ وَ اَمْرُهُ نَازِلٌ اِلَیْکُمْ. (مزار، ص: ۳۱۰, س:۳)

إِیَابِی

مُقِرٌّ بِاَنَّکَ رَبِّی، وَ اِلَیْکَ اِیَابِی. (مهدویه، ص: ۲۶۴, س:۱۶)

الْأَوَّابِینَ

اللَّهُمَّ اِنِّی اَتَوَسَّلُ اِلَیْکَ ... بِمُحَمَّدِ بْنِ عَلِیٍّ قِبْلَةِ الْاَوَّابِینَ، وَ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ اَصْدَقِ الصَّادِقِینَ، وَ مُوسَی بْنِ جَعْفَرٍ مُظْهِرِ الْبَرَاهِینِ، وَ عَلِیِّ بْنِ مُوسَی نَاصِرِ الدِّینِ. (مزار، ص: ۲۳۷, س:۱۵)

الْأَوْبَةَ

اَسْاَلُکَ فی هَذِهِ اللَّیْلَةِ الْاِجابَةَ، وَ حُسْنَ الْاِنابَةِ، وَ التَّوْبَةَ وَ الاَوْبَةَ، وَ خَیْرَ ما قَسَمْتَ فیها وَ فَرَقْتَ مِنْ کُلِّ اَمْرٍ حَکیمٍ. (سجادیه، ص: ۲۰۵, س:۱۶)

الْأَوْبَةِ

اللَّهُمَّ رَبِّ فَتَقَبَّلْ مِنِّی اِنَابَةَ مُخْلِصِ التَّوْبَةِ، وَ اِقْبَالَ سَرِیعِ الْاَوْبَةِ وَ مَصَارِعَ تَخَشُّعٍ الحَوْبَةِ. (جوادیه، ص: ۱۲۰, س:۱۲)

یَسْاَلُکَ التَّوْبَةَ، وَ حُسْنَ الْاَوْبَةِ، وَ النُّزُوعَ عَنِ الْحَوْبَةِ، وَ مِنَ النَّارِ فَکَاکَ رَقَبَتِهِ، وَ الْعَفْوَ عَمَّا فِی رِبْقَتِهِ، فَاَنْتَ یَا مَوْلَایَ اَعْظَمُ اَمَلِهِ وَ ثِقَتِهِ. (مهدویه، ص: ۲۹۹, س:۴)

لِابْرَاهِیمَ بْنِ مَهْزِیَارَ ... وَ اَسْاَلُ اللَّهَ اَنْ یَرُدَّکَ اِلَی اَصْحَابِکَ بِاَوْفَرِ الْحَظِّ مِنْ سَلَامَةِ الْاَوْبَةِ، وَ اَکْنَافِ الْغَیْظَةِ بِلِینِ الْمُنْصَرَفِ. (مهدویه، ص: ۳۳۷, س:۱)

اللَّهُمَّ اِنِّی اَعُوذُ بِکَ مِنْ سُوءِ الصُّحْبَةِ وَ اِخْفَاق الْاَوْبَةِ. (مزار، ص: ۳۲۷, س:۱)

الْإِیَابِ

قَابِلْ رَبِّ تَوْبَتِی بِجَزِیلِ الثَّوَابِ وَ کَرِیمِ الْمَآبِ، وَ حَطِّ الْعِقَابِ، وَ صَرْفِ الْعَذَابِ، وَ غُنْمِ الْاِیَابِ، وَ سَتْرِ الْحِجَابِ. (جوادیه، ص: ۱۲۰, س:۱۴)

الْمَآبَ

(لِمَالِکٍ الْاَشْتَرِ): فَرَحْمَةُ اللَّهِ عَلَیْهِ، فَقَدِ اسْتَکْمَلَ اَیَّامَهُ، وَ لَاقَی حِمَامَهُ، وَ نَحْنُ عَنْهُ رَاضُونَ، فَرَضِیَ اللَّهُ عَنْهُ، فَضَاعَفَ لَهُ الثَّوَابَ، وَ اَحْسَنَ لَهُ الْمَآبَ. (علویه، ص: ۵۳۱, س:۵)

الْمَآبِ

وَ نَعُوذُ اللَّهُمَّ بِکَ مِنَ الْحَسْرَةِ الْعُظْمَی، وَ الْمُصِیبَةِ الْکُبْرَی وَ اَشْقَی الشَّقَاءِ وَ مِنْ سُوءِ الْمَآبِ وَ حِرْمَانِ الثَّوَابِ، وَ حُلُولِ الْعِقَابِ. (علویه، ص: ۲۶۷, س:۱۳)

یَا کَرِیمَ الْمَآبِ، وَ الْجَوَادُ الْوَهَّابُ، وَ الْمُنْتَقِمَ مِمَّنْ عَصَاهُ بِاَلِیمِ الْعَذَابِ. (علویه، ص: ۴۱۲, س:۱۲)

وَ نَعُوذُ بِکَ مِنَ الْحَسْرَةِ الْعُظْمَی، وَ الْمُصیبَةِ الْکُبْرَی، وَ اَشْقَی الشَّقاءِ، وَ سُوءِ الْمَآبِ، وَ حِرْمانِ الثَّوابِ، وَ حُلُولِ الْعِقابِ. (سجادیه، ص: ۷۰, س:۳)

اُنْظُرْ اِلَی الْاُمَمِ الْماضِیَةِ، وَ الْمُلُوکِ الْفانِیَةِ، کَیْفَ اخْتَطَفَتْهُمْ عُقْبانُ الْاَیّامِ، وَ وافاهُمُ الْحِمامُ فَانْمَحَتْ مِنَ الدُّنْیا آثارُهُمْ، وَ بَقِیَتْ فیها اَخْبارُهُمْ، وَ اَضْحَوْا رِمَماً فِی التُّرابِ اِلَی یَوْمِ الْحَشْرِ وَ الْمَآبِ. (سجادیه، ص: ۵۰۸, س:۲)

اَ ما تَذْکُرُ ما اَمامَکَ مِنْ شِدَّةِ الْحِسابِ، وَ شَرِّ الْمَآبِ؟! (سجادیه، ص: ۵۱۳, س:۲)

یا کَرِیمَ الْمَآبِ وَ الْمُحْسِنُ الْوَهّابُ، وَ الْمُنْتَقِمُ مِمَّنْ عَصاهُ بِاَلیمِ الْعِقابِ. (سجادیه، ص: ۵۴۶, س:۲)

وَ لَکَ الْحَمْدُ عَلَی تَاْخِیرِ مُعَاجَلَةِ الْعِقَابِ، وَ تَرْکِ مُغَافَصَةِ الْعَذَابِ، وَ تَسْهِیلِ طُرُقِ الْمَآبِ، وَ اِنْزَالِ غَیْثِ السَّحَابِ. (رضویه، ص: ۱۹, س:۱۰)

وَ لَکَ الْحَمْدُ عَلَی تَاْخِیرِ مُعَاجَلَةِ الْعِقَابِ، وَ تَرْکِ مُغَافَصَةِ الْعَذَابِ، وَ تَسْهِیلِ طُرُقِ الْمَآبِ، وَ اِنْزَالِ غَیْثِ السَّحَابِ. (جوادیه، ص: ۱۱۹, س:۲)

قَابِلْ رَبِّ تَوْبَتِی بِجَزِیلِ الثَّوَابِ وَ کَرِیمِ الْمَآبِ، وَ حَطِّ الْعِقَابِ، وَ صَرْفِ الْعَذَابِ، وَ غُنْمِ الْاِیَابِ، وَ سَتْرِ الْحِجَابِ. (جوادیه، ص: ۱۲۰, س:۱۴)

بِإِیَابِکُمْ

اُشْهِدُ اللَّهَ وَ مَلَایِکَتَهُ وَ اَنْبِیَاءَهُ وَ رُسُلَهُ اَنِّی بِکُمْ مُوْمِنٌ وَ بِاِیَابِکُمْ مُوقِنٌ بِشَرَایِعِ دِینِی وَ خَوَاتِیمِ عَمَلِی. (مزار، ص: ۱۶۲, س:۶)

فَاُشْهِدُ اللَّهَ وَ اُشْهِدُکُمْ اَنِّی بِکُمْ مُوْمِنٌ وَ بِاِیَابِکُمْ مُوقِنٌ وَ لَکُمْ تَابِعٌ فِی ذَاتِ نَفْسِی وَ شَرَایِعِ دِینِی وَ خَاتِمَةِ عَمَلِی وَ مُنْقَلَبِی وَ مَثْوَایَ فَاَسْاَلُ اللَّهَ الْبَرَّ الرَّحِیمَ اَنْ یُتَمِمَّ ذَلِکَ لِی. (مزار، ص: ۱۷۲, س:۵)

اَشْهَدُ اَنِّی بِکُمْ مُوْمِنٌ وَ بِاِیَابِکُمْ مُوقِنٌ بِشَرَایِعِ دِینِی وَ خَوَاتِیمِ عَمَلِی. (مزار، ص: ۲۰۵, س:۴)

مُوْمِنٌ بِاِیَابِکُمْ مُصَدِّقٌ بِرَجْعَتِکُمْ مُنْتَظِرٌ لِاَمْرِکُمْ مُرْتَقِبٌ لِدَوْلَتِکُمْ. (مزار، ص: ۳۰۱, س:۱۰)

مُطِیعٌ لَکُمْ عَارِفٌ بِحَقِّکُمْ مُقِرٌّ بِفَضْلِکُمْ مُحْتَمِلٌ لِعِلْمِکُمْ مُقْتَدٍ بِکُمْ مُحْتَجِبٌ بِذِمَّتِکُمْ مُعْتَرِفٌ بِکُمْ مُوْمِنٌ بِاِیَابِکُمْ مُصَدِّقٌ بِرَجْعَتِکُمْ مُنْتَظِرٌ لِاَمْرِکُمْ مُرْتَقِبٌ لِدَوْلَتِکُمْ آخِذٌ بِقَوْلِکُمْ عَامِلٌ بِاَمْرِکُمْ مُسْتَجِیرٌ بِکُمْ زَایِرٌ لَکُمْ لَایِذٌ عَایِذٌ بِقُبُورِکُمْ. (مزار، ص: ۳۱۳, س:۳)

فَمَعَکُمْ مَعَکُمْ لَا مَعَ عَدُوِّکُمْ اِنِّی بِکُمْ وَ بِاِیَابِکُمْ مِنَ الْمُوْمِنِینَ وَ بِمَنْ خَالَفَکُمْ وَ قَتَلَکُمْ مِنَ الْکَافِرِینَ قَتَلَ اللَّهُ اُمَّةً قَتَلَتْکُمْ بِالْاَیْدِی وَ الْاَلْسُنِ. (مزار، ص: ۳۴۴, س:۱)

فَآبَ

اِلَهِی کَمْ مِنْ خَایِفٍ الْتَجَاَ اِلَی سُلْطَانٍ فَآبَ عَنْهُ مَحْفُوفاً بِاَمْنٍ وَ اَمَانٍ. (مهدویه، ص: ۲۸۶, س:۱)

لِلْأَوَّابِینَ

یا مَنْ قَرُبَتْ رَحْمَتُهُ مِنَ الْمُحْسِنینَ، وَ اَوْجَبَ عَفْوَهُ لِلاَوّابینَ. (سجادیه، ص: ۴۴۱, س:۸)

مَآباً

(عِنْدَ عَزْمِ الْقِتَالِ): اللَّهُمَّ اِنَّکَ اَعْلَمْتَ سَبِیلاً مِنْ سُبُلِکَ، جَعَلْتَ فِیهِ رِضَاکَ، وَ نَدَبْتَ اِلَیْهِ اَوْلِیَاءَکَ، وَ جَعَلْتَهُ اَشْرَفَ سُبُلِکَ عِنْدَکَ ثَوَاباً، وَ اَکْرَمَهَا لَدَیْکَ مَآباً وَ اَحَبَّهَا اِلَیْکَ مَسْلَکاً. (علویه، ص: ۴۹۵, س:۸)

مَآبٍ

کَمَا جَعَلْتَ لِسُلَیْمَانَ زُلْفَی وَ حُسْنَ مَآبٍ فَاجْعَلْ لَنَا. (نبویه، ص: ۱۸۵, س:۱۷)

السَّلَامُ عَلَیْکَ یَا مَنْ لَهُ طُوبَی وَ حُسْنُ مَآبٍ وَ رَحْمَةُ اللَّهِ وَ بَرَکَاتُهُ. (مزار، ص: ۷۹, س:۲)

مَآبَنَا

اللَّهُمَّ اجْمَعْ اَمْرَنَا عَلَی الْهُدَی، وَ اجْعَلِ التَّقْوَی زَادَنَا، وَ الْجَنَّةَ مَآبَنَا. (نبویه، ص: ۲۶۶, س:۱)

مَآبَهُمْ

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِلْمُوْمِنِینَ وَ الْمُوْمِنَاتِ ... وَ اجْعَلِ التَّقْوَی زَادَهُمْ، وَ الْجَنَّةَ مَآبَهُمْ، وَ الْاِیمَانَ وَ الْحِکْمَةَ فِی قُلُوبِهِمْ، وَ اَوْزِعْهُمْ اَنْ یَشْکُرُوا نِعْمَتَکَ الَّتِی اَنْعَمْتَ عَلَیْهِمْ وَ اَنْ یُوفُوا بِعَهْدِکَ الَّذِی عَاهَدْتَهُمْ عَلَیْهِ. (علویه، ص: ۳۹۶, س:۵)

مَآبَکَ

(لِسَعْدِ بْنِ مَسْعُودٍ عَامِلِهِ عَلَی المَدَایِنِ): فَغَفَرَ اللَّهُ لَکَ ذَنْبَکَ، وَ تَقَبَّلَ سَعْیَکَ، وَ حَسَّنَ مَآبَکَ. (علویه، ص: ۵۳۲, س:۵)

مَآبُنَا

اللَّهُمَّ فَارْحَمْ اَنِینَ الْآنَّةِ وَ حَنِینَ الْحَانَّةِ فَاِلَیْکَ ارْتِجَاوُنَا وَ اِلَیْکَ مَآبُنَا فَلَا تَحْبِسْهُ عَنَّا لِتَبَطُّنِکَ سَرَایِرَنَا وَ لَا تُوَاخِذْنَا بِمَا فَعَلَ السُّفَهَاءُ مِنَّا، فَاِنَّکَ تُنَزِّلُ الْغَیْثَ مِنْ بَعْدِ مَا قَنَطُوا وَ تَنْشُرُ رَحْمَتَکَ. (علویه، ص: ۱۹۵, س:۴)

مَآبِی

اللَّهُمَّ اِنِّی اَسْاَلُکَ اَنْ تَجْعَلَ التَّقْوَی زَادِی اِلَی یَوْمِ مَعَادِی، وَ الْجَنَّةَ ثَوَابِی، وَ الْحَسَنَاتِ مَآبِی. (نبویه، ص: ۲۲۲, س:۶)

اَسْاَلُکَ اَنْ تُصْلِحَ لِی دِینِیَ الَّذِی هُوَ عِصْمَةُ اَمْرِی، وَ دُنْیَایَ الَّتِی فِیهَا مَعِیشَتِی، وَ آخِرَتِیَ الَّتِی اِلَیْهَا مَآبِی. (علویه، ص: ۳۵۳, س:۱۸)

اَسْاَلُکَ اَنْ تُجْزِلَ ثَوَابِی، وَ تُحْسِنَ مَآبِی، وَ تَسْتُرَ عُیُوبِی، وَ تَغْفِرَ ذُنُوبِی، وَ تُنْقِذَنِی مَوْلَایَ بِفَضْلِکَ مِنْ اَلِیمِ الْعَذَابِ. (علویه، ص: ۴۲۱, س:۱۸)

وَ اجْعَلْ عِنْدَکَ مَابِی وَ مَثْوَایَ. (حسینیه، ص: ۱۵۴, س:۵)

اَسْاَلُکَ ... اَنْ تَجْعَلَ مَآبِی اِلَی جَنَّتِکَ وَ مَحَلِّی فِی رَحْمَتِکَ، وَ تُسْکِنَنِی فِیهَا بِعَفْوِکَ، وَ تُزَوِّجَنِی مِنْ حُورِهَا. (مهدویه، ص: ۲۶۶, س:۱۱)

یَؤُوبُ

رَبِّ هَذَا فِرْعَوْنُ ذُو الْاَوْتَادِ مَعَ عِنَادِهِ وَ کُفْرِهِ وَ عُتُوِّهِ وَ ادِّعَایِهِ الرُّبُوبِیَّةَ لِنَفْسِهِ وَ عِلْمِکَ بِاَنَّهُ لَا یَتُوبُ وَ لَا یَرْجِعُ وَ لَا یَوُوبُ وَ لَا یُوْمِنُ وَ لَا یَخْشَعُ، اسْتَجَبْتَ لَهُ دُعَاءَهُ. (مهدویه، ص: ۲۶۴, س:۷)